11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس دون غسلها

 11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس دون غسلها

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس دون غسلها

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس دون غسلها، لا أحد يحب الملابس ذات الرائحة غير التقليدية، لكن في بعض الأحيان ليس لديك الوقت أو الصبر أو القدرة على غسلها. لا مشكلة. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجديد تلك الملابس المتعفنة. تحقق من قائمة الخيارات هذه واختر أفضل حل لك حتى تتمكن من التخلص من هذه الروائح.

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس:

الطريقة الأولى: رشهم بالخل الأبيض.

إنه حل بسيط ،خذ زجاجة رذاذ واملأها بنصف خل أبيض ونصف ماء هزها برفق لخلطها معًا جيدًا. رش ملابسك بالمزيج وعلقها حتى تجف لمدة يوم تقريبًا قبل ارتدائها حتى تختفي رائحة الخل.

إذا كنت قلقًا بشأن تأثير الخل على نسيج ملابسك ، فحاول رش كمية صغيرة على بقعة صغيرة غير واضحة لاختبارها.

تأكد من تخفيف الخل بالماء وإلا فقد تستبدل رائحتك العفنة برائحة الخل.

لا تستخدمي خل التفاح لأنه قد يتسبب في تلطيخ ملابسك أو تلطيخها.

الطريقة الثانية: الرش بالزيوت الأساسية.

سوف تتغلب على أي روائح كريهة على ملابسك خذ الزيت العطري المفضل لديك وأضف بضع قطرات منه في زجاجة رذاذ مليئة بالماء. قم برش ملابسك بمحلول الرائحة الحلوة ، واتركها تجف.

يمكنك استخدام أي زيت عطري تفضله ، لكن قد يكون البعض أكثر فاعلية في التخلص من الروائح الكريهة مثل اللافندر والجريب فروت والليمون.

قد تكون الزيوت العطرية صعبة الإزالة إذا أضفت الكثير منها. تأكد من تخفيف بضع قطرات في زجاجة من الماء.

الطريقة الثالثة: علاج البقع بعصير الليمون.

استهدف تلك المناطق الإضافية المتعفنة. يقضي الليمون بشكل طبيعي على البكتيريا المسببة للرائحة ويترك رائحة ملابسك منعشة برائحة طيبة في نفس الوقت. أضف بضع قطرات من عصير الليمون إلى زجاجة رذاذ من الماء ورش مناطق مثل الإبطين ومناطق الفخذ في ملابسك – الأماكن التي يمكن أن تشم رائحة عفن بين الغسلات. اترك ملابسك تجف في الهواء وهي جيدة للارتداء.

قد يتسبب عصير الليمون النقي في تلطيخ ملابسك أو تلطيخها ، لذا تأكد من تخفيفها في زجاجة رذاذ مليئة بالماء.

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس

الطريقة الرابعة: تخلص من الرائحة بصودا الخبز.

يمكنه بالفعل امتصاص الرائحة الكريهةضعي ملابسك المتعفنة في كيس بلاستيكي كبير ورشي القليل من صودا الخبز. رج الكيس جيدًا حتى تغطي صودا الخبز جميع ملابسك ثم اتركها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، انزع ملابسك ، وتخلص من صودا الخبز ، وابتعد عن الرائحة الكريهة.

يمكنك أيضًا الجمع بين صودا الخبز والماء لتكوين عجينة سميكة يمكنك وضعها مباشرة على المناطق المتعفنة بشكل خاص. اتركه ليجف ويتصلب ثم امسحه بالفرشاة.

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس

الطريقة الخامسة: نظفهم بفرشاة الملابس والمفروشات.

تخلص من أي نسالة وزغب وحبوب وشعر يمكن أن يحبس الروائح. يمكن أن يضيف شعر الحيوانات الأليفة والوبر المجفف رائحة غير تقليدية إلى ملابسك. خذ فرشاة تنجيد وقم بتنظيف ملابسك جيدًا لإزالة أي شيء عالق على السطح.

يمكنك العثور على فرش الملابس والمفروشات في المتجر المحلي أو متجر السلع المنزلية. يمكنك أيضًا طلبها عبر الإنترنت.

إذا كنت تستخدم صودا الخبز للمساعدة في امتصاص الروائح ، يمكنك المتابعة بفرشاة لإزالة صودا الخبز وأي شيء آخر عالق على سطح ملابسك.

الطريقة السادسة: استخدم بخاخ قماش منعش.

تخلصي من الفانك وأضيفي رائحة لطيفة لملابسك. هناك مجموعة متنوعة من بخاخات الأقمشة التي تأتي في جميع أنواع الروائح. رشي ببساطة ملابسك ذات الرائحة الكريهة واتركيها تجف في الهواء. ستختفي الرائحة الكريهة وستترك ملابسك برائحة رائعة.

الطريقة السابعة : جمدهم لبضع ساعات.

يمكن للبرد أن يقتل البكتيريا ذات الرائحة الكريهة. ضع ملابسك في كيس تجميد كبير وأغلقه. ضع الكيس في المجمد واتركه لبضع ساعات للسماح لدرجة الحرارة الباردة بإزالة الروائح الكريهة من ملابسك. بعد ذلك ، أخرج الكيس ، ودع ملابسك تدفأ قليلاً ، وستكون جاهزًا تمامًا.

عندما تزيل ملابسك من الفريزر لأول مرة ، قد تكون قاسية قليلاً. دعهم يدفأون لبضع دقائق قبل ارتدائهم حتى يشعروا بالنعومة.

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس

الطريقة الثامنة: ارمهم في المجفف.

أضف ورقة منعم الأقمشة ومنشفة نظيفة للتخلص من الضرورة. ستضيف طبقة منعم الأقمشة رائحة لطيفة وستساعد المنشفة على امتصاص الرطوبة والروائح الكريهة. ما عليك سوى وضعها في المجفف مع ملابسك وتشغيل المجفف لمدة 10 دقائق تقريبًا. هذا كل شيء.

الطريقة التاسعة: تركهم في الهاء

دع الرائحة تتلاشى من تلقاء نفسها. ربما يكون الحل الأبسط هو وضع ملابسك على علاقة ملابس ثم تعليقها خارج خزانتك. دعهم يعلقون لمدة يوم تقريبًا وستختفي الرائحة الكريهة مثل السحر.

من الجيد أيضًا أن تترك ملابسك تنفث الهواء قبل أن تعلقها في خزانتك بعد ارتدائها. يمكن أن يساعد في منع البكتيريا المسببة للرائحة من جعل رائحتها متعفنة.

الطريقة العاشرة: علقهم في الشمس.

سوف تقضي على الروائح الكريهة. استغل قوة الشمس عن طريق تثبيت ملابسك على حبل الغسيل في مكان مشمس بالخارج. اختر مكانًا به نسيم لطيف للمساعدة في تهويتها أيضًا. سوف تقتل الأشعة فوق البنفسجية البكتيريا المسببة للرائحة ، وسيتركها النسيم رائحتها لطيفة ومنعشة.

11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس

بعض النصائح

جرب استخدام بطانات الأدراج المعطرة للحفاظ على رائحة ملابسك منعشة أثناء تخزينها بعيدًا.

نصائح للتخلص من الرائحة الكريهة في الملابس

هناك عدة نصائح قوية في تنقية الملابس من رائحة الكمكمة الموجودة بها، ويمكن تنفيذ ما يلي:

  • لا بد من فحص الغسالة جيدا للتأكد من عملها بشكل أفضل في الغسيل والتجفيف، حيث إن مجفف الغسالة له دور كبير في تجفيف الملابس وحمايتها من الكمكمة.
  • لا بد من إضافة كوب كبير من الخل الأبيض عند غسيل الملابس البيضاء والملونة والسوداء في الغسالة مع مسحوق الغسيل لتنقية الملابس من كل الروائح الكريهة الموجودة بها، كما أن الخل الأبيض يحافظ على الألوان من البهتان.
  • لا بد من تهوية دواليب الملابس جيدا بشكل يومي أو أسبوعي لتنقية الدواليب من أي فطريات متراكمة بها.
  • لا بد من وضع الملابس في أشعة الشمس لتجف بعد غسلها لقتل أي فطريات.
  • تجنب تجفيف الملابس في الحمام أو في الغرف، ولا بد من تجفيفها في البلكونة للتهوية.
  • لا بد من إضافة معطر ملابس مع مسحوق الغسيل أثناء تشغيل دورة غسيل الملابس، للحصول على رائحة منعشة وملمس ناعم للملابس.
  • يمنع ترتيب الملابس في الدواليب وهي مبللة أو شبه مبللة، حتى لا تتكاثر الفطريات وتظهر بها الروائح الكريهة.

تحذيرات

تحقق من الملصق قبل وضع السوائل مثل الخل أو عصير الليمون. إذا كان القماش رقيقًا أو جافًا فقط ، قد ترغب في التوقف عن استخدامه لمنع إتلاف الخامة أو تغيير لونها.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على 11 طريقة سهلة لإزالة الروائح الكريهة من الملابس دون غسلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *