كم عدد جولات الدوري الاسباني.. تاريخ الدوري الإسباني

كم عدد جولات الدوري الاسباني، حيث يعتبر الدوري الاسباني من أعرق البطولات العالمية، حيث قد انطلق في العام 1929 ميلادي وذلك بعد أن طرح الفكرة |(خوزيه ماريا اتشي) في شهر أبريل عام 1927، ليكون أول دوري وطني في إسبانيا، وسنتعرف معاً عبر هذا المقال على عدد جولات الدوري الإسباني لكرة القدم، وبعض المعلومات الاخرى.

كم عدد جولات الدوري الاسباني لكرة القدم

الدوري الاسباني : ريال مدريد يفوز بصعوبة على ألميريا

تبلغ عدد الجولات بالدوري الإسباني 38 جولة، حيث أن كل فريق يخوض عدد 19 مباراة في مرحلة الذهاب، و19 مباراة في مرحلة الإياب، مع العلم بأن عدد الأندية في الدوري الإسباني الدرجة الأولى يصل إلى 20 فريق وذلك منذ موسم 1996 – 1997، ويوجد في إسبانيا عدة من البطولات المحلية الأخرى، مثل كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

كم عدد جولات الدوري الاسباني

بطولات كرة القدم في إسبانيا

كرة القدم الإسبانية تضم ثلاث بطولات محلية، وهي كالاتي:

مسابقة الدوري الإسباني للدرجة الأولى

هو دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والذي تتنافس فيه الأندية الإسبانية، وعددهم 20 فريق، وذلك للفوز بالبطولة والتي تعتبر من اهم دوريات النخبة في العالم، حيث يتوج صاحب المركز الأول بلقب الدوري الإسباني، ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا أول أربعة أندية بالدوري، بينما يتأهل صاحب المركز الخامس إلى الدوري الأوربي، ويتأهل صاحب المركز السادس إلى تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي، وتهبط آخر ثلاثة أندية في الترتيب العام إلى دوري الدرجة الثانية.

كأس ملك إسبانيا

يُعد كأس ملك إسبانيا من أقدم بطولات كرة القدم في إسبانيا، حيث بدأت هذه البطولة في عام 1903، وي أكثر نادي حصل على هذا الكأس هو نادي برشلونة عدد (30 مرة)، ويليه نادي أتلتيك بلباو والذي فاز به عدد 23 مرة، مع العلم أن هذه البطولة يشارك فيها الأندية الإسبانية من كل الدرجات.

اقرأ أيضا  أجمل الأماكن السياحية في توليدو .. عند السياحة في اسبانيا، ماذا يوجد في توليدو؟

كأس السوبر الإسباني

قد بدأت هذه البطولة في عام 1982 م، حيث كانت عبارة عن مباراة واحدة تلعب بين بطل كأس ملك إسبانيا، وبطل الدوري الإسباني للدرجة الأولى، وقد تغير نظام البطولة عام 2019 ليسمح بمشاركة أربعة فرق وذلك بدلًا من فريقين، ويعتمد النظام الجديد على خروج المغلوب، ويشارك فيه كلاً من بطل الدوري الإسباني والوصيف، وبطل كأس ملك إسبانيا والوصيف. ويعتبر نادي برشلونة أكثر نادي فاز بكأس السوبر الإسباني برصيد 13 مرة، ويليه نادي ريال مدريد الذي فاز به 11 مرة.

كم عدد جولات الدوري الاسباني: تاريخ الدوري الإسباني

 

في أغلى مباراة بتاريخ كرة القدم.. ريال مدريد يواجه برشلونة - هبة بريس

ضمت بطولة الدوري الاسباني في البداية 10 أندية فقط، وكان ذلك في عام 1929 حيث توّج نادي برشلونة بأول نسخة، ليصبح عدد الأندية في عام 1997 هو 20 نادي، وقد شارك عدد 60 نادٍ في هذا الدوري وذلك على مدى تاريخه، حيث توّج 9 منهم باللقب، قبل أن يسيطر نادي ريال مدريد، ونادي برشلونة على معظم بطولات الدوري الاسباني منذ عام 1950.

كم عدد جولات الدوري الاسباني: أبرز هدافي الدوري الإسباني

قد مر على الدوري الإسباني لكرة القدم الكثير من اللاعبين الكبار، والذين سجلوا الكثير من الأهداف، وأبرز هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ هم:

  • الأرجنتيني ليونيل ميسي.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • الإسباني تيلمو زارا.
  • المكسيكي هيوغو سانشيز.
  • الإسباني راؤول.
  • الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.
  • الإسباني سيزر رودريغيز.
  • الإسباني كيني.
  • والإسباني باهينو.
  • الإسباني إيدماندو سواريز.

الفرق أكثر فوزًا بلقب الدوري الاسباني

الفريق الاكثر تتويجًا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هو فريق ريال مدريد برصيد 34 لقب، وفيما يلي نقدم لكم جدول لأكثر الأندية التي توّجت بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم:

الفريق      عدد الألقاب

اقرأ أيضا  ريال مدريد هو الاستثناء الوحيد من حيث عدد مرات الفوز باللقب في الدوريات الخمس الكبري

ريال مدريد         34

برشلونة           26

أتلتيكو مدريد      10

أتلتيك بلباو         8

فالنسيا              6

ريال سوسيداد       2

ديبورتيفو لاكورونيا   1

إشبيلية                 1

ريال بيتيس            1

كم عدد جولات الدوري الاسباني:  نبذة عن الدوري الأسباني

الدوري الأسباني هو واحد من أشهر البطولات في عالم كرة القدم. يُعرف أيضًا بـ “لا ليغا”، وهو الدوري الأعلى في نظام الدوريات الإسبانية. يُنافس فيه أفضل الأندية في إسبانيا، بما في ذلك فرق معروفة مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وغيرها.

تأسس الدوري الأسباني في عام 1929، وهو يعد جزءًا لا يتجزأ من تاريخ وثقافة كرة القدم العالمية. يتألف الدوري من عدة جولات تُقام طوال موسم اللعب، وتتنافس الأندية من أجل الفوز بلقب البطولة وتحقيق الإنجازات الرياضية.

تشتهر الدوري الأسباني بمستوى اللعب العالي والمنافسة الشديدة بين الأندية. واحدة من أبرز الصفات التي تميزه هي الجودة الفنية للفرق واللاعبين، مما يجعله وجهة جذابة لمحبي كرة القدم حول العالم. تعد مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد من أهم المواجهات في الدوري، حيث تجمع بين أكبر فريقين في إسبانيا وتثير اهتمام المشجعين في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى المنافسة على مستوى الأندية، يسهم الدوري الأسباني أيضًا في تطوير وتعزيز المواهب الشابة في إسبانيا، ويساهم في بناء هوية رياضية قوية تمتد لعقود عديدة في عالم كرة القدم.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على عدد جولات الدوري الاسباني لكرة القدم  وهي 38 جولة، كما تعرفنا أيضاً على تاريخ هذه البطولة، وعلى الأندية الأكثر تتويجًا باللقب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *