و مشى الخياط الصغير و صعد حتي قمة الجبل فوجد عملاق ضخم. قرأ العملاق ما كتبه الخياط الصغير فظن العملاق أنه ضرب سبعة من الرجال بضربة واحدة. لذلك تحدى العملاق الخياط الصغير و أمسك بصخرة ضخمة فسحقها بيده فتحولت إلى قطع صغيرة ثم قال العملاق الآن جاء دورك.

قصص أطفال مسلية ومفيدة

فأخذ الخياط الصغير قطعة من الجبن و عصرها بيده فتحولت إلى ملح فلم يرد العملاق أن ينهزم بسهولة لذلك أخذ العملاق صخرة و ضربها في الهواء فطارت بعيدا.

وقبل ان تسقط على الأرض قال الخياط الآن أنا سوف أرمي شيئا و لكن لا يسقط على الأرض ثم أخرج من حقيبته عصفور صغير و رماه في الهواء فطار العصفور و حلق عاليا. وجد العملاق نفسه في حيرة من نفسه و أعترف بهزيمته.

حواديت أطفال

بعدها اكمل الخياط مسيره حيث مشى ثم مشى حتى وجد نفسه في أرض واسعة و استلقى عليها فوجد النوم أخذه. و عندما استيقظ وجد نفسه نائم في حديقة الملك. قال الملك أنه من يستطيع أن يضرب سبعة بضربه واحدة سوف يكون مفيدا في القتال، لذلك قرر أن يبقى الخياط الصغير في القصر رغم خوف الوزير من الخياط.

اقرأ أيضا  قصة البطة القبيحة.. قصص أطفال مفيدة.. حواديت أطفال جديدة

حكايات أطفال جديدة

لم يجرأ الملك أن يطرد الخياط من القصر و لكنه قال له هناك عملاقين كبيرين في الغابة لو استطاع الخياط الصغير التخلص منهما فإن الملك سوف يزوجه ابنته و يعطيه نصف المملكة. لم يمشي الخياط كثيرا في الغابة حتى وجدا العملاقين نائمين تحت شجرة. حيث كانت أغصان شجرة التين تهتز من شخير العملاقين. ملء الخياط جيوبه بالحجارة و تسلق شجرة التين و بدأ يسقط الحجارة واحدة تلو الأخرى فوق رأس العملاق النائم.

قصة الخياط الذكي

عندها أستيقظ العملاق غاضبا و دفع العملاق الأخر صارخا فيه لماذا ضربتني، قال العملاق ربما كنت أحلم ثم نام مرة أخرى. فقام الخياط الصغير بإسقاط الحجارة على العملاق الأخر أستيقظ العملاق و كان غاضب جدا فتعارك العملاقين و ضرب كلا منهم الأخر. قفز الخياط من الشجرة و أخرج سيفه و أوقع العملاقين ضربا، حتى قضى عليهما ثم استراح الخياط و أطمئن. لقد أصبح جاهزا لنيل جائزته و لم يجد الملك إلا الوفاء بعهده وزوج ابنته إلى الخياط وكان حفل الزفاف رائعًا جدًا ..

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على قصة الخياط الذكي.. قصص عربية للأطفال.. حواديت أطفال مفيدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *