قصة ربانزل للأطفال مكتوبة

قصة ربانزل للأطفال مكتوبة/ حدوتة ريبونزل للأطفال كاملة،فلم ربانزل

قصة ربانزل للأطفال مكتوبة/ حدوتة ريبونزل للأطفال كاملة، فلم ربانزل

قصة ربانزل للأطفال مكتوبة: مما لا شك فيه أن غالبية الأطفال يعشقون القصص والحكايات، كما ان مشاهدة حكايات الأطفال لها فوائد كثيرة، لعل من أهمها توسيع مدارك الطفل وكذلك زيادة مهاراته اللغوية والعقلية، و خاصة الأطفال المتأخرة في الكلام. ومن خلال سطور موقع إعرف في المقال سوف نسرد قصة ربانزل كاملة مكتوبة بالعربي.

قصة ربانزل للاطفال/ حدوتة ريبونزل للاطفال

 

كان ياما كان في سالف العهد و الأوان  كان يوجد رجل وزوجته يعيشان سويا في بيت جميل في مدينة قريبة من الغابة، وكانت لهما حياة مستقرة وسعيدة جدا. في يوم من الأيام حدث حمل للزوجة، بعد انتظار لسنوات طويلة لهذا الخبر. و اخبرت الزوجة زوجها بهذا الخبر الجميل وفرح فرحا شديدا لأنه سوف يكون أب بعد شهور قليلة. كانت الزوجة الحامل تجلس دائما في شرفة غرفتها، حيث أن زوجها طلب منها عدم التحرك كثيرا للحفاظ علي الجنين وصحة الام وسلامتها.

حدوتة ريبونزل للاطفال

و كان منزل الزوجان يوجد بجانب قصر فخم وكبير، حيث أن هذا القصر تملكه سيدة عجوز يطلق عليها الجميع الساحرة الشريرة. وكان قصر الساحرة الشريرة به حديقة كبيرة مزروع بها أفضل وأطيب أنواع الخضروات والفاكهة. وذات يوم من الايام كانت الزوجة جالسة في غرفتها تنظر من الشرفة، وقع نظرها على الحديقة المليئة بالخضروات والفاكهة الشهية. أرادت  ان تتذوقها و أخبرت زوجها بأنها تشتهي أن تتذوق من هذه الفاكهة والخضروات. فكر الزوج في حل كي يحقق رغبة زوجته الحامل التي يحبها كثيرا. حيث أنتظر حلول الليل، وتأكد من انطفاء جميع أنوار القصر وأن الساحرة قد نامت. وقام بالتسلل إلى القصر في الظلام ودخل إلى الحديقة، و قام بأخذ بعض من الفاكهة والخضروات، وذهب مسرعا إلى زوجته. غسل الزوج الفاكهة جيدا، و أعطاها لزوجته،و أكلت منها بشهية وفرحت كثيرا، وشكرت زوجها كثيرا.

اقرأ أيضا  نوم الطفل وحده .. ما العمر المناسب لجعل طفلي ينام بمفرده فى غرفته...وكيف أفعل ذلك؟

قصة ربانزل للأطفال مكتوبة

قصة ربانزل كاملة بالعربي وسر شعرها المسحور

كررت الزوجة نفس الطلب على الزوج في اليوم التالي، بأنها تشتهي أن تأكل من الفاكهة اللذيذة الموجودة في قصر الساحرة الشريرة. قام الزوج بالإنتظار حتى حلول الليل وتسلل مرة أخرى إلى حديقة القصر، وقام باخذ بعض الفاكهة. لكن قبل أن يخرج من القصر وجد الساحرة الشريرة أمامه، و أمسكت بيده وقالت له بصوت مخيف، لماذا تتسلل إلى قصري، ولمن تعطي هذه الفاكهة والخضروات. وخاف الرجل كثيرا، و اخبرها و صوته يرتجف، أن زوجته حامل و تشتهي أن تأكل من الفاكهة والخضروات الموجودة في حديقة قصرك.

ضحكت الساحرة وقالت له خذ ما تريد من الفاكهة والخضروات، لكن بشرط، قال لها الرجل وما هو الشرط؟ قالت الساحرة أنها سوف تأخذ الطفل الذي تلده زوجته وتقوم هي بتربيته. وافق الرجل بسبب خوفه منها، وظنا منهما أنها تمزح.

حدوتة ريبونزل للاطفال

مرت الأيام والشهور، ووضعت الزوجة طفلة جميلة جدا، اختاروا لها اسم ربانزل. جاءت الساحرة وأخذت منهما الطفلة، وقالت لهما أنها سوف تقوم بتربيتها بناء على الاتفاق السابق بينهما. حزنا الزوجين حزنا شديدا حتى ماتوا من شدة القهر على فراق ابنتهما الجميلة التي ضاعت منهما. وضعت الساحرة ربانزل في برج عالي بعيد عن أنظار الناس، حتى مرت السنين، كانت ربانزل تعتقد أن الساحرة هي أمها. كبرت ربانزل و أصبحت فتاة جميلة ذات شعر طويل لونه أصفر يشبه أشعة الشمس. كانت ربانزل دائما حزينة بسبب وحدتها في هذا البرج العالي، وكانت دائما تغني أغاني حزينة.

و في يوم من الأيام مر أمير وسيم من جانب البرج، وسمع صوت جميل يغني، وقف فترة يُريد أن يعرف من أين يأتي هذا الصوت. و عندها وجد الساحرة قادمة و قالت بصوت مرتفع يا ربانزل نزلي شعرك، وبالفعل أسدلت الفتاة شعرها الجميل، وقامت الساحرة بالتسلق عليه  حتى صعدت إلى قمة البرج. حينها فكر الأمير أن يفعل مثل ما فعلته الساحرة حتى يستطيع أن يصعد إلى البرج، وبذلك يلتقي بالفتاة ذات الصوت الجميل. بالفعل فعل الأمير ما فكر فيه، ثم قال يا ربانزل نزلي شعرك، أسدلت الفتاة شعرها وتسلق الأمير وصعد إليها. حين رأته الفتاة شعرت بالارتباك والخوف، لكنه تحدث إليها بلطف، فشعرت أنها مطمئنة، عرض عليها أن يساعدها في أن تخرج من البرج. وافقت ربانزل وبالفعل أحضر الأمير سلم خشبي طويل وحبل، و استطاعا سويا أن يخرجا من البرج، قاما معا بالتحول في الحدائق والغابات.

اقرأ أيضا  أحسن علاج لفيروس اليد و القدم و الفم عند الأطفال

قصة ربانزل للاطفال/ قصة ربانزل الأصلية

كانت ربانزل تخرج مع الأمير ليلا وتعود قبل طلوع الشمس، حتى لا تعرف الساحرة شيئا عن ذلك. لكن في يوم من الايام أخطأت ربانزل في الحديث و أخبرت الساحرة دون قصد أن الأمير يأتي إليها وتخرج معه وتعود إلى البرج قبل طلوع الشمس. غضبت الساحرة الشريرة غصباً شديداً، قامت بالتربص للأمير حتى جاء إلى البرج ليلا حتى يأخذ ربانزل مثل كل ليلة. إلا أن الساحرة قامت بالإمساك به، و قامت بضربه بشدة كما ألقته من نافذة البرج و سقط على الأشواك ، أدي ذلك إلي أنه فقد بصره. قامت كذلك بقص شعر ربانزل، و أخذتها إلى مكان بعيد لا يعلمه أحد، في ذلك الوقت عرفت ربانزل أن الساحرة ليست أمها، وحاولت الهروب منها إلا أنها فشلت في كل مرة حاولت فيها الهرب.

قصة ربانزل للأطفال مكتوبة

https://www.facebook.co... - الاميرة ريبونزل princess repunzel | Facebook

بعد أن فقد الأمير بصره، كان يتجول و ذات يوم سمع صوت ربانزل تغني بحزن شديد، قام بتتبع الصوت حتى وصل إليها. عندما وجدته أعمى حزنت حزناً شديداً، وبكت كثيرا  ايضا، حتى سقطت دمعة من عينيها على وجه الأمير الأعمى. حينها حدثت معجزة وعاد للأمير بصره، وعندما نظر الامير إلى ربانزل وجد شعرها قصير، فأخبرته أن الساحرة الشريرة قامت بقصه. وهنا حدثت المعجزة الثانية، حيث أصبح شعرها طويل مرة أخرى في لمح البصر.

أخذ الأمير ربانزل الى البرج مرة أخرى حتى ينتقم من الساحرة الشريرة. وكي يعرف مكان أم ربانزل الحقيقية. عندما ذهب إلى البرج، وجدا الساحرة هناك. قامت بإخبارهم أن والدة ربانزل ووالدها ماتوا حزناً عليها. حاولت الساحرة قتل الأمير حتى لا يفضح سرها. لكن الأمير قام بإلقائها من نافذة البرج. سقطت وماتت، و بذلك تخلصت ربانزل من أسرها مدى الحياة. أخذها الأمير إلى القصر، وعرفها على أهله. وكانوا سعداء جداً بها، وطلب منها الزواج. وافقت ربانزل، واستقبل أهل المملكة هذا الخبر السار بفرح شديد. وبالفعل تزوجا وعاشا سويا في قصر الأمير في سعادة كبيرة.

اقرأ أيضا  تردد قناة أطفال ومواهب الجديد 2021 على القمر الصناعي "النايل سات"