متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي، فمتحف اللوفر أبوظبي هو منارة ثقافية تجمع بين الإبداعات الفكرية والمعارض الثقافية والفنية من مختلف الحضارات في العالم ، فمن فجر التاريخ حتى الوقت الحاضر ، تم إدراجه ضمن أكبر المتاحف في العالم. وهو متحف مهم في أبو ظبي ، لأن اللوفر يجمع بين التقدم الثقافي والانفتاح لدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما أنه يمثل خصائص العالم الحديث ويثري العديد من الثقافات القديمة حول العالم ، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في أبو ظبي التي يحرص الناس دائمًا على زيارتها. في هذا المقال ، سنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول متحف اللوفر أبوظبي ، ونوفر عليك عناء البحث.

إليك: متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي .. أسعار تذاكر ومعلومات التواصل لمتحف اللوفر في أبوظبي

نبذة عن متحف اللوفر أبوظبي

في عام 2007 ، وقعت الإمارات والحكومة الفرنسية اتفاقية تعاون لإطلاق مشروع متحف اللوفر.في عام 2017 ، تم افتتاحه للجمهور لأول مرة في أبو ظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، ليصبح أول متحف دولي في المنطقة العربية. المنطقة لنقل روح الحوار والروح المنفتحة للثقافة العالمية إلى الشرق الأوسط. تقع أهم المؤسسات والمراكز الثقافية في وسط جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي.

يقدم متحف اللوفر في أبو ظبي تجربة ديناميكية للعالم العربي المعاصر لأنه يعكس التقاليد المعترف بها من قبل الثقافات المختلفة في الدول العربية والدولية. لمدة 15 عامًا ، نسق إعارة الأعمال الفنية مع المتاحف الفرنسية لمدة 10 سنوات وأيضًا الإشراف على تدريب موظفي المتحف.

الأعمال الفنية في مَتحف اللوفر في أبوظبي

يوفر المتحف تجربة تعليمية ممتعة للأطفال والشباب
يهدف متحف اللوفر أبوظبي إلى عرض مجموعة واسعة من الأعمال الثقافية ، وعدد كبير من اللوحات والمخطوطات ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية من مختلف المجتمعات والثقافات حول العالم ، وذلك لإبراز أوجه التشابه بين التجارب الإنسانية التي تتجاوز الحدود. التاريخ والجغرافيا. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن متحف اللوفر في الإمارات العربية المتحدة أبرم اتفاقًا مع إدارة المتاحف الفرنسية الرئيسية لاستضافة العديد من المعارض على مدار العام ، والتي تقام وفقًا لجدول زمني متفق عليه مسبقًا.

اقرأ أيضا  محمية بو السياييف البحرية في أبوظبي .. رسوم دخول محمية بو السياييف البحرية

في الوقت نفسه ، تعتزم إدارة متحف اللوفر في أبو ظبي إنشاء مجموعة خاصة من الفن واللوحات المعاصرة من خلال استعارة أعمال من المتاحف الفرنسية مثل متحف اللوفر في فرنسا وهو أحد أشهر المتاحف الفنية في أبو ظبي ، فإن متاحف أورساي الشهيرة مثل المتحف ، ومركز بومبيدو ، وما إلى ذلك ، ستعزز المفهوم العام. عن تطور الإنسان الذي حدث في العقود القليلة الماضية ، يعيدنا إلى حضارة فنية أو حقبة تاريخية توضع تحت سقف واحد.

من ناحية العرض ، يتميز بأسلوب مركزي يحاكي جميع الأعمال الفنية المترابطة في نطاق فريد يمتد على مختلف الحضارات والثقافات. تتناول المعروضات أربع فترات رئيسية ؛ تشمل التأثيرات الثقافية من العصور الوسطى والحديثة ، خلال فترة انتشار الإسلام والفترة الكلاسيكية للإنسانية ، حتى عصر التنوير ، وانتهاء العصر الحديث الذي بدأ في نهاية القرن الثامن عشر.

يقدم متحف اللوفر للزوار فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لتفقد الأعمال الفنية في المتحف بأنفسهم. ومقارنتها بالمتاحف الأخرى في متاحف أخرى ، واستكشاف خصائصها وميزاتها الفريدة وأهميتها بأسلوب تحليلي واضح للغاية. بالإضافة إلى قدرته على عرض كل هذه المخطوطات والوسائط المتعددة بلغات دولية متعددة ، فإنه يوفر أيضًا شرحًا تفصيليًا لأصلها وتاريخها العميق والغني.

يقدم المتحف برنامجًا شاملاً للمعارض المؤقتة ، والذي بدوره يساعد على الترويج لرسالة المتحف وفتح الأبواب. واستعارة مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المختلفة من متاحف أخرى حول العالم كدعوات خاصة للمتحف لتشجيع الثقافة وإجراء المعرفة. التبادل مع المؤسسات الثقافية والفنية الدولية لخلق بيئة تفاعلية فريدة من نوعها.

اللوفر أبوظبي».. احتفالية مبهرة في الذكرى الخامسة لتأسيسه

أسعار تذاكر مَتحف اللوفر أبوظبي

فيما يلي أسعار تذاكر متحف اللوفر في أبو ظبي:

اقرأ أيضا  خمس عواصم يجب أن تضعها فى مخطط زياراتك.. منها برازيليا عاصمة البرازيل

قبول البالغين: 63 درهمًا إماراتيًا
دخول مخفض للمعلمين والموظفين الإماراتيين: 31.5 درهم
التذاكر لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو أفراد القوات المسلحة وحاملي التذاكر الخاصة: 31.50 درهم إماراتي
الزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، وبرنامج عضوية اللوفر أبوظبي ، وأعضاء ICOM وحاملي البطاقات ذات الصلة ، وشخص واحد مرافق وصحفيون: مجانًا
معلومات الاتصال والموقع
الموقع: منطقة السعديات الثقافية ، جزيرة السعديات

ساعات عمل متَحف اللوفَر أَبوظَبي

10:00 صباحًا – 06:30 مساءً (الثلاثاء إلى الخميس)
10:00 صباحًا – 08:30 مساءً (الجمعة – الثلاثاء)
رقم اللوفر أبوظبي: 565566600

لا تفوت فرصة التقاط الصور في متحف اللوفر لأنه أحد أكثر المواقع شهرة في أبو ظبي.

اللوفر أبوظبي» .. من أجل «تحالف الحضارات» - sadaalwatan

الأنشطة الرقمية في مُتحف اللوفَر

يوفر متحف اللوفر مجموعة من الأنشطة الرقمية المميزة، ومنها:

  • بودكاست “أون شو”
  • لحظات تأمّل
  • ورشة عمل متقدمة
  • العرض الأول لفيلم “نبض الزمان”
  • نحن لسنا وحدنا
  • جلسة افتراضية
  • الفن بين يديك
  • أنشطة الأطفال والعائلات
  • تطبيق الأطفال
  • القوائم الموسيقية
  • كتب
  • تطبيق اللوفر أبوظبي
  • قصائد من وحي المتحف

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على متحف اللوفر أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *