اشهر المتاحف العالمية بالترتيب

اشهر المتاحف العالمية بالترتيب

اشهر المتاحف العالمية بالترتيب:

اولاً.. متحف اللوفر  في مدينة باريس

هو أحد أشهر المتاحف في العالم أجمع، ويعتبر أحد أكثر المتاحف من حيث عدد الزائرين. حيث يمكن أن يصل في العام الواحد إلى أكثر من تسعة مليون زائر. 

ومن الجدير بالذكر أن متحف اللوفر تم تأسيسه ليكون حصن وقلعة. وبعد ذلك تحول إلى قصر ملكي وتم إعادة ترميمه واستخدم كمتحف في عام 1793 بالإضافة إلى ذلك فهو يشتمل على مجموعة هائلة من المعروضات، تصل إلى 380.000 عمل وتمتد على مساحة تصل إلى 15 فدانًا ومن ناحية أخرى فليست جميع القطع تعرض في نفس الوقت. 

يقول أحد الخبراء أن الأمر قد يتطلب من عشاق الفن حوالي 100 يوم لمشاهدة جميع القطع داخل المتحف، حتى لو أستمر مدة مشاهدة القطعة الفنية لمدة 30 ثانية.

اشهر المتاحف العالمية بالترتيب

ثانيا.. متحف القصر  في مدينة بكين

عدد زوار متحف القصر في بكين يصل تقريبا إلى 14 مليون زائر في كل عام وبالرغم من ذلك فهو لا يتم تصنيفه كمتحف مشهور. 

وفي إحدى تصريحات القائمين على المتحف أنه قال يصل عدد الزائرين في اليوم الواحد إلى 80.000 ضيف. وذلك حتى تتحسن التجربة الإجمالية. وقد تم إنشاء المتحف في بداية القرن الخامس عشر تقريبا. حيث يتشابك مع المدينة المحرمة، والتي تعتبر موطنا للأباطرة الصينيين المنتمين إلى سلالة مينغ، من أسرة تشينغ ويحتوي متحف القصر على العديد من الهياكل القديمة، على سبيل المثال  Hall of Supreme Harmony و Hall of Preserving Harmony

ثالثا.. المتحف البريطاني بمدينة الضباب لندن

تم تأسيس المتحف في عام 1753 على يد السير هانز سلون. وبدأ بتكوين مجموعته الخاصة التي تتكون من أشياء بسيطة. مثل كونه طبيب قام بعلاج الملكة آن وكذلك كلا من الملك جورج الأول والملك جورج الثاني. بالإضافة إلى ذلك فقد اشتملت مجموعته التي ورثها لبريطانيا 71 ألف كتاب وبعض الأثريات وغيرها. 

اقرأ أيضا  خمس عواصم يجب أن تضعها فى مخطط زياراتك.. منها برازيليا عاصمة البرازيل

أما الآن فيشمل المتحف البريطاني على أكثر من ثمانية ملايين قطعة أثرية. ولكن يتم عرضهم بشكل دوري كل عام وفي نفس السياق يصل عدد زوار المتحف كل عام إلى أكثر من ستة ملايين زائر. 

رابعا.. متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك

يحتوي متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك على الكثير القطع الفنية حيث يصل عدد معروضاته إلى أكثر من مليوني قطعة. 

وتبلغ مساحة المتحف حوالي مليوني قدم مربع. بالإضافة إلى ذلك فقد تم عرض القطع في عام 1870. ليتم عرض أكثر من 174 لوحة أوروبية وتابوتًا حجريًا، بالإضافة إلى ذلك فيوجد في المتحف التحف المصرية، ودروع العصور الوسطى وكذلك مجموعة متنوعة من الملابس الأكثر زخرفة على الإطلاق المرصوصة على جدران المبنى. 

اشهر المتاحف العالمية بالترتيب

خامسا.. متاحف الفاتيكان في مدينة الفاتيكان:

يوجد داخل مدينة الفاتيكان أكثر من خمسين صالة عرض. ويعود أصل هذه المتاحف إلى اكتشاف واحد رئيسي داخل مزرعة عنب بالجوار من الفاتيكان. حيث عثر بعض العمال على تمثال لاكون وأبنائه والذي ذكره الكاتب الروماني القديم بليني الأكبر. ونتيجة لذلك فقد اشترى البابا يوليوس الثاني هذا التمثال من خلال صاحب المزرعة وبعد ذلك تم عرضه داخل مدينة الفاتيكان. 

ومنذ ذلك الوقت وعلى امتداد حوالي 500 سنة أو ما يزيد و منذ الاكتشاف زادت متاحف الفاتيكان إلى 54 صالة عرض جميعها تمتاز بالروعة والجمال وتتزين أسقف الكنيسة سيستين لمايكل أنجلو و ستانزي دي رافايللو لرافائيل وغيرهم من الفنانين. 

اشهر المتاحف العالمية بالترتيب

سادسا.. متحف القصر الوطني في تايبيه:

متحف القصر الوطني في تايوان يرتبط مع متحف القصر في بكين ارتباطا وثيقا وله تاريخ في الحرب الأهلية الصينية وكذلك غزو اليابان. 

قادت الحرب الأهلية الصينية قبل و التي كانت تحت إمرة تشيانج كاي شيك ضد الشيوعيين حيث تقرو أثناء الغزو أن القطع الأثرية داخل متحف قصر بكين ربما تكون ملك لليابان وبناءً على ذلك قام شيانغ كاي شيك بنقا آلاف من القطع الأثرية إلى شنغهاي بعد ذلك تم نقلها إلى مدينة تاييه. 

اقرأ أيضا  ما هو أكبر متحف في العالم.. محتويات متحف اللوفر.. كم قسم في متحف اللوفر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *