أفلام دراما حزينة أجنبية ...تذهب بك إلى عالم أخر

أفلام دراما حزينة أجنبية …تذهب بك إلى عالم أخر

أفلام دراما حزينة أجنبية …تذهب بك إلى عالم أخر




أفلام دراما حزينة أجنبية، تظل الافلام هي المؤثر الحقيقي على مشاعرنا سواء كانت هذه الأفلام تتعلق بالافلام الكوميدية الخفيفة التي تشعرك بالسعادة، أو أفلام  الدراما الحزينية التي تشعرك بالحزن والخوف. وبالرغم  من أننا على يقين تام أن ما نشاهده ليس حقيقي  وإنه مجرد تمثيل، الا اننا نندمج معه ونتوحد مع أبطاله ونعيش ونشعر بنفس مشاعرهم ونعاني ما يعانون منه.

نقدم لك في هذا المقال: أفلام دراما حزينة أجنبية …تذهب بك إلى عالم أخر



1- فيلم  Sideways (2004)

Sideways movie review & film summary (2004) | Roger Ebert

– المخرج: الكسندر باين
– وقت التشغيل: 127 دقيقة.

يلعب بول جياماتي دور كاتب حزين في منتصف العمر يشرع في رحلة على الطريق لتذوق النبيذ مع صديقه المؤنث (كنيسة توماس هادن) ، الذي يتوق إلى آخر لحظة قبل زواجه القادم. يلتقط المخرج ألكسندر باين كلاً من المرح والمأساة في مغامرات الزوجين التي تصنع كوارث محببة. توفر ثقافة النبيذ وعجرفة الخبراء خلفية لفيلم عن مواجهة الواقع أخيرًا.

 

2- فيلم Zero Dark Thirty (2012)

Moviedor | مشاهدة فيلم Zero Dark Thirty 2012 مترجم

– المخرج: كاثرين بيجلو
– وقت التشغيل: 157 دقيقة.

تبث كاثرين بيجلو قصة إزالة أسامة بن لادن بإثارة بطيئة الاحتراق وصور أنيقة. المؤامرات المثيرة ومختلف مناطق الخطر الدولي توفر المكان المناسب لجيسيكا تشاستين ، التي تصور عميلة وكالة المخابرات المركزية مايا وهي تتابع هدفها بلا هوادة على مدى عقد من الزمان. يعرض فيلم “Zero Dark Thirty” التعذيب والقتل والفوضى مع انفصال رائع في واقعيته الحقيقية.

 

3- أفلام دراما حزينة أجنبية: فيلم Mean Streets  (1973)

Mean Streets (1973) | The Criterion Collection

– المخرج: مارتن سكورسيزي
– وقت التشغيل: 112 دقيقة.

مع فيلم “Mean Streets” ، ظهر مارتن سكورسيزي كمخرج جديد نابض بالحياة في السينما الأمريكية. أصبح روبرت دي نيرو وهارفي كيتل، بصفتهما من رجال العصابات الشباب، موضوعين متكررين في أعمال سكورسيزي من الأعمال الدرامية الإجرامية الشجاعة حيث تنفجر المشاعر وسط الجريمة والعنف.

اقرأ أيضا  أفلام ملهمة عن النجاح ..  10 أفلام تحفيزية ستغير نظرتك في الحياة 

4- فيلم Forrest Gump (1994)

Forrest Gump (1994) Review - Shat the Movies Podcast

– المخرج: روبرت زميكيس
– وقت التشغيل: 142 دقيقة.

فاز توم هانكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم فورست غامب، المحفز الثقافي والسياسي. سرق جامب قلوب الجماهير بمقولة بريئة عن الحياة “مثل علبة من الشوكولاتة” ، حيث أثر في كل شيء بدءًا من حركات الرقص المميزة لإلفيس بريسلي وحتى بطولات حرب فيتنام. اشتهر الفيلم بتحريره للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI) دمج لقطات تاريخية حقيقية مع Gump أثناء العمل.

 

5-  فيلم One Flew Over the Cuckoo’s Nest (1975)

فيلم One Flew Over The Cuckoo's Nest 1975 مترجم كامل بجودة HD

– المخرج: ميلوس فورمان
– وقت التشغيل: 133 دقيقة.

لعب جاك نيكلسون دور البطولة كمتمرد للثقافة المضادة في هذا التكيف لرواية كين كيسي التي تدور أحداثها في مستشفى للأمراض العقلية. يدور الفيلم حول استجواب السلطة والتمرد على الأعراف. يتم تجسيد النظام القاسي من قبل ممرضة شريرة لا ترعى، تلعب دورها لويز فليتشر. تدمج النهاية المرّة مع المأساة لأن التحرر ليس خيارًا للجميع.

6- أفلام دراما حزينة أجنبية: فيلم The Departed (2006)

Departed - Unter Feinden - Film 2006 - FILMSTARTS.de

– المخرج: مارتن سكورسيزي
– وقت التشغيل: 151 دقيقة.

يلعب فيلم “Gimme Shelter” لفرقة Rolling Stones على التسلسل الافتتاحي، ويظهر موهبة المخرج مارتن سكورسيزي في الجمع بين الصور والموسيقى التصويرية لخلق حالة مزاجية وإحساس بالزمان والمكان. يتبع فيلم The Departed مجندي شرطة جديدين في لعبة القط والفأر حيث يعمل كل منهما مع الجانبين المتعارضين. يهدف شرطي ليوناردو دي كابريو إلى استئصال الفساد، بينما يعمل مات ديمون لصالح رجل عصابات وحشي يلعب بحماسة من قبل جاك نيكلسون.

7- فيلم  Three Billboards Outside Ebbing, Missouri (2017)

أفلام دراما حزينة أجنبية

– المخرج: مارتن ماكدونا
– وقت التشغيل: 115 دقيقة.

يحمل أداء فرانسيس مكدورماند الحائز على جائزة الأوسكار هذه الدراما حول أم حزينة تتوق إلى العدالة. أصبحت اللوحات الإعلانية في العنوان مصدرًا للفكاهة السوداء. إنهم يسخرون من  قائد الشرطة الذي فشل في حل قضية اغتصاب وقتل، حتى عندما يظهرون تعقيدات غضب المرأة الذي لا يلين.

اقرأ أيضا  أفلام الخيال العلمي والفنتازيا الأفضل لعام 2024 ... أجمل 5 أفلام للخيال العلمي 

8-  فيلم Barry Lyndon  (1975)

أفلام دراما حزينة أجنبية

– المخرج: ستانلي كوبريك
– وقت التشغيل: 185 دقيقة.

يعرض الفيلم المقتبس من ستانلي كوبريك لرواية ويليام ميكبيس ثاكيراي الثقافة الأوروبية الراسخة في سبعينيات القرن السابع عشر بتفاصيل فترة باذخة. تقدم الوتيرة البطيئة والإنتاج الدقيق نقدًا للأعراف الاجتماعية التي تسحق الروح الفردية. يلعب رايان أونيل دور البطولة في ما يعتبر أحد روائع كوبريك الأقل شهرة.

9- فيلم The Hustler (1961)

أفلام دراما حزينة أجنبية

– المخرج: روبرت روسن
– وقت التشغيل: 134 دقيقة.



يلعب بول نيومان دور سمكة القرش الشهيرة “Fast Eddie” في هذا الفيلم حول الجانب القاتم من دافع الفوز. فاز نيومان بجائزة الأوسكار الأولى والوحيدة لأفضل ممثل له لإعادة تمثيل دوره في الجزء الثاني من فيلم The Color of Money عام 1986. يتعمق فيلم The Hustler في إثارة القمار ومخاطره، ويظهر عالماً منحرفًا حيث الحب لن يعيش.

10_ أفلام دراما حزينة أجنبية فيلم (Utoya – July 22 (2018

Utøya: July 22 (2018) - IMDb

  • مدة عرض الفيلم: 92 دقيقة.
  • تصنيف الفيلم: دراما.
  • المخرج: إريك بوبي.
  • والفيلم بطولة: أندريا بيرنتزين، ألكسندر هولمن، بريدي فريستاد، إيلي ريانون مولر.

وقصة هذا الفيلم عن فتاة مراهقة تنجو من إبادة جماعية إرهابية في معسكر صيفي سياسي بجزيرة أوتا النرويجية في شهر يوليو في 2011. ومن ثم تكافح هذه الفتاة لإيجاد أختها الصغرى، وتبدأ معاناتها من أجل البقاء على قيد الحياة، وأن تنجو من الإرهابيين. حيث أن هذا الفيلم يستند إلى حادثة حقيقية رغم افتعال شخصياته.

11_ فيلم (Me and Earl and the Dying Girl (2015

أفلام دراما حزينة أجنبية

  • مدة عرض الفيلم: 104 دقيقة.
  • تصنيف الفيلم: دراما، كوميدي.
  • والمخرج: ألفونسو جوميز ريجون.
  • القيلم بطولة: توماس مان. أوليفيا كوك. رونالد سايلر الثاني. جون بيرنثال. نيك أوفرمان.
اقرأ أيضا  رشدي أباظة و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية

تحكي قصة الفيلم عن طالب في المدرسة الثانوية لكنه غريب الأطوار ويدعى “جريج جينز”. ومن ثم يتعرف على “راشيل” وهي زميلته في الفصل ومصابة بسرطان الدم، ويعمل “جريج” وصديقه المقرب (إيرل) على صناعة أفلام في أوقات فراغهم. ويقرران في أحد الأيام أن يصنعان فيلم لراشيل، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

يعتبر هذا الفيلم من أفضل الأفلام الحزينة والممزوجة بالكوميدية على الإطلاق. كما أن الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم صدرت عام 2013 لجيسيي اندروز.

12_ أفلام دراما حزينة أجنبية فيلم (Manchester by the Sea (2016

أفلام دراما حزينة أجنبية

  • مدة عرض الفيلم: 135 دقيقة.
  • تصنيف الفيلم: دراما.
  • والمخرج: كينيث لونرجان.
  • الفيلم بطولة: كيسي أفليك. ميشيل ويليامز. كايل تشاندلر. لوكاس هيدجز.

تبدأ أحداث الفيلم عقب وفاة جو الذي كان يعاني من صراع كبير مع المرض، وكان ينبغي على شقيقه الأكبر “لي تشاندلر” عبور البحر من أجل العودة إلى مسقط رأسه في مانشستر. وقد أدرك الآن أنه ينبغي الاعتناء بابن أخيه “باتريك”، وكذلك أن يكون وصيًا عليه حتى يبلغ 18 سنة وفقًا لرغبة أخيه، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

13_ فيلم (Little Women (2019

أفلام دراما حزينة أجنبية

  • مدة عرض الفيلم: 135 دقيقة.
  • تصنيف الفيلم: دراما، رومانسي.
  • والمخرج: جريتا جيروج.
  • الفيلم بطولة: ميريل ستريب. سيرشا رونان. تيموثي شالاماي. فلورنس بيو. إيليزا سكانلن. جيمس نورتون.

تعود قصة الفيلم إلى الرواية الشهيرة نساء صغيرات للروائية “لويزا ماي ألكوت”، وهي صدرت عام 1868مـ. إذ أن هذا العمل يتتبع قصة حياة وبلوغ أربع أخوات في حقبة ما بعد الحرب الأمريكية. وهذا الفيلم يعتبر من أجمل الأفلام الحزينة والمؤثرة على الإطلاق.

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفلام دراما حزينة أجنبية، تذهب بك إلى عالم أخر. حيث عرضنا لكم 13 فيلم من أفضل أفلام الدراما الحزينة الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *