طريقة الاعتراض على مخالفات المرور باستخدام تطبيق أبشر بالمملكة العربية السعودية

طريقة الاعتراض على مخالفات المرور باستخدام تطبيق أبشر بالمملكة العربية السعودية



طريقة الاعتراض على مخالفات المرور باستخدام تطبيق أبشر، يمكنك الاعتراض على مخالفات المرور إلكترونيًا وبكل سهولة ويسر من خلال تطبيق أبشر السعودي الذي أصبح لا غنى عنه بالنسبة للمواطن السعوديين، فهو يستطيع من خلاله القيام بالعديد من الإجراءات الخاصة بالمرور وغيرها من الخدمات المقدمة بشكل إلكتروني، وإجراءات الخدمة التي نتحدث عنها اليوم سهلة للغاية كما أن استخدام التطبيق من أسهل ما يكون.


شروط خدمة الاعتراض على مخالفات المرور 

يستطيع المواطن بالمملكة العربية السعودية الاعتراض على المخالفات المرورية عقب صدورها من إدارة المرور العامة أو أي جهة أخرى لها الحق في اصدار المخالفات  والتصرف بنظام المرور واللائحة التنفيذية الخاصة به.

ومن لكي تقدم طلب الاعتراض على مخالفات المرور من خلال تطبيق أبشر هناك عدد من الشروط يجب توافرها أولًا وهو ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  • يجب عدم مرور أكثر من 30 يومًا على المخالفة منذ تاريخ تسجيلها.
  • يتم الاعتراض على المخالفات الجديدة فقط، أي أنه لا يجوز الاعتراض على مخالفة قد تم الاعتراض عليها مسبقاً وقد أصدرت اللجنة المختصة قرار بشأنها بالفعل.
  • لا يجوز تقديم اعتراضين في نفس الوقت، فإذا كان لدى المعترض اعتراض آلي مفتوح وهذا الاعتراض ما يزال قيد المعالجة، في هذه الحالة لا يجوز له أن يقدم اعتراض آخر في نفس الوقت.
  • يجوز للمواطن أن يقدم عدد غير محدود من الاعتراضات الإلكترونية ولكن بشرط ألا يكون قد تم رفض عدد 5 اعتراضات آلية له خلال العام الهجري.

طريقة الاعتراض على مخالفات المرور باستخدام تطبيق أبشر

يمكن لأي مواطن بالمملكة العربية السعودية أو أي شخص مقيم فوق الأراضي السعودية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية وذلك إذا كان يملك حساب فعال على منصة أبشر. ويمكنك تقديم الاعتراض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • سجل الدخول  إلى منصة أبشر باستخدام حسابك الرسمي
  •   ثم قم باختيار خدمات.
  • اضغط على كلمة “المرور” ستظهر لك مجموعة من الاختيارات، اختر الاعتراض على المخالفات المرورية.
  • يجوز للشخص أن يرى التقرير الخاص بالمخالفة مرتين فقط خلال 30 يومًا من التاريخ الذي تم فيه تسجيل المخالفة.
اقرأ أيضا  كيف اعرف النتيجه نظام نور 1445، كيف اطلع نتيجتي نظام نور برقم الهويه والنفاذ الوطني



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *