طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك.. علاج الديسك بالطحينة

طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك.. علاج الديسك بالطحينة

طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك.. علاج الديسك بالطحينة

طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك، إن الطحينة هي عجينة مصنوعة من بذور السمسم المحمصة و التي تم طحنها. ومن الجدير بالذكر ان للطحينة عدد كبير من الفوائد، لكن هل فعلا تستخدم في علاج الديسك، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال موقع إعرف.

إن الديسك أو ما يعرف طبيا بالانزلاق الغضروفي (Herniated disk)، هو مشكلة تتعلق بالأقراص الموجودة بين فقرات العمود الفقري، حيث تحتوي هذه الأقراص على نواة (و هي مركز ناعم يشبه الهلام) وهي مغطاة بجزء خارجي مطاطي صلب يعرف بالحلقة، حيث في بعض الأحيان يحدث تمزق في الحلقة وبالتالي يخرج جزء من النواة إلى الخارج، ثم يضغط على الأعصاب.

هل يمكن علاج الديسك بالطحينة:

طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك

للاسف إن علاج الديسك بالطيحنة هو أمر غير ممكن، فلا يوجد أي دراسات أو أبحاث او اي دليل علمي يدعم هذا الموضوع أو يؤكده، و يكون علاج الديسك عادة بتناول بعض الأدوية، و أيضا الخضوع للعلاج الطبيعي للتقليل من الأعراض و الألم، و قد يحتاج أيضا عدد قليل من المصابين إلى التدخل الجراحي.

هل الطحينة مفيدة للعظام بشكل عام؟

علي الرغم من أنه لا يمكن علاج الديسك بالطحينة إلا أن الطحينة لها فوائد عامة عديدة للعظام. كما يمكن أن تكون الطحينة مفيدة للعظام، لأنها تحتوي علي عدد من العناصر الغذائية. كما انها تحتوي على الفيتامينات و الدهون و أيضا المعادن الصحية، وخاصة المنجنيز و الفسفور، اللذان يؤديان دور حيوي في صحة العظام.

كذلك فهي تحتوي علي نسبة عالية من المغنيسيوم وهو مفيد للحفاظ على صحة العظام، حيث يرتبط تناول المغنيسيوم بقدر كاف بزيادة كثافة العظام، و تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.

اقرأ أيضا  الالتهاب الرئوي..أسباب التهاب الرئة..أعراض التهاب الرئة..مضاعفات الالتهاب الرئوي..علاج التهاب الصدر وطرق الوقاية منه

القيمة الغذائية للطحينية

توفر ملعقة واحدة من الطحينية (أي 15 جرام) أكثر من 10% من القيمة اليومية لبعض العناصر الغذائية، حيث تحتوي الملعقة الواحدة على ما يلي:

المكون
القيمة الغذائية
الطاقة
90 سعر حراري
البروتين
3 جرام
الدهون
8 جرام
الكربوهيدرات
3 جرام
الألياف
1 جرام
الثيامين.
13% من القيمة اليومية.
فيتامين ب 6.
11% من القيمة اليومية.
الفوسفور.
11% من القيمة اليومية.
المنجنيز.
11% من القيمة اليومية.

طريقة استخدام الطحينة لعلاج الديسك.. علاج الديسك بالطحينة

طرق علاج الديسك في المنزل

في الحقيقة لا توجد مكونات طبيعية تساعد في علاج الديسك، فكما ذكرنا بالسابق يحتاج الديسك للعلاج الطبي، ولكن يمكن من خلال اتباع بعض الإجراءات في المنزل التخفيف من الألم و الأعراض الأخرى، ومنها:

أخذ قسط من الراحة

وهذا لتخفيف الألم و تسريع الشفاء، و لكن ينبغي عدم الإفراط في الراحة، فقد يسبب ذلك ضعف العضلات و تصلب المفاصل.

تطبيق العلاج بالثلج والحرارة

بالتناوب لتقليل الالتهاب و تسكين الألم، و يكون ذلك باستخدام كمادات باردة لتقليل الألم و الالتهاب، وبعد يوم أو يومين استخدام العلاج الحراري لإرخاء العضلات.

تجنب القيام بالأنشطة التي تزيد من مستويات الألم

تجنب رفع الأشياء الثقيلة و التي تضع ضغط على العصب، و تزيد من الألم.

ممارسة الأنشطة البدنية منخفضة التأثير مثل تمارين التمدد و التي تساعد على التخفيف من الضغط الواقع على جذر العصب مع الحفاظ على مرونة العضلات.

تناول مسكنات الألم

و التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل: النابروكسين، و الأيبوبروفين لتقليل الألم و الالتهاب.

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام المقال اليوم ونكون قد اجبنا علي سؤال هل تستخدم الطحينة لعلاج الديسك، كما تحدثنا عند فوائد الطحينة للعظام، وكذلك طرق علاج الديسك في المنزل.

اقرأ أيضا  رجيم لخفض هرمون الحليب .. وما هي أعراض ارتفاع هرمون الحليب (اللاكتوجين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *