متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن

متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن، ازاي اخد بذور الشيا للتخسيس؟

متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن، ازاي اخد بذور الشيا للتخسيس؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على سؤال متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن، فعندما يتعلق الأمر بالغذاء الصحي واتباع نمط غذائي مفيد للجسم والحفاظ على رشاقته، بل وأيضًا البحث عن ما يعمل على خفض الوزن وتقليل السعرات الحرارية والدهون، فيكون الاتجاه دائماً إلى الطبيعة وهنا في هذا المقال سوف نتحدث على أحد مكونات الطبيعة الفارق في هذا المجال وهي بذور الشيا ويبقى السؤال المطروح متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن؟

ما يعرف عن بذور الشيا

هي عباره عن بذور صغيرة سوداء اللون غنية بالبروتينات والألياف وأيضًا المغنسيوم والكالسيوم ولها عدد من الفوائد والاستخدامات حيث يستخدمها الأشخاص الذين يمارسون الرياضة كبديل عن مشروبات الطاقة، وهي معروفة بتوفير الطاقة بالجسم. حيث تحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9، كما تعد منشطة للجسم وأيضًا تمده بالطاقة والحيوية للمارسة الأنشطة اليومية ، بالإضافة إلي ذلك فإن لها دور هام في التخلص من الوزن الزائد، وأيضًا تعزيز ضربات القلب وتنظيمها.

كذلك فهى لها فوائد من ناحية العظام والعضلات وأيضًا عمليات هضم الطعام وتعمل على تحسين الأمعاء، كما أنها مفيدة بالنسبة لمحتواها من الألياف لمرضى السكر من النوع الثاني وأيضًا مرضى ارتفاع ضغط الدم وكذلك مرضى الاكتئاب، بالإضافة إلي ذلك فهي مصدر لأنواع عديدة من مضادات الأكسدة على سبيل المثال: حمض الكلوروجينيك والكافيك والكايمبفيرول وكيرسيتين والميريستين وهي أحماض مفيدة للقلب وصحته وأيضًا تضاد الشيخوخة والأمراض السرطانية, كما تساعد أيضاً على خفض معدل الكوليسترول في الدم, وفي الفقرات التالية متى تظهر نتائج بذور الشيا.

فوائد بذور الشيا في التنحيف

حيث تحتوي بذور الشيا على مواد تساعد على التنحيف وهي كما يلى:

  • أولاً يوجد بها نسبة كبيرة من الألياف الغذائية حيث أن ملعقتين فقط من هذه البذور يوجد بها حوالى 10 جرامات من الألياف وهذا ينظم عملية إخراج الغذاء ويحسن القولون وأيضًا يخلص الجسم من المواد الدهنية التي لا فائدة منها، كما أن الألياف تأخذ وقت طويل في الامتصاص والهضم لذلك يبذل الجسم مجهود في عملية الأيض. كذلك يمكن الاستفادة من ذلك لفقد الوزن.
  • كما أنها تساعد في خسارة الوزن من خلال ملء المعدة فعندما تخلط هذه البذور مع الماء وتناولها كل يوم يعمل هذا على الشعور بالشبع وأيضًا عدم الاحساس بالجوع.
  • أخيرًا تعوض الجسم ما يحتاجه من طاقة خلال عمل الرجيم فإن ملعقتين من بذور الشيا تحتوي على حوالى 138 سعر حراري كذلك 9 جرام من الدهون.
اقرأ أيضا  مصادر طبيعية لمضادات الأكسدة.. أهم 10 مصادر طبيعية لمضادات الأكسدة

القيمة الغذائية لبذور الشيا

حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية فإن ملعقة واحدة من هذه البذور تحتوي على :

  • أولاً 2 جم من البروتين.
  • كذلك 5 جم من الدهون منها المشبع والغير مشبع.
  • بالإضافة إلي 6 جم من الكربوهيدرات.
  • أيضًا 5 جم من الألياف الغذائية المفيدة.
  • بالإضافة إلي العديد من المعادن على سبيل المثال: الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.
  • أخيرًا الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وج وهـ , وفيما يلي متى تظهر نتائج بذور الشيا.

متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن

وللإجابة على هذا السؤال فإنها تتعلق بالنظام الغذائي نفسه لأن هذه البذور تساعد في عملية التخلص من الوزن الزائد بشرط تناولها تحت ننظام غذائي صحي ومنتظم، كما تظهر النتيجة بعد حوالي اسبوعين من الالتزام بهذا النظام وفقاً لتنظيم الشخص والالتزام بتناولها, كما يمكن القول بأن ذلك يختلف باختلاف العمر والوزن أيضاً, وهذه كانت إجابة سؤال متى تظهر نتائج بذور الشيا.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على متى تظهر نتائج بذور الشيا في إنقاص الوزن، ازاي اخد بذور الشيا للتخسيس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *