علاج العطس المتكرر بالأعشاب .. طرق علاج العطس المتكرر في المنزل

علاج العطس المتكرر بالأعشاب .. طرق علاج العطس المتكرر في المنزل

علاج العطس المتكرر بالأعشاب .. طرق علاج العطس المتكرر في المنزل

علاج العطس المتكرر بالأعشاب .. طرق علاج العطس المتكرر في المنزل، فالعطس هو استجابة طبيعية للجسم للتخلص من مهيجات الأنف وتنظيف الأنف من الأوساخ والضباب الدخاني والغبار الذي لا يمكن السيطرة عليه بسبب تهيج الأنف. ومع ذلك ، إذا كان العطس المتكرر الذي لا يمكن السيطرة عليه ناتجًا عن محفزات قد تهيج الأنف ، فإن تحديد محفز العطس سيسمح لك بتجنب المحفز ، وبالتالي تقليل فرصك في العطس. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نوبة العطس ؛ من البرد إلى رد الفعل التحسسي للغبار أو حبوب اللقاح أو بعض الأطعمة (مثل الفلفل أو التوابل) التي يمكن أن تؤدي إلى العطس ، وإذا كنت تعاني من حالات مثل انحراف الحاجز الأنفي ، فقد يكون لديك حساسية من هذه الحساسية أو البرد.

كثرة العطس وأبرز العلاجات العشبية

هناك العديد من العلاجات والعلاجات المنزلية للعطس المتكرر ، بما في ذلك العلاجات العشبية. وإليك أهم الأعشاب المستخدمة في علاج العطس:

-علاج العطس المتكرر بالأعشاب: الزنجبيل والتولسي

يساعد الزنجبيل والتولسي في محاربة نزلات البرد والحساسية ، وتعرف تولسي باسم “ملكة الأعشاب”. فكل من الزنجبيل والتولسي يحتويان على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الالتهابات والحساسية. وأفضل طريقة للاستفادة من منطقة العطس هي إضافته إلى الشاي.

-علاج العطس المتكرر بالأعشاب:  زيت الكافور

إذا كان لديك حساسية من الغبار ، يمكن أن يساعدك استنشاق زيت الأوكالبتوس. يحتوي هذا الزيت العطري على مركب يسمى السترونيلا يعمل كطارد للبلغم. بالإضافة إلى ذلك ، لها خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات. تحتاج إلى إضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي إلى الأنسجة الخاصة بك وشمها طوال اليوم. سيؤدي ذلك إلى مسح الممرات الأنفية وإزالة جزيئات الغبار غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضا  أسباب العطس المتكرر.. نصائح لتخفيف العطس المتكرر

– ثمار عنب الثعلب الهندي

هذه الفاكهة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا تساعد على تعزيز المناعة. لذلك ، يمكنك شرب كوب من عصير عنب الثعلب كل يوم لأنه سيساعدك على التوقف عن العطس باستمرار.

-علاج العطس المتكرر بالأعشاب: الهيل الأسود

يساعد الهيل الأسود على منع العطس بسبب رائحته القوية والزيوت الأساسية الموجودة فيه لإصلاح تدفق المخاط وطرد المهيجات من الأنف. يمكنك مضغ الهيل الأسود عدة مرات في اليوم.

-علاج العطس المتكرر بالأعشاب:  كُركُم

الكركم دواء يساعد في علاج آلام الجسم ونزلات البرد والسعال والعطس ، من بين العديد من المشاكل الأخرى. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة تسمح له بتخفيف العطس. بالإضافة إلى الحليب الساخن ، فإنه يبدد الحرارة في الجسم ، مما يساعد على منع نزلات البرد المسببة للعطس. مشاهدة المزيد: عدم انتظام ضربات القلب: تتطلب بعض الأعراض استشارة فورية

علاج العطس المتكرر بالأعشاب: الثوم

الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي العلوي نظراً لما يحتويه من الخصائص المضادة للفيروسات.
اهرسوا 5 فصوص من الثوم حتى يصبح عجينة واستنشقوا رائحته القوية، التي تساعد على تنظيف الممرات الأنفية، كما يمكنكم أيضا أن تضيفوا الثوم إلى الحساء والسلطات.

شاي البابونج

شاي البابونج هو علاج آخر لا يقل فعاليّة في علاج العطس المستمر، فهو يحل مشكلة العطس المستمر نتيجة الحساسية، ويحتوي على خصائص مضادات الهيستامين. أضيفوا ملعقة صغيرة من زهور البابونغ المجففة إلى كوب من الماء المغلي مع تحليته بالعسل مرتين في اليوم.

بذور الشمر

تحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية وخصائص مضادة للفيروسات، ما يساعد على علاج أي عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي.
يمكنكم إضافة ملعقتين صغيرتين من بودرة بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10-15 دقيقة. تناولوه مرتين يومياً.

اقرأ أيضا  فوائد الأعشاب الطبيعية، و ما هي أفضل طريقة لاستخدام الأعشاب

أوراق التولسي

أوراق التولسي ضمن مكونات الأيورفيدا التي تحتوي على فوائد صحية هائلة، فهي مضادة للجراثيم ما يجعلها الخيار الأمثل لمعالجة الالتهابات الخطيرة. أضيفوا 4 ورقات من نبات التولسي إلى كوب من الماء المغلي، واشربوه مرتين يومياً قبل النوم لمدة 3 أيام

شاي العسل والليمون

خليط مدهش من فيتامين سي، يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم لمحاربة البكتيريا في الأنف، وبالتالي يقلل العطس المستمر بشكل ملحوظ. أضيفوا العسل وعصير الليمون إلى كوب الشاي.

علاج العطس المتكرر بالأعشاب: زيت الأوريغانو

يحتوي زيت الأوريغانو على خصائص فعالة مضادة للجراثيم والفطريات والطفيليات المضادة للالتهابات، التي تحمي جسمكم من الفيروسات والبكتيريا، وهما السبب الأساسي للعطس بشكل مستمر، كما أنه مهم جداً لتعزيز جهاز المناعة.
امزجوا ثلاث قطرات من الزيت مع أي نوع من العصير من اختيارك. يشرب يومياً حتى يتوقف العطس تماماً.

بذور الحلبة

بذور الحلبة لها خصائص مضادة للفيروسات تخلصكم من العطس المستمر بسرعة، كما لها تأثير مهدئ على الأغشية المخاطية التي تهيّج الأنف.
اغلوا ثلاث ملاعق صغيرة من بذور الحلبة، واشربوا الخليط 3 مرات في اليوم.

العلاجات المنزلية الأخرى للعطس

– البخار

العلاج الشائع للعطس هو استنشاق البخار ، الذي يمسح الممرات الأنفية ويعالج سيلان الأنف. يستخدم عادة في حالات البرد والانفلونزا.

-أنفض مافي أنفك

أسهل طريقة هي تنظيف أنفك لإخراج المهيج. يجب أن يساعد تنظيف أنفك ، خاصة إذا شعرت بالجزيئات.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على علاج العطس المتكرر بالأعشاب .. طرق علاج العطس المتكرر في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *