طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل خلال أسبوع

طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل خلال أسبوع

 

طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل، حيث تتم عملية التخلص من سموم الجسم عن طريق الكبد والكلى، فهي عملية طبيعية لتنظيف الجسم، ولكن في بعض الأحيان، قد نفرط في تحميل أجسامنا بالسموم، وذلك من خلال الطعام والمشروبات مما يؤدي إلى تباطؤ هذه الأعضاء بسبب الإرهاق. و يحتاج الجسم إلى المساعدة الخارجية لطرد السموم، وذلك بحسب ما نشره موقع  timesofindia)).

كيف تعمل إزالة السموم؟

تتم عملية التخلص من السموم في الجسم عن طريق الكلى والجلد، وذلك من خلال البراز والبول والعرق، تساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية، وتقليل الالتهابات في الجسم، الذي يعد سببًا للكثير من الأمراض، فهو يسرع من عملية التمثيل الغذائي. والتي تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم، والسكر، وإدارة الوزن، فهناك طرق عديدة للتخلص من السموم في الجسم، ويتم الترويج لها عن طريق العقاقير والعلاجات البديلة، وهناك بعض الطرق الشائعة والتي يمكن إجراؤها في المنزل.

يجب أن تحتوي الصيغة الأساسية للتخلص من السموم المنزلية على العناصر التالية: التقليل من السكر بأي شكل – الكربوهيدرات البسيطة – والمحليات الصناعية الأخرى – المشروبات الغازية، أو المشروبات المحلاة، تجنب أيضاً الأطعمة المعبأة والتي تحتوي على مواد كيميائية، أو على المواد الحافظة بأي شكل، والدهون المقلية، والأطعمة المقلية والدهنية.

طرق التخلص من السموم في المنزل خلال أسبوع

وفقًا لخبراء التغذية، فأفضل طريقة للتخلص من السموم هي مقاطعة جميع الأطعمة المسببة للالتهابات من نظامك الغذائي، مثل الأطعمة المقلية، والسكر والخردل والأطعمة المصنعة. ويجب تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة. وهو عبارة عن الكثير من الفواكه والخضروات، كما أن الصيام مرة واحدة في الأسبوع فكرة جيدة.

اقرأ أيضا  هل البلاستيك يسبب السرطان بالفعل ؟ هل البلاستيك يتفاعل مع الماء ؟

إزالة السموم لمدة أسبوع:

  • الحد من اللحوم لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، والمشروبات الغازية.
  • جميع الأطعمة التي تخرج من علبة مثل المكرونة، ، والبسكويت، والأطعمة الجاهزة، ورقائق البطاطس، والمربى، والجبن والزبدة، الكاتشب، إلخ.
  • الحد من الدهون والسكر: يمكنك تناول ملعقتين صغيرتين في اليوم فقط.
  • التقليل من الكافيين: تجنب القهوة والشاي بالحليب المحمّل بالسكر وقم بتناول الشاي الأخضر.

نصائح للتخلص من السموم

  • الصيام: اتبع عملية الصيام المتقطع، أي عدم تناول أي طعام لمدة 14-16 ساعة، و يجب شرب كميات كبيرة من الماء خلال هذه الفترة.
  • قم بشرب الماء طوال اليوم وذلك للتخلص من السموم والذي يضاف إليه النعناع وبعض شرائح الخيار والزنجبيل والليمون. فهذا يساعد في منع احتباس الماء.
  • قم بإضافة الفواكه الموسمية، والخضراوات الخضراء الى طعامك قدر الإمكان.
  • و قم بتناول العشاء في الساعة 7-8 مساءً، وبعد كل وجبة قم بالمشي لحوالي 1000 خطوة.
  • قم بممارسة رياضة المشي السريع على الأقل لمدة 45 دقيقة. حيث يُعتقد أن المشي يعد من أفضل تمارين الكبد.
  • اشرب على الأقل كوبين من ماء الليمون الدافئ على معدة فارغة في الصباح.
  • عليك بتناول اللبن الرائب مع وجبتين على الأقل وذلك لأنه يعزز من صحة الأمعاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *