فتح حساب بنكي في بنك الجزيرة عبر أبشر أون لاين 1444 ..وكيف تفعيل الحساب في “أبشر” 

فتح حساب بنكي في بنك الجزيرة عبر أبشر أون لاين 1445 ..وكيف تفعيل الحساب في “أبشر” 

فتح حساب بنكي في بنك الجزيرة عبر أبشر أون لاين 1445 ..وكيف تفعيل الحساب في “أبشر”

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة فتح حساب بنكي في بنك الجزيرة عبر أبشر أون لاين 1445، حيث أن “بنك الجزيرة” هو بنك إسلامي متكامل الخدمات، يقع مقره داخل جدة بالمملكة العربية السعودية، تم تأسيس البنك عام 1975، كما أنه يقدم مجموعة واسعة من المنتجات وأيضًا الخدمات المالية لعملائه. على سبيل المثال، يقدم الخدمات المصرفية الشخصية، وأيضًا الخدمات المصرفية للشركات، بالإضافة إلي الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات الخزانة.

كما يلتزم بنك الجزيرة بتقديم حلول مالية مبتكرة، وأيضًا متوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه، وله حضور قوي في الصناعة المصرفية، داخل المملكة العربية السعودية. كذلك يمتلك البنك شبكة من الفروع، وأجهزة الصراف الآلي في كافة أنحاء البلاد. كما يقدم بنك الجزيرة اون لاين، مجموعة من الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت والهاتف المحمول، التي توفر للعملاء إدارة حساباتهم، وإجراء المعاملات من أي مكان وفي أي وقت.

الجزيرة اون لاين

حيث يقدم بنك الجزيرة لعملائه، مجموعة مختلفة من الخدمات من خلال الإنترنت. فيما يعرف بخدمات بنك الجزيرة اون لاين مثال على ذلك:

  • أولاً الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت: حيث توفر هذه الخدمة للعملاء، إدارة حساباتهم وعرض المعاملات، بالإضافة إلي تحويل الأموال ودفع الفواتير. وغير ذلك عن طريق منصة آمنة من خلال الإنترنت.
  • بالإضافة إلي الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المحمول: حيث يوفر تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، من بنك الجزيرة للعملاء، إمكانية الوصول إلى حساباتهم. وأيضًا إجراء المعاملات باستخدام هواتفهم الذكية، أو الأجهزة اللوحية.
  • كما يوفر خدمات الصراف الآلي: حيث يمتلك بنك الجزيرة شبكة من أجهزة الصراف الآلي، المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. والتي يمكن للعملاء استخدامها لسحب النقود، وأيضًا تحويل الأموال بالإضافة إلي إجراء معاملات أخرى.
  • كذلك خدمات بطاقات الائتمان: كما يقدم بنك الجزيرة مجموعة من بطاقات الائتمان، بمميزات مختلفة. بما في ذلك مكافآت استرداد النقود، وامتيازات السفر والمزيد. حيث يمكن للعملاء إدارة حسابات بطاقات الائتمان الخاصة بهم، من خلال الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك.
  • كما يوفر خدمات الاستثمار: حيث يقدم بنك الجزيرة مجموعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية، بما في ذلك الصناديق المشتركة والأسهم والسندات. كذلك يمكن للعملاء الاستثمار، عن طريق منصة البنك من خلال الإنترنت، أو عبر زيارة أحد فروعه.
  • أخيرًا خدمات التأمين: حيث يقدم بنك الجزيرة مجموعة مختلفة من منتجات التأمين، بما في ذلك التأمين الصحي والتأمين على السيارات، بالإضافة إلي التأمين على المنزل. كما يمكن للعملاء شراء وثائق التأمين، وإدارة حساباتهم من خلال الإنترنت، أو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك.

بنك الجزيرة أون لاين فتح حساب

وفى حالة إذا أردت فتح حساب جاري لدى بنك الجزيرة، داخل المملكة العربية السعودية. عن طريق بنك الجزيرة اون لاين. يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولاً قم بزيارة رابط موقع بنك الجزيرة.
  2. كذلك انتقل إلى صفحة فتح الحساب.
  3. كما يجب ملء نموذج الطلب من خلال الإنترنت. ببياناتك الشخصية وتفاصيل الاتصال مثل؛ اسمك وعنوانك ورقم هاتفك، بالإضافة إلي عنوان بريدك الإلكتروني.
  4. كذلك قدم المستندات التعريفية اللازمة، والتي قد تشمل بطاقة الهوية السعودية، أو الإقامة بالإضافة إلي جواز السفر، وتصريح الإقامة. كما يجب عليك إجراء مجموعة من الخطوات فيما يتعلق بهذه المستندات مثل؛ الاستعلام عن الهوية الوطنية. وأيضًا تجديد جواز السفر السعودي في حال انتهائه. أما في حالة كنت مقيمًا، فيجب عليك إجراء استعلام عن صلاحية الإقامة، ثم تجديدها في حالة تطلب الأمر.
  5. ويلى ذلك اختيار نوع الحساب الجاري الذي تريد فتحه.
  6. كما يجب تحديد أي خدمات أو مميزات إضافية تريد إضافتها. مثل بطاقة الخصم، أو الوصول إلى الخدمات بنك الجزيرة اون لاين.
  7. وبعد ذلك قم بمراجعة، وقبول شروط وأحكام اتفاقية الحساب.
  8. كما يجب إرسال طلبك من خلال الإنترنت، وانتظر التأكيد من البنك.
  9. وبمجرد الموافقة على حسابك. سوف تتلقى تفاصيل حسابك، ويمكنك البدء في استخدام حسابك الجديد.
  10. وأخيرًا يجب ملاحظة، أنه قد تكون هناك حاجة إلى بعض الوثائق أو الخطوات الإضافية. وفقًا لظروفك الفردية، وأن البنك قد يقوم بإجراء فحص أمني، أو فحص ائتماني وهذا جزء من عملية فتح الحساب.

تفعيل الحساب في “أبشر” عن طريق بنك الجزيرة

لتفعيل الحساب في “أبشر” absher.sa، من خلال بنك الجزيرة. يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

اقرأ أيضا  طريقة فتح حساب في بنك ساب اون لاين ..شروط فتح الحساب والمستندات المطلوبة

  • ثم انقر على كلمة “خدماتي”.
  • كذلك حدد “الخدمات المصرفية”.

  • ثم اختيار “بنك الجزيرة” من قائمة البنوك.
  • كما يجب إدخال رقم حسابك في بنك الجزيرة، والمعلومات الأخرى المطلوبة. مثل الاسم ورقم الهوية، ورقم الهاتف.
  • ثم راجع المعلومات التي أدخلتها واضغط على “تأكيد”.
  • وبعد ذلك سوف تتلقى كلمة مرور لمرة واحدة (OTP). من خلال رسالة نصية قصيرة، إلى رقم الهاتف المحمول المرتبط بحسابك في بنك الجزيرة.
  • وبعد ذلك سوف يُطلب منك، إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام. سوف تستخدمه للوصول، إلى حسابك داخل بنك الجزيرة عن طريق أبشر.
  • أخيرًا وبمجرد إنشاء رقم التعريف الشخصي الخاص بك. سوف يتم تنشيط حسابك داخل بنك الجزيرة، من خلال منصة أبشر absher.sa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *