رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية فى السعودية

رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية فى السعودية، خطوات التقديم على رخصة قيادة عبر أبشر 

رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية فى السعودية، خطوات التقديم على رخصة قيادة عبر أبشر

فى هذا المقال سوف نتعرف على رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية فى السعودية، حيث تعتبر رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية من أهم الشروط التي يجب استيفائها وذلك للتمكن من تجديد رخصة القيادة داخل المملكة العربية السعودية، وقد أشارت الإدارة العامة للمرور داخل المملكة السعودية إلى إمكانية تجديد استمارة السيارة عن طريق منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

كما تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للمرور قد وضعت غرامة تأخير قيمتها تبلغ حوالى 100 ريال سعودي عن كل سنة، أيضًا يتم دفع جزء من الغرامة بعد مرور حوالى 60 يومًا من موعد انتهاء الرخصة، كما ننشر في السطور التالية رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية وأيضًا نستعرض خطوات التقديم على رخصة قيادة عبر بوابة أبشر السعودية 1445.

رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية بالسعودية 2024

عن طريق الصفحة الرسمية للإدارة العامة للمرور على منصة التواصل الاجتماعي اكس تم توضيح رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم تحديد الرسوم لتبلغ قيمتها حوالى 100 ريال سعودي لكل من السيارة الخاصة والدراجة الآلية، أيضًا تبلغ الرسوم حوالى 200 ريال سعودي لكل من السيارة الأجرة، وأيضًا سيارة النقل الخاص، والحافلة الصغيرة، أما في حالة مركبة الأشغال العامة تبلغ الرسوم حوالى 300 ريال سعودي، كما تبلغ الرسوم حوالى 400 ريال سعودي لكل من رخصة النقل العام والحافلة العامة.

خطوات تجديد رخصة السيارة بدون فحص

حيث يمكنك تجديد استمارة السيارة بدون فحص إلكترونيًا عن طريق دخول منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ثم انقر على خدمات الأفراد، ثم بعد ذلك سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، كما يجب النقر على زر دليل الخدمات، واضغط على خدمات المرور.

اقرأ أيضا  طريقة نقل ملكية عداد الكهرباء بالسعودية ..خطوات النقل وشروطه والأوراق المطلوبة

كما يجب الضغط على تجديد رخصة القيادة، ثم اختر نوع السيارة التي ترغب في تجديد الاستمارة الخاصة بها، يلى ذلك انقر على تجديد استمارة المركبة، وانقر على الموافقة على الشروط والأحكام ليتم تجديد الاستمارة.

كما تجدر الإشارة إلى أن شروط تجديد السيارة بدون فحص تتمثل في أن تكون السيارة داخل التأمين على أن يكون ساري المفعول، أيضًا يجب التأكد من فحص السيارة دوريًا، مع دفع المتأخرات من الرسوم، مع شرط أن لايكون هناك أية مخالفات على السيارة.

طريقة التقديم على رخصة قيادة عبر أبشر

حيث يمكنك التقديم على رخصة قيادة من خلال بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية، وهذا عن طريق تسجيل الدخول في بوابة أبشر ثم النقر على زر الخدمات الإلكترونية، وانقر على زر خدماتي، ثم انقر على تبويب خدمات، يلى ذلك اختر تبويب المرور، ثم انقر على زر إصدار رخصة القيادة، ليتم بعد ذلك حجز موعد جديد.

كيفية سداد رسوم تجديد استمارة السيارة من خلال بنك الراجحي

فبعد التعرف على كم تبلغ رسوم تجديد استمارة سيارة داخل المملكة العربية السعودية 1445، يمكنك أن تسدد الرسوم التي تتعلق بتجديد استمارة سيارتك عن طريق مصرف الراجحي، وبناء عليه فإليك خطوات سداد رسوم تجديد استمارة السيارة ببنك الراجحي فيما يأتي:

  • فى البداية اذهب لأقرب ماكينة صراف آلي تابعة لمصرف.
  • ثم بعد ذلك أدخل بطاقة الدفع الخاصة بك.
  • يلى ذلك اكتب الرقم السري.
  • كما يجب تحديد الخدمات الحكومية.
  • ثم اختر خدمات المركبات.
  • كذلك اختر تجديد استمارة سيارة.
  • بعد ذلك أدرج الرقم التسلسلي الخاص بالسيارة التي ترغب في تجديد استمارتها.
  • وأدرج البيانات الخاصة بالسيارة
  • ثم الضغط على تأكيد.
  • بعد ذلك حدد قيمة المبلغ الذي ترغب في سداده.
  • فى النهاية يتم النقر زر تأكيد.
اقرأ أيضا  ميدالية التقدير العسكري السعودية.. امتيازات الحصول عليها.. درجاتها وفئاتها

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رسُوم تَجديد استمَارة سيَارة منتَهية فى السعودية، خطوات التقديم على رخصة قيادة عبر أبشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *