تنظيف الجسم من السموم طبيعياً.. أعراض الإصابة بالسموم

تنظيف الجسم من السموم طبيعياً، فسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كيفية تنظيف الجسم من السموم بطرق طبيعية، حيث نذكر لكم أبرز الطرق المتبعة لذلك:

إليك: تنظيف الجسم من السموم طبيعياً.. أعراض الإصابة بالسموم

تنظيف الجسم من السموم طبيعياً

هناك طرق متعددة لتنظيف الجسم من السموم طبيعيًا، ومن خلال الآتي سوف نوضح لكم طرق تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا:

  1. توقفوا عن التدخين

الإقلاع عن التدخين  قد يكون الخطوة الأكثر صعوبة، ولكنها الطريقة الأهم من أجل تنظيف الجسم من السموم بدون اللجوء إلى العلاجات الدوائية.

  1. المشاركة في دورة اليوغا أو في عدة دورات مختلفة

إذا كان جسمكم قادر على التعامل مع (اليوغا بيكرام ) أو أي نوع اخر من أنواع اليوغا الساخنة فهذا شيء رائع للشخص الذي يريد أن ينظف ويتخلص من السموم، فذلك يساعد على طرد السموم من الجسم بسرعة فائقة.

ويكون ذلك على حسب مستويات الطاقة اليومية لديكم حتى تعتادوا على تنفيذ جميع الوضعيات في هذا التدريب.

  1. تناول الوجبات تحتوي على الألياف الغذائية

ينصح بتناول الكثير من الفواكه وكذلك الخضروات الطازجة وتناول الوجبات من الحبوب الكاملة، وذلك مثل: الأرز الكامل، حيث أن الألياف الغذائية تون مهمة جداً في مرحلة التخلص من السموم.

ولإبقاء الجسم في المسار الصحيح ويتم التخلص من السموم ننصحكم بأن تقوموا بتناول مزيج من الألياف القابلة للذوبان، وذلك مثل:

الفاصوليا.

الشوفان.

الألياف غير القابلة للذوبان، مثل الكالي.

الجزر الطازج.

  1. تناولوا العصائر

يمكن أن تساعد العصائر على إدخال مواد مغذية أكثر إلى النظام الغذائي وذلك من: الفاكهة الطازجة، والخضار،  وأفضل المكونات لهذه العصائر الآتي:

الجزر.

التفاح.

الكرفس.

الشمندر.

الزنجبيل الطازج.

الكالي.

البقدونس.

اقرأ أيضا  طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل خلال أسبوع

السبانخ.

كما ينصح بشرب الكثير من الماء بين العصائر، ولا تعتمدوا اعتماداً كلياً على السوائل الموجودة في العصير.

  1. دللوا أنفسكم في المنزل

ويكون ذلك مع الكريمات وكذلك الشموع العطرية وحتى البخور إذا كنتم ممن يستمتع بهذه الأمور، فخلق بيئة مغذية نفسيًا ومدللة في المنزل بشكل جزئي سوف تساعدكم كثيراً في الحفاظ على حياة صحية جيدة.

  1. افركوا الجلد

العديد من أطباء العلاج الطبيعي يوصون بفرك الجلد بالفرشاة مرتين في اليوم وذلك خلال عملية تنظيف الجسم السموم، ويكون ذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم بشكل منتظم، وذلك من خلال الآتي:

  • قم بشراء فرشاة مع مقبض يمكن إزالته وذلك حتى تتمكن من فرك ظهركم جيدًا.
  • يكون الفرك بشكل دائري على كل الجسم، والوجه، والأذنين والرقبة حتى أكف القدمين.

حيث أن فرك الجلد بالفرشاة قد يساعد كثيراً في تنظيف الجلد كما يشجع على نمو الخلايا الجديدة، ولكن يجب عليكم إبقاء هذه الفرشاة المستخدمة جافة وبحيث تكون بعيدة عن كل الفرش الأخرى التي تستخدمونها بالحمام.

  1. اشربوا الكثير من الماء

شرب المياه من الأمور الهامة جدًا لجميع أعضاء الجسم لكي تتخلص من السموم، فالجسم يحتاج إلى الماء كثيراً لمساعدته على التخلص من السموم والتأكد من أن أعضاء الجسم الداخلية تعمل بشكل صحيح، لذلك عليكم ابقاء كوب كبير من المياه في المكتب وبجانبكم في المنزل واشربوا منها في كل الوقت.

مشروب لتنظيف الجسم من السموم

أصبحت مشروبات تنظيف الجسم من السموم أحد الاتجاهات الجديدة في العصر الحديث، والتي ينصح بها أخصائيو التغذية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتحفيز الكبد لإزالة السموم والفضلات من الدم والجسم.

أفضل مشروب تنظيف الجسم من السموم طبيعياً

فيما يلي قائمة بأفضل المشروبات لطرد السموم من الجسم، يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل:

اقرأ أيضا  طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل خلال أسبوع

١. ماء الليمون وأوراق النعناع:

يمكن تقطيع ثمرتين من الليمون إلى شرائح وإضافتهم إلى لتر من الماء، ثم إضافة من 10 – 15 ورقة نعناع طازجة وترك الماء مدة 12 ساعة في الثلاجة.

تناول هذا المشروب صباحًا لإزالة السموم من الكبد، وتحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز الجهاز المناعي، ومنع تكون حصوات الكلى، ومساعدة الكليتين في التخلص من السموم من خلال إنتاج البول.

يمكن إضافة شرائح خيار طازجة إلى المشروب، ومضغها بعد تناول المشروب لتناول المزيد من الألياف الغذائية، والتي تقي من الإصابة بالإمساك.

٢. مشروب الليمون والزنجبيل والفلفل الحار:

أضف شرائح جذر زنجبيل طازج ومقشر إلى لتر ماء، ثم أضف شرائح ثمرتين ليمون ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، وتركه في الثلاجة مدة 12 ساعة.

تناول هذا المشروب على الريق صباحًا لإزالة السموم وتحسين الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي، ودعم فقدان الوزن.

3. ديتوكس الفواكه وأوراق النعناع:

أضف ربع كوب من كلٍ من الفراولة الطازجة المقطعة والتوت الأحمر والتوت الأسود وأوراق النعناع الطازجة إلى لتر من الماء، واتركه في الثلاجة مدة 12 ساعة.

تناول هذا المشروب صباحًا مع مضغ الفواكه والنعناع للحصول على مزيد من الألياف الغذائية والفيتامينات التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية المناعة، والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

٤. الديتوكس الأخضر:

نحتاج لتحضير هذا المشروب إلى لتر ماء وحزمة كرفس وبقدونس وثمرتين ليمون مقشرتين وزنجبيل طازج مقشر وثمرة خيار.

ضع هذا الخليط في الخلاط الكهربائي، واخلطه جيدًا، ثم يتم تناوله مصفى أو دون تصفية.

يساعد هذا المشروب في تنقية الدم وتنشيط الكبد لإنتاج الصفراء التي تساعد على الهضم وإزالة السموم ومكافحة الجذور الحرة.

اقرأ أيضا  طرق التخلص من سموم الجسم في المنزل خلال أسبوع

يعزز هذا المشروب الجهاز المناعي، والدورة الدموية، ويمنع تكون حصوات الكلى، ويساعدها في إنتاج المزيد من البول للتخلص من سموم الجسم.

أعراض الإصابة بالسموم

يمكنكم الكشف عن وجود السموم في الجسم عن طريق ظهور بعض الأعراض والعلامات على الجسم، و منها:

  • الإمساك.
  • رائحة الفم.
  • الشعور ببعض الآلام في العضلات.
  • التشنجات.
  • زيادة الوزن.
  • التعب.
  • المزاجية.
  • التعرق الزائد.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على طرق تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا، كما تعرفنا على أعراض الإصابة بالسموم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *