مقاس الشنطة داخل طائرة الخطوط السعودية وحجمها ووزنها ..والأمتعة اليدوية المسموح بها

فى هذا المقال سوف نتعرف على مقاس الشنطة داخل طائرة الخطوط السعودية وحجمها ووزنها من خلال موقع اعرف، حيث يتسأل العديد من العملاء المسافرين على خطوط المملكة العربية السعودية عن مقاس الشنطة عن طريق حجمها ووزنها ومقاسها وغير ذلك من الأمور التي تخص أحجام الشنطة المسموح بها. فما هو المقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية هذا ما سوف نجيب عليه معًا في سطور مقالنا التالى على موقع اعرف.

مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

  • حيث وضعت شركات الطيران داخل المملكة العربية السعودية القواعد التي يجب أن يلتزم بها المسافرين عن طريق استخدام مقاسات محددة من الشنط، كما أن الخطوط السعودية قد حددت قبل ذلك أنها لن تسمح بتواجد شنط أبعادها تتعدي حوالى 205 سم وذلك يكون بناء علي طول وعرض وأيضًا ارتفاع الشنطة.
  • كما يتم استثناء من الحالة السابقة ان تكون مسافرًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفي هذه الحالة سوف يكون مقاس الشنطة المسموح بها هو حوالى 157سم.
  • كذلك وقد حذرت الشركة المخالفين بأنهم سوف يعرضون أنفسهم بذلك إلى المسألة القانونية وذلك في حالة مخالفة المقاسات المحددة من قبل الخطوط الجوية السعودية.

وزن الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

حيث يختلف وزن الشنطة التي يسمح للمسافرين بأصحابها على متن الخطوط السعودية بناء على نوع الرحلات. كما يختلف الأمر إن كانت رحلات داخلية (وهي الرحلات داخل أراضي المملكة العربية السعودية) عن الرحلات الخارجية (وهي الرحلات التي تتم من المملكة العربية السعودية إلى خارجها) بحيث يكون وزن الشنطة كم يلى:

أولاً: حجم ووزن الشنطة داخل طائرة الخطوط السعودية وذلك في الرحلات الخارجية

إن المسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية من المملكة العربية السعودية إلى أي دولة في العالم قد يسمح لهم بأخذ حقائب سفر داخل الطائرة بحيث لا يتعدى وزنها حد معين. كما يختلف ذلك بناء على الدرجات كما يلى:

  • إن المسافرين على الدرجة الاقتصادية ألا وهي درجة الضيافة العادية يسمح لهم بأصحاب حقيبة سفر واحدة. بحيث لابد أن لايتعدى وزنها حوالى 32 كيلو جرام.
  • أما في حالة المسافرين على الدرجة الأولى وهي درجة رجال الأعمال. فيسمح لهم في هذه الحالة باصطحاب حقيبتي وزن الحقيبة الواحدة لا تتعدى حوالى 32 كيلو جرام. بمعنى ان وزن الحقيبتين معًا لابد أن لايزيد عن حوالى 64 كيلو جرام.
  • كما يختلف الأمر كذلك للمسافرين الذين ينتمون إلى برنامج الولاء أو برنامج ايلا بلس أو أيضًا برنامج سكاي تيم. حيث أنهم يتمتعون بوزن إضافي يصل إلى حوالى 32 كيلو جرام بالإضافة إلى الوزن الأصلي.
اقرأ أيضا  شروط تمويل شخصي من مؤسسة النقد العربي السعودي 1445، افضل بنك يعطي قروض

ثانيًا: حجم ووزن الشنطة داخل طَائرة الخطوط السعودية وذلك في الرحلات الداخلية

  • حيث يختلف حجم ووزن الشنط في حالة السفر على الخطوط السعودية عن طريق رحلات طيران داخلية. حيث يجب أن لا يتعدى وزن الشنطة المسموح بها للمسافر وزن حوالى 25 كيلو جرام. وذلك في حالة ان كنت من مسافري الدرجة الأولى.
  • بينما المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية في الرحلات الداخلية. ولكن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال فيسمح لهم بأخذ حقيبتي معه. لابد أن لا يتعدى وزن الحقيبة الواحدة عن حوالى 25 كيلو جرام. هذا يعني أن الوزن المسموح به فى الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال لابد أن لا يتعدى وزن حوالى 25 كيلو جرام.

الأمتعة اليدوية المسموح باصطحابها على الخطوط السعودية 

كما يسمح للمسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية بأصطحاب بعض الأمتعة اليدوية معهم داخل الطائرة. كذلك تختلف وزن هذه الأمتعة المسموح بها بناء على الدرجة الخاصة بالركاب وهي كما يلى:

  • الدرجة الأولى : إن الدرجة الأولى هي درجة رجال الأعمال. حيث يسمح لهم بأخذ حقيبة يد معهم وزن حقيبة يدوية وزنها لا يتعدى حوالى 12 كيلو جرام وذات أبعاد 115 سم. بالإضافة إلى حقيبة مستندات بأبعاد 100 سم ووزن لا يتعدى حوالى 9 كيلو جرام.
  • أما الدرجة الإقتصادية : حقيبة يدوية لا يتعدى وزنها حوالى 9 كيلو جرام ولا تتعدى أبعادها 115 سم.
  • كما يمكن السماح للمسافرين بأخذ معم بعض الأمتعة. وذلك مثل مهد الطفل ووجبة غذاء الطفل و منظار ومكبر وغير ذلك من الأدوات.

فى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على مقاس الشنطة داخل طائرة الخطوط السعودية وحجمها ووزنها. كما تعرفنا أيضًا على الأمتعة اليدوية المسموح بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *