نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة.. خطوات للتخلص من آلام الظهر والرقبة

نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة.. خطوات للتخلص من آلام الظهر والرقبة

نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة.. خطوات للتخلص من آلام الظهر والرقبة

نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة، فقد تتفاقم مشكلة آلام الظهر والرقبة، وخصوصاً مع تغيّر عادات النوم في رمضان، وكذلك الإحساس المتكرر بالإرهاق والتعب، أو حتى تظهر من جديد. وذلك ما ينغّص عليك يومك، كما تحرمك من الاستمتاع بالأجواء الطبيعية كما يجب. بالإضافة إلى أنها تزيد من إحساسك بالتعب أثناء العمل. فكيف يجب التعامل معها؟ وما هي أفضل الطرق لتخفيفها؟. وتلك الأسئلة سوف نجيب عنها في المقال التالي.

إليك: نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة.. منتجات لراحة تامة بعيدًا عن الألم

خطوات للتخلص من آلام الظهر والرقبة

أنت معرّض لآلام الرقبة والظهر في حال كنت تجلس لساعات طويلة على المكتب، أو لا تحصل على الراحة الكافية أثناء النوم. حيث أن تلك آلالام كفيلة بأن تُشعرك بالتشنج طوال اليوم. كما أنك بحاجة للاسترخاء والراحة، حتى تتمكن من أداء مهامك دون تعب، وتتمكن كذلك من المشاركة بالجمعات العائلية وأنت بكامل نشاطك. ولهذا فإننا ننصحك بالآتي:

  • العمل على تقليل الإجهاد: في حال كنت من الأشخاص الذين يرهقون أنفسهم في العمل، أو يقومون بنشاطات متعبة دون توقف، فإنه ينبغي عليك أن تعيد جدولة مهامك اليومية، وتستغني عن بعضها. أو حتى تحصل على فترات من الراحة بين الحين والآخر.
  • الجلوس الصحيح: أياً كان الجلوس على المكتب أو أمام التلفاز أو عند القراءة. فينبغي المحافظة دائماً على الانحناء الطبيعي للعمود الفقري، مع دعم تجويف الظهر واتخاذ وضعيات جلوس مريحة.
  • عدم التوقف عن الحركة: أي عدم الاستسلام لألمك، والاستمرار بمواصلة الحركة حتى وإن كانت محدودة. حيث أن تحريك العضلات والمفاصل يساعد بشكل كبير في العلاج وتخفيف الألم، بالإضافة إلى القيام بالتمارين البسيطة.
  • الراحة أثناء النوم: في بعض الأوقات تتغير مواعيد النوم، وخصوصاً في رمضان، ومن الممكن أن تحصل على ساعات نوم متقطعة قبل السحور، وقد تضطر أحياناً إلى أخذ قيلولة خلال النهار. وإنما حاول أن تجعل نومك منظم ومريح قدر الإمكان. كما ينبغي أن تحرص على النوم على أحد الجانبين، واستعمل مخدة مريحة وعالية نسبياً لتدعم وضعية الرقبة.
  • التسكين الفوري للألم: من الممكن أن تسكن آلامك من خلال تناول الأدوية التي يمكن تطبيقها على مكان الألم بشكل مباشر. وبسبب أن التعامل مع آلام الظهر والرقبة من الخلف يكون أكثر صعوبة، فمن الأفضل استخدام “رول أون أفالون أكتف”، فهو من أحد منتجات “أفالون أكتف” من أجل تخفيف آلام المفاصل والعضلات. حيث يمكنك استخدام “الرول أون” بكل سهولة على المناطق التي يصعب الوصول إليها، من أجل أن يعمل فوراً على تسكين الألم بشكل مؤقت يضمن لك استعادة حيويتك ونشاطك.

منتجات لراحة تامة بعيدًا عن الألم

يمكنك استخدام منتجات أفالون أكتف، حيث أنها تتميز بفاعليتها في تخفيف آلام الظهر والمفاصل وتيبّس الرقبة وألم العضلات. إذ أنها مفيدة دائماً لتسكين آلامك بشكل مؤقت وسريع، لكي تشعر بالراحة على الفور، ومن ثم تستعيد قدرتك على استكمال مهامك اليومية دون ألم. وهذه المنتجات تتضمن ما يلي:

  • الرول أون: يتم استخدامه فهو يساعد على الوصول إلى الرقبة والعمود الفقري وأسفل الظهر. فيتم استخدامه لتخفيف الآلام الناتجة عن الجلوس الطويل على المكتب. ومن ضمن مميزاته أن ليس له رائحة، ولا يحتاج استخدام اليدين لتدليك المنطقة.
  • الكريم: وهو يستخدم من أجل التخلص من تصلب العضلات، وتيبّس الرقبة، وتخفيف ألم الركبتين، وكذلك معالجة الكدمات والإصابات السابقة. كما أنه من الممكن أن يتم استخدامه عند الحاجة لتدليك الأنسجة العميقة في المنطقة المصابة.
  • البخاخ: وهذا البخاخ مثالي في الحالات التي يمتدّ فيها الألم على مناطق كبيرة مثل الظهر بشكل كامل أو الفخذين. كما أنه مناسب كذلك للرياضيين، حيث يتمكنون من استخدامه خلال تمارين الإحماء، أو بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.
    وبهذا الشكل فإن هذه المنتجات تكون قد غطّت كافة احتياجاتك. وأعطت لك الحلول الفورية، والمؤقتة أيضاً لآلام المفاصل أو العضلات. وذلك حتى تبقى محافظاً على صحتك، وتستكمل نشاطاتك بدون ألم أو انزعاج.
اقرأ أيضا  خطوات صحية لزيادة المناعة أهمها الغذاء الصحى و الرياضة

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على نصائح لتخفيف آلام الظهر والرقبة. حيث تحدثنا عن بعض النصائح والخطوات التي تساعدك في الحصول على التخلص من آلام الظهر والرقبة. بالإضافة إلى بعض المنتجات التي تمنحك راحة تامة بعيدًا عن الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *