أهمية حمض الفوليك… ومتى يؤخذ؟ وماهي الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك؟

أهمية حمض الفوليك… ومتى يؤخذ وماهي الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك؟



أهمية حمض الفوليك. لا بد لجميع النساء في سن الإنجاب لاتخاذ 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم، بالإضافة إلى استهلاك الطعام مع حمض الفوليك من نظام غذائي متنوع، للمساعدة في منع بعض كبرى العيوب الخلقية لدماغ الطفل ( انعدام الدماغ ) والعمود الفقري ( الشوكي المشقوقة ).

 



 

ما هو حمض الفوليك؟

حمض الفوليك هو فيتامين ب. تستخدمه أجسامنا لصنع خلايا جديدة. في الجلد والشعر والأظافر. وأجزاء أخرى من الجسم – تصنع خلايا جديدة كل يوم. حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي (الذي لا يحدث بشكل عام بشكل طبيعي) من حمض الفوليك المستخدم في المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة مثل الأرز والمعكرونة والخبز وبعض حبوب الإفطار.

لماذا حمض الفوليك مهم قبل وأثناء الحمل

عندما ينمو الطفل مبكرًا أثناء الحمل ، يساعد حمض الفوليك في تكوين الأنبوب العصبي. حمض الفوليك مهم جدًا لأنه يساعد في منع بعض من العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل وهي ( انعدام الدماغ ) والعمود الفقري ( السنسنة المشقوقة ).
حيث تحتاج كل النساء في مرحلة الإنجاب لحوالي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك بشكل يومي. حتى يتم الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك للمساعدة في منع بعض العيوب الخلقية.
تحدث العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل أو العمود الفقري في وقت مبكر جدًا من الحمل (3-4 أسابيع بعد الحمل) ، قبل أن تعرف معظم النساء أنهن حوامل.
عند تناول حمض الفوليك ، فإن الجرعة التي تكون أعلى من 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم ليست بالضرورة أفضل للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، إلا إذا أوصى الطبيب بتناول المزيد بسبب ظروف صحية أخرى.
عند التخطيط للحمل، يجب على النساء اللاتي تعرضن للحمل بالفعل فيما قبل متأثرًا بعيب الأنبوب العصبي استشارة الطبيب الخاص بهن. حيث توصي المراكز الطبية للسيطرة على الأمراض بأن تأخذ هؤلاء النساء جرعة 4000 ميكروغرام من حمض الفوليك بشكل يومي، وذلك قبل شهر من الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل..

اقرأ أيضا  الأدوية أثناء الحمل ما بين الأدوية الممنوعة أثناء الحمل و الأدوية المسموحة للحامل

متى تبدأ بتناول حمض الفوليك

تحتاج كل امرأة في سن الإنجاب إلى الحصول على حمض الفوليك يوميًا، سواء كانت تخطط للحمل أم لا ، للمساعدة في تكوين خلايا جديدة.

هل حمض الفوليك وحمض الفوليك نفس الشيء؟

غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين “حمض الفوليك” و “حمض الفوليك” بالتبادل ، على الرغم من اختلافهما. حمض الفوليك هو مفهوم عام لوصف أنواع مختلفة من فيتامين ب 9.
يمكن أن تشمل أنواع حمض الفوليك ثنائي هيدروفولات (DHF) تتراهيدروفولات THF) 5 ، 10
– ميثيلين إيتراهيدروفولات (5 ، 10-ميثيلين- THF)
-ميثيل تتراهيدروفولات (5-ميثيل- THF أو 5-MTHF).
تدعيم الطعام هو وسيلة لإضافة الفيتامينات أو المعادن أو كليهما إلى الأطعمة. بعض الأرز والمعكرونة والخبز وحبوب الإفطار مدعمة بحمض الفوليك. تم تصنيف هذه الأطعمة على أنها “غنية”. حمض الفوليك هو نوع معين من حمض الفوليك لا يحدث بشكل طبيعي بشكل عام .

حمض الفوليك مثالي للاستخدام في إغناء الطعام. إنه أكثر استقرارًا من أنواع حمض الفوليك الطبيعي. يمكن للحرارة والضوء بسهولة تكسير أنواع حمض الفوليك الطبيعي. يعتبر حمض الفوليك أكثر ملاءمة لتقوية الطعام لأن العديد من المنتجات المدعمة ، مثل الخبز والمعكرونة ، يتم طهيها.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن تستهلك النساء في سن الإنجاب اللواتي يمكن أن يصبحن حوامل ما لا يقل عن 400 ميكروغرام (ميكروغرام) من حمض الفوليك كل يوم. ومع ذلك ، من الصعب الحصول على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي وحده. يمكنك الحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك كل يوم عن طريق تناول فيتامين به حمض الفوليك أو تناول الأطعمة المدعمة أو مزيج من الاثنين ، بالإضافة إلى تناول نظام غذائي متوازن غني بحمض الفوليك الطبيعي.

اقرأ أيضا  مشروبات تخفض سكر الحمل .. أعشاب طبيعية لتقليل سكري الحمل

كيفية الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي

بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك من نظام غذائي متنوع ، يمكن للمرأة الحصول على حمض الفوليك من


تناول فيتامين يحتوي على حمض الفوليك:
تحتوي معظم الفيتامينات التي تُباع على الكمية اليومية الموصى بها من حمض الفوليك (400 ميكروغرام) التي تحتاجها النساء للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي. يمكن العثور على الفيتامينات في معظم الصيدليات المحلية.
تناول الأطعمة المدعمة:
يمكنك العثور على حمض الفوليك في بعض الخبز وحبوب الإفطار ودقيق الذرة.
الحصول على مزيج من الاثنين: تناول فيتامين به حمض الفوليك وتناول الأطعمة المدعمة.
إذا كنت تتناول حمض الفوليك لأسباب أخرى غير الوقاية من عيب الأنبوب العصبي، فتحدث إلى الطبيب الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *