أفضل طرق للربح من امازون للمبتدئين 2023 وبدون رأس مال، دليلك للربح من أمازون

أفضل طرق للربح من امازون للمبتدئين 2023 وبدون رأس مال، دليلك للربح من أمازون

أفضل طرق للربح من امازون للمبتدئين 2023 وبدون رأس مال، دليلك للربح من أمازون

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل طرق للربح من امازون للمبتدئين 2023 وبدون رأس مال، حيث إن المتجر الذي بدأ فى عام 1994 كمتجر للكتب داخل أحد الكراجات في الولايات المتحدة الأمريكية  والذي أصبح الآن أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم وذلك من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. كما أن صاحبه جيف بيزوس  وهو أغنى رجال في العالم. كذلك يعتبر الربح من امازون أيضاً مصدراً لدخل عشرات ألآف من الأشخاص حول العالم ومن ضمنهم الآف الأشخاص من كافة أنحاء الوطن العربي المختلفه الذين يحققون دخل كبير عن طريق مشاريع امازون المتنوعة للربح من الانترنت. كما يعود ذلك لعدة اسباب اهمها ان موقع امازون يعتبر الاكبر عالميًا لبيع المنتجات المختلفة. فما هي أفضل مشاريع امازون للربح من الانترنت ؟ في هذه المقالة الشاملة سوف نجيب عن كافة الأسئلة بإذن الله عز وجل .

لماذا أختار امازون للعمل والربح من الانترنت

في هذا المقال على موقع اعرف سوف أحاول ذكر أبرز المشاريع التي تقدمها أمازون لأي شخص حول العالم وكيفية الربح من امازون. بالإضافة إلي معرفة أفضل طرق الربح لكل من يعمل بمجال معين من مجالات امازون والتي يمكن للكل الاستفادة والربح منها. وسوف أقوم بترتيب المشاريع حسب خبرتي ومعرفتي فيها. وأيضًا سأقوم بإدراج شرح بسيط عن كل مشروع من هذه المشاريع.

أولا : الربح من امازون KDP AMAZOM Kindle Direct Publishing

  • إن عملية الربح من امازون كيندل KDP تعد من أنجح الأمور التي تستطيع القيام بها في الوقت الحالي وذلك للربح من الانترنت وللربح من أمازون بشكل خاص. كما تعد من طرق الربح من امازون الأكثر انتشارًا. بكل سهولة ومن دون رأس مال مسبق تستطيع التسجيل داخل منصة أمازون KDP والبدء ببيع الكتب عليه دون الحاجة الى رأس مال مسبق .
  • كما عملت شركة امازون عن طريق امازون KDP على امكانية بيع كتب قليلة المحتوى مثل البلانر او عديمة المحتوى مثل النوتبوك. حيث تقوم بتصميمها ورفعها ضمن خيار Paperback والتي يقوم أمازون بعرضها على منصته الخاصة وبعدها شراءها من قبل الزبون. كذلك يتم طباعتها بالغلاف والمحتوى الداخلي التي قمت بتصميمه مسبقاً  مما يجعلها افضل طرق الربح المال من الانترنت والعمل من على موقع امازون .
  • أما بالنسبة للشق الآخر من المشروع فهو خيار Kindle eBook والتي سوف تقوم عن طريقها برفع كتب ذات محتوى مقروء. أي مثل الكتب العآدية والتي تجعلك سوف تكسب المال من موقع امازون  إما من خلال طباعته او عن طريق قراءتها من قبل الزبائن .

ماذا أحتاج للربح من امازون KDP

إن عملية الربح من امازون كيندل يتطلب بعض الجهد مثل طرق الربح المتنوعة. كما يوجد اسرار الربح لكل طريقة بشكل متنوع عن طريق هذه النصائح سوف نساعدك على الربح من امازون بدون رأس مال .

  1. فى البداية خبرة بسيطة في التصميم على أي برنامج من برامج التصميم. ولعل أبرزها الفوتوشوب او  الاليستريتور وذلك لكي تتمكن من تصميم أغلفة الكتب والمحتوى الداخلي لها .
  2. كذلك في حالة كنت ترغب في العمل مع  Kindle eBook يجب أن تملك مهارة كتابة المحتوى الخاص بالكتب. وذلك حتى ينجح الكتاب الخاص بك مع العلم أن أغلب الاشخاص يعملون في الكتب عديمة وقليلة المحتوى .
  3. بالإضافة إلي ذلك فإنك تحتاج الى جهاز حاسوب. مع العلم بوجود أشخص يكسبون من وراء هذا المشروع عن طريق هواتفهم لكن الأمر صعب نوعاً ما وبالتحديد في التصميم والرفع وغيرها من الأمور التي يسهلها الحاسوب علينا .
  4. كذلك الخبرة للازمة في إدارة هذا المشروع. حيث أنك سوف تتعلم أكثر مع الوقت كيفية الربح منه بالتالي لا تتوقع أن تحصل على أرباح بشكل مباشر بعد بدء العمل بشكل مباشر. كما أنك سوف تحتاج إلي معرفة ما يريدة السوق وما يبحث عنه الزبائن .
  5. أيضًا  الصبر : كونك ما زلت مبتدئ وترغب في البدء بهذا المشروع فيجب عليك الصبر على التعلم لأنه قد يمضي شهر او شهران ولم تحقق مبيعة. بالتالي قد تحكم على نفسك وعلى المشروع الخاص بك بالفشل وهذا خاطئ فدائماً ما تكون البدايات صعبة بالتالي سوف تحتاج الى الصبر وأيضًا استمرار التعلم حتى تحصلك على مرادك من الربح من هذا المشروع الرائع  .
اقرأ أيضا  طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات، وإعدادات الدفع وسعر الإعلان الممول 

ثانياً : الربح من امازون من خلال Merch By Amazon

حيث يعد الربح من ميرش باي امازون من أشهر المجالات التي يمكنك العمل عليها داخل امازون. وهذا المشروع من أكثر المشاريع التي اشتهرت بين العرب عن طريق عدة قنوات يوتيوب متنوعة. كذلك نلخص هذا المشروع أنه يمكنك عن طريقه بيع التصاميم الخاصة بك على عدة انواع من انواع الألبسة مثل التيشيرتات قصيرة الأكمام وأيضًا التوب تانك والتيشيرتات طويلة الأكمام والكثير من المنتجات الاخرى التي تستطتيع بيعها عن طريق رفع التصمامية الخاصة بك عليها .

لكن بالنسبة لهذا المشروع فإن الحصول على حساب فيه أمر صعب جداً على عكس مشروع امازون KDP. وحتى العمل عليه يعد أصعب بقليل إذ أن البداية فيه تعد من أصعب الأمور خصوصاً مع نظام التيرات المتبع الذي يتم تقسيم الاشخاص فيه عن طريق عدد المبيعات. وبناء على هذا النظام وفي بداية الأمر لن تستطيع رفع العديد من التيشيرتات وانت في تير 10 حتى تحقق 10 مبيعات ليتم بعد ذلك تقريتك الى تير 25 وبعدها حتى تحقق 25 مبيعة ليتم ترقيتك الى تير 100 … وهكذا لكن صدقني فى حالة الوصول الى تيرات متقدمة سوف تحصل على أرباح ممتازة عن طريق هذا المشروع الرائع .

ماذا أحتاج للربح من Merch by amazon

  1. فى البداية خبرة بسيطة في التصميم على أي برنامج من برامج التصميم .ولعل أبرزها الفوتوشوب او  الاليستريتور وذلك لكي تتمكن من تصميم التصاميم التي سوف ترفعها على التيشيرتات .
  2. كذلك الحصول على حساب ميرش امازون وكما ذكرت مسبقاً فالحصول على حساب في ميريش باي امازون صعب نوعاً ما. حيث يجب عليك تقديم طلب للحصول على حساب مراراً وتكرار حتى تحصل في النهاية عليه. أو يمكنك بكل سهوله أن تفعل كما فعلت انا حيث قمت بشراء الحساب من أحد الأشخاص بقيمة حوالى , 80$ مع العلم أن الأسعار ساعة كتابة المقال لا تتجاوز حوالى ال50 $ .
  3. بالإضافة إلي ذلك تحتاج الى جهاز حاسوب. مع العلم بوجود أشخص يكسبون من وراء هذا المشروع عن طريق هواتفهم لكن الأمر صعب نوعاً ما وخاصة في التصميم والرفع وغيرها من الأمور التي يسهلها الحاسوب علينا .
  4. كذلك الخبرة في إدارة هذا المشروع. حيث أنك سوف تتعلم أكثر مع الوقت لكيفية الربح منه بالتالي لا تتوقع أن تحصل على أرباح بشكل مباشر بعد بدء العمل بشكل مباشر وبالتحديد مع نظام التيرات المزعج. حيث انك سوف تحتاج الى معرفة ما يريدة السوق وما يبحث عنه الزبائن وذلك حتى تتمكن من تحقيق المبيعات .
  5. أخيرًا  الصبر : لأنك ما زلت مبتدئ وترغب في البدء بهذا المشروع فيجب عليك الصبر على التعلم قد يمضي شهر او شهران ولم تحقق مبيعة. حتى أنك بالتالي قد تحكم على نفسك وعلى المشروع بالفشل وهذا خاطئ فدائماً ما تكون البدايات صعبة بالتالي سوف تحتاج الى الصبر واستمرار التعلم حتى تحصلك على مرادك من الربح من هذا المشروع الرائع  .
اقرأ أيضا  مواقع العمل من المنزل الموثوق بها ..أفضل المواقع العربية الموثوق بها للعمل من المنزل

ومن الجدير بالذكر أنه فى حالة اذا لم يناسبك الربح من الكتب بواسطة Kdp يمكنك الربح عن طريق بيع التصاميم على التيشيرتات عن طريق ميريش باي امازون والمنصات المتنوعة مثل Etsy و teepublic وغيرها من المنصات الأخرى .

ثالثاً : الربح من امازون عن طريق التسويق بالعمولة  Amazon Associates

حيث تقدم امازون طريقة الربح لكل من يعمل بمجال التسويق عن طريق امازون افليت. كما يعتبر امازون افلييت او التسويق بالعمولة من أفضل طرق الربح من امازون. كذلك تستطيع الاشتراك في برنامج امازون افلييت اوالمعروفة بإسمه الرسمي Amazon Associates ثم القيام باختيار احد المنتجات المؤهلة للتسويق بالعمولة. ثم اخذ الرابط الخاص بها ثم الترويج له والحصول على عمولة عند بيع أي منتج عن طريق الرابط الخاص بك .

في الحقيقة فإن هذا المشروع مختلف عن المشاريع السابقة قليلاً التي كانت تعتمد بشكل أساسي على قدرتك على التصميم. لكن في هذا المجال العنصر الأساسي والمهم هو قدرتك على التسويق للمنتجات وأيضًا إقناع الناس بشراءها عن طريق منصة أمازون. كذلك يمكنك بكل تأكيد الترويج لهذه المنتجات عن طريق صفحات او مجموعات الفيس بوك او التسويق عن طريق إنشاء الحملات الاعلانية. او حتى عن طريق كتابة المقالات عن المنتجات على مدونتك او موقعك كما نفعل نحن في بعض الأحيان .

ماذا أحتاج للربح من Amazon Associates

  1. فى البداية منصة للتوسيق عليها : مثلها مثل ميريش باي امازون القبول غير مضمون. كما أن الفرق ان نسبة قبولك في  Amazon Associates غالباً مرتفعة. سوف تطلب منك المنصة وعند التسجيل بها معرفة المكان الذي ترغب بتسويق المنتجات الخاصة بك. عن طريقه مثلاً المدونة او قناة اليوتيوب او جروبات الفيس بوك وبناء على حالة المدونة او القناة او المنصة التي اخترتها وذلك لترويج المنتجات عليها سوف يقبل Amazon Associates بك كمسوق .
  2.  قدرات تسويقة : كذلك يجب أن تملك الخبرة الكافية في تسويق المنتجات. وذلك حتى تتمكن من البيع والكسب عن طريق Amazon Associates فإن كنت لا تملكها مسبقاً. فيجب عليك السعي لتعلم الكثير حول استراتجيات التسويق الالكتروني المتنوعة سواء المدفوعة منها أو المجانية .
  3. بالإضافة إلي الصبر والاستمرارية : كونك ما زلت مبتدئ وأيضًا ترغب في البدء بهذا المشروع فيجب عليك الصبر على التعلم. قد يمضي شهر او شهران ولم تحقق. مبيعة حتى انك بالتالي قد تحكم على نفسك وعلى المشروع بالفشل وهذا خاطئ فدائماً ما تكون البدايات صعبة. بالتالي سوف تحتاج الى الصبر وأيضًا استمرار التعلم حتى تحصلك على مرادك من الربح من هذا المشروع الرائع  .
  4.  فى النهاية فى حالة تحقيق اول مبعتين قبل مضي حوالى 160 يوم تعتبر من أحد شروط Amazon Associates ولضمان استمرارية العمل عليه. يجب أن تحقق مبعتين على الاقل خلال حوالى 6 شهور. لتقوم وقتها المنصة بتفعيل الحساب بشكل رسمي او الغاءها وذلك بناء على حصولك على هذه المبعتين من عدمهما .

رابعاً : الربح من امازون من خلال منصات العمل الحر

قد تعتقد أنه لا علاقة بين منصات العمل وموقع امازون والربح منه ولكن صدقني هناك علاقة وثيقة ورائعة أيضاً. ومن فهمها واستغلها استطاع ربح الآف الدولارات عن طريق تقديم خدمات خاصة بمنصات أمازون والربح منها.  فمثلاً لو بحثنا على أشهر منصة من منصات العمل الحر العربية ” خمسات ” عن عبارة أمازون ماذا سوف يظهر لنا ؟

سوف تظهر لنا مجموعة من الخدمات المتعلقة بالمشاريع التي قمنا بذكرها سابقًا. بل أن بعض الخدمات حصلت على أكثر من حوالى 252 مبيعة. كما تشاهدون وهذا جزء بسيط من الخدمات الموجودة على منصة مثل خمسات. اذا فالتسأل نفسك اذا كنت تحصل من خلال منصة مثل خمسات على هذا الكم من المبيعات. فكيف الحال داخل المنصات الأخرى الاجنبية مثلاً مثل upwork و freelancer وغيرها من المنصات القوية والمشهورة .

اقرأ أيضا  افضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع في البنوك السعودية 2023، بطاقات مسبقة الدفع للسفر والتسويق

اذا فإن هذا المشروع للربح من امازون حقيقي وقوي ويستحق المحاولة عن طريقه.

ماذا أحتاج للربح من منصات العمل الحر من خلال امازون ؟

  1. أولاً خدمة حقيقية وقوية تقوم بتقديمها. كذلك يمكنك البحث أكثر في الموضوع عن طريق الخدمات المتوفرة على منصات العمل الحر لتقوم بإختيار الخدمات المناسبة لك .
  2. بالإضافة إلي مهارة حقيقية :حتى تضمن الحصول على مبيعات من خلال هذه الخدمة. يجب أن تكون صاحب مهارة حقيقية وقوية فمثلاً اذا كنت ترغب في بيع خدمة تصميم أغلفة للكتب او تصميم تيشرتات. فيجب أن تكون مصمم قوي ومحترف وذلك حتى تلبي التطلعات الخاصة. بالزبون ولتضمن الحصول على تقييمات ممتازة والكثير من المبيعات في المستقبل .

خامسًا :  الربح من امازون من خلال Amazon Mechanical Turk

فعن طريق خدمة Amazon Mechanical Turk التي تقدمها أمازون. سوف تستطيع ربح المال عن طريق تنفيذ بعض المهام التي  يصعب على أجهزة الحاسوب تنفيذها لأمازون لذلك تستعين بالعنصر البشري. لتفيد هذه المهمات والتي تكون فى الغالب إدخال بيانات. التصنيف , النسخ , بالإضافة إلي التعرف على الصور ومصادرها وغير من المهام .

كما أن فكرة الربح من Amazon Mechanical Turk لا تستهوني كثيراً لانها لا تعطيك الكثير من المال. وأيضًا الارباح الكبيرة بل تقتصر على بعض الدولارات. ولكننا قمت بإدراجها في هذه المقالة لعلها سوف تساعد البعض في الحصول على راس مال للدخول في مشاريع أخرى أكبر وأقوى .

كيفية التسجيل في موقع أمازون

  1. فى البداية فعن طريق النقر على هذه الرابط مـــن هنـــا ثم نختارjoin Now for free  لنبدأ بعملية التسجيل.
  2. كذلك فى حالة إذا كنت تمتلك حساب على موقع أمازون. فكل ما تحتاج إليه هو إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به. ولكن إذا لم يكن لديك حساب فعليك باختيار create your Amazon Account.
  3. يلى ذلك ذلك سوف يتم دخولك إلى صفحة أخرى تحتوي على جميع بيانات التسجيل من تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به. والإيميل الإلكتروني ثم نقوم بالنقر على create your Amazon Account.
  4. فى هذا الوقت سوف تقوم باستلام رسالة من أمازون على البريد الالكتروني الذي قمت بتسجيله من قبل. سوف تطلب منك القيام بتفعيل حسابك. وبذلك تكون ققد نجحت عملية التسجيل وأصبحت الآن عضواً في برنامج الافلييت الذي يمكنك عن طريقه البدء مباشرة في العمل. ولكن هناك عدة خطوات بسيطة تحتاج إلى القيام بها قبل البدء وهي:
  5. أولاً تحتاج إلى النقر على العلامة التي تكون بجوار البريد الإلكتروني لنختار منها account settings
  6. كذلك النقر على: Edit Your Website And Mobile App List. لنتوجه إلى الصفحة التي تم تسجيل عليها الموقع الالكتروني وبعض التطبيقات التي تهتم بها.
  7. ثم نرجع إلى صفحة الإعدادات ونقوم باختيارChange your contact information نقوم بإدخال بيانات اتصالك. بالإضافة إلى توفير خدمة إمكانية اختيار شخص مختلف للقيام استلام أرباحك.
  8. كذلك نرجع إلى صفحة الإعدادات ونقوم باختيار  Change Payment Method لكي نحدد طريقة الدفع المرادة.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على أفضل طرق للربح من امازون للمبتدئين 2023 وبدون رأس مال. كما تعرفنا أيضًا على دليلك للربح من أمازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *