هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين

هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين، هل يمكن الغاء رحلة قطار الحرمين؟

هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين، هل يمكن الغاء رحلة قطار الحرمين؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين، حيث تعتبر خدمةتعديل حجز قطار الحرمين السريع من الخدمات المهمة التي تقوم وزارة النقل السعودي بطرحه لجميع المسافرين من خلال القطار، وهو الأمر الذي يشغل بال العديد من المسافرين بمعرفة كيفية تعديل أو إلغاء تذاكر قطار الحرمين داخل المملكة العربية السعودية.

كما يعد ذلك القطار من أهم وسائل النقل المتواجدة داخل المملكة السعودية وذلك لما يقدم من العديد من الخدمات والمحطات التي تربط بعضها البعض. كما تتمثل هذه المحطات مكة المكرمة وجدة السليماني وأيضًا جدة المطار ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالإضافة إلي المدينة المنورة، ويأتي ذلك لسهولة التنقل بين هذه المحطات وبعضها البعض وأيضًا جعل الرحلة أمنة.

هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين

حيث يعمل قطار الحرمين الشريفين على الطاقة الكهربائية والتي تصل سرعته إلى حوالى 300 كيلو متر فى الساعة. وكما ذكرنا سابقا أن القطار يربط بين مدن المملكة العربية السعودية والتي تعتبر أهم المحطات التي يتردد عليها المسافرين كثيرا وخاصة فى أوقات الحج والعمرة، لذا ينصح بالسفر عن طريق ذلك القطار والحجز فيه بشكل إلكتروني. كما يمكن أيضًا تغيير موعد رحلة قطار الحرمين الشريفين إلكتروني عن طريق ما يلى:

  • فى البداية يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لقطار الحرمين الشريفين.
  • ثم انقر على إدارة الحجز من أعلي يسار الصفحة.
  • يلى ذلك قم بإضافة رقم الحجز المتواجدة على التذكرة الخاصة بك.
  • كما يجب إدخال رقم الهاتف والنقر على بحث.
  • سوف يتم ظهور جميع المعلومات حول تذكرة الحجز.
  • كذلك قم بالنقر على الثلاث نقاط للحصول على القائمة المنبثقة.
  • فى النهاية انقر على تغيير ومنها القيام بتغيير الحجز الذي قمت بحجزه مسبقًا.
اقرأ أيضا  مقاس الشنطة داخل طائرة الخطوط السعودية وحجمها ووزنها ..والأمتعة اليدوية المسموح بها

الأوقات التي يتم فيها تعديل حجز تذاكر قطار الحرمين الشريفين

هناك أوقات معينة لكي يتم فيها تعديل حجز قطار الحرمين الشريفين السريع وذلك وفقا لمواعيد قامت وزارة النقل داخل المملكة العربية السعودية بتحديدها والتي تكون على النحو الآتي:

  • فى البداية يمكن التعديل قبل المغادرة بأكثر من حوالى 24 ساعة وتكون التكلفة لدرجة الأعمال مجانًا والدرجة الاقتصادية حوالى 10% من سعر التذكرة.
  • كذلك يمكن التعديل خلال حوالى 24 ساعة إلى 20 دقيقة وذلك قبل المغادرة وأيضًا تكون تكلفة درجة الأعمال 10% من سعر التذكرة والدرجة الاقتصادية تكون حوالى 20% من سعر التذكرة.
  • فى النهاية عندما تريد التعديل فى أقل من حوالى 20 دقيقة قبل المغادرة فلا يسمح لكل بالتعديل على الحجز.

سياسة تعديل وإلغاء تذاكر قطار الحرمين

  • أولاً يجب استخدام التاريخ الميلادي في عمليات إصدار التذاكر وإلغائها وأيضًا تغيير مواعيدها.
  • كما يمكن للعميل أن يطلب استرداد كامل قيمة التذكر فى حالة إذا تمّ إلغاء الرحلة التي سجّل فيها من قبل إدارة قطار الحرمين، ولا يمكن للعميل استرداد قيمة التذكرة كاملة في أيّة حالة أخرى.
  • أيضًا لا تتحمل إدارة قطار الحرمين السريع أي تعويض للركاب المسافرين من خلال القطار في حالة تأخر الخدمات عنهم لظروف خارج عن طاقة وقدرة الإدارة.
  • فى النهاية فى حالة إذا تأخر الراكب في الوصول إلى القطار خلال الرحلة أو عند محطة المغادر، فإن تذكرته تُلغى ولا يتمّ تعويضه بأي مبلغ.

هل يمكن إلغاء رحلة قطار الحرمين؟

كما أوضحت وزارة النقل عن إلغاء رحلة قطار الحرمين الشريفين، حيث يجب استخدام التاريخ الميلادي فى حالة إصدار التذاكر أو إلغائها. كذلك يمكن للمسافر أن يطلب باسترداد قيمة التذكرة ولكن فى حالة أنه تم إلغاء الرحلة التي سجل فيها المسافر، مع العلم أنه لا يمكن للمسافر أن يقوم باسترداد قيمة التذكرة بشكل كامل فى عير هذه الحالة.

اقرأ أيضا  خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق زين السعودية، و إلغاء خدمة تحويل المكالمات من زين

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل استطيع تغيير موعد رحلة قطار الحرمين، بالإضافة إلي ذلك فقد تعرفنا أيضًا على إجابة سؤال هل يمكن الغاء رحلة قطار الحرمين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *