طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات، وإعدادات الدفع وسعر الإعلان الممول

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات، وإعدادات الدفع وسعر الإعلان الممول 

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات، وإعدادات الدفع وسعر الإعلان الممول

إليك: طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات 2023 وإعدادات الدفع في الإعلانات الممولة، حيث يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع اعرف ، كما يعد الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة وذلك على مستوى العالم، كما يستخدمه الكثير من أصحاب الأعمال في الدعاية لمنتجاتهم، لذلك سوف نعرف على كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2023.

ماهو الاعلان الممول؟

هو عباره عن منشورات مدفوعة يتم إطلاقها من صفحة أعمال الفيس بوك. كذلك يتم عرضها على الجمهور المستهدف في مواضع و اماكن متنوعة وذلك من أجل الحصول على الكثير من المشاهدات. وأيضًا ردود الفعل والإعجابات والمشاركات والتعليقات وكذلك ارسال الرسائل، بالإضافة إلي زيادة عمليات البيع.

كما أن الاعلان الممول يطلق عليه أيضًا إعلانات صفحة الأعمال Business Page Ads أو المنشورات المعززة Boosted posts، كذلك الإعلانات الدعائية على فيس بوك Facebook Sponsored Ads.

بأختصار، فإن الاعلان الممول، هو عباره عن إعلان تم إنشاؤه باستخدام منشور او بوست على صفحتك على فيس بوك Facebook. كما أنه يمكن أن يساعد على زيادة الوعي المباشر بالعلامة التجارية وأيضًا زيادة المشاركات. بالإضافة إلى، التأثير بشكل غير مباشر على حركة المرور وأيضًا الزوار على موقع الويب الخاص بك، فى حالة إذا كان هناك رابط لموقعك، ومن الممكن ايضًا زيادة نسبة التحويلات وكذلك المبيعات.

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

ما الذي تحتاجه وذلك للقيام بعمل إعلان ممول على الفيس بوك؟

وذلك حتى تتمكن من معرفة كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2023، يجب عليك أن تمتلك بعض الأشياء التي لا يمكن عمل إعلان ممول بدونها، وهذه الأشياء هي:

1- وسيلة دفع إلكترونية

  • إن أول شيء يجب عليك امتلاكه وذلك حتى تعرف كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2023 هو بطاقة الدفع الإلكترونية.
  • كما تختلف نوع البطاقة التي يقبل فيس بوك الدفع بها وذلك على حسب البلد التي تقيم بها.
  • كذلك يوفر فيس بوك لك إمكانية معرفة طريقة الدفع التي يقبلها عن طريق البلد التي تقيم فيها، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم بلدك ويظهر لك كافة البطاقات التي يقبلها فيس بوك وذلك لدفع الإعلانات الممولة.

2- صفحة فيس بوك

  • وحتى تتمكن من عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2023 يجب عليك أن تمتلك صفحة على الفيس بوك وتكون أنت مسئولًا فيها.
  • كذلك في حالة عدم امتلاكك صفحة على الفيس بوك، يجب عليك القيام بإنشاء صفحة على حسب الغرض الذي تريد التسويق له، كما يجب عليك أن تعرف جمهورك جيدًا وذلك حتى تستهدف الجمهور من أجل الإعلان بشكل صحيح.
  • أما فى حالة إذا كان لديك موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث يمكنك عمل إعلان ممول على الفيس بوك بدون الحاجة لإنشاء صفحة عليه.

3- هدف تسويقي

إن أي شخص يريد الترويج للمنتج الذي يبيعه أو الخدمة التي يقدمها يمتلك هدفًا تسويقيًا معينًا، وذلك مثل زيادة نسبة المبيعات أو الانتشار داخل السوق وكذلك جعل الناس يعرفون اسمه. كما تعتبر من أهم الأهداف التسويقية التي يسعى إليها الكثير من المستخدمين هي:

  • أولاً جذب انتباه الكثير من الزبائن، كذلك جعلهم يطلبون الخدمة أو المنتج الذي يبيعه.
  • كذلك زيادة عدد مشاهدات الفيديوهات التي يقوم بعملها الكثير من أصحاب المواهب أو أصحاب المشاريع.
  • بالإضافة إلي زيادة عدد التحميلات وذلك للتطبيقات التي يقوم المبرمجين بإنشائها.
  • كذلك زيادة عدد الإعجابات والمتابعين لصفحة الفيسبوك الخاصة.
  • فى النهاية زيادة نسبة التفاعل على أحد منشورات الصفحة.
اقرأ أيضا  طريقة التسجيل في موقع shutterstock للربح من بيع الصور، كيف تربح من بيع الصور؟

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كيفية عمل اعلان ممول على صفحة الفيس بوك 2023

  • فى البداية يجب عليك أن تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني وأيضًا اسم المرور الخاصين بك وذلك حتى تتمكن من الدخول إلى صفحتك الشخصية على الفيس بوك.
  • كذلك سوف تجد ثلاثة خطوط أسفل بعضهم على أعلى يسار الشاشة، يجب عليك القيام بالنقر عليهم، واختر “إنشاء إعلان”.
  • بعد ذلك سوف يتم نقلك إلى نافذة جديدة بها “مدير الإعلانات”.
  • سوف يكون عليك هنا ضبط مواصفات الإعلانات التي تريد عملها، من خلال الدخول إلى الضبط الخاص بمدير الإعلانات.
  • كما أن أول شيء يجب عليك تحديده فى الإعلان هو الوحدة الزمنية، ويتم اختيارها على حسب المنطقة التي تسكن داخلها وعلى حسب الجمهور الذي تريد استهدافه.
  • كذلك فإن الشيء الثاني فى الإعلان هو العملة، يجب عليك القيام بتحديد العملة التي سوف تقوم بالدفع عن طريقها، كما يقبل الفيس بوك أكثر من عملة عربية. المثال على ذلك الدينار أو الجنيه المصري أو الريال السعودي.
  • بالإضافة إلي ذلك يجب عليك القيام بتحديد نوع نشاطك التجاري بعد ذلك، ثم اكتب اسم الشركة الخاصة بك وعنوانها ثم حدد البلد التي توجد داخلها الشركة.
  • ثم انقر على حفظ التغييرات.
  • فى النهاية لا تنسَ أيضًا ضبط إعدادات الصفحات التي تريد عمل إعلان ممول داخلها، كذلك في حالة امتلاكك لأكثر من صفحة على الفيس بوك.

إعدادات الدفع داخل الإعلانات الممولة

  • وذلك حتى تعرف كيفية عمل اعلان ممول داخل الفيس بوك 2023. يجب عليك فى البداية أن تقوم بضبط إعدادات الدفع الخاصة بالإعلان الذي تريد القيام به.
  • كذلك يمكنك إضافة طريقة جديدة للدفع في أي وقت. وذلك في حالة تغييرك لوسيلة الدفع الخاصة بك، أو فى حالة إذا أردت تغيير العملة التي تدفع من خلالها.
  • كما يجب عليك القيام بإضافة رقم بطاقة الدفع الخاصة بك، ثم تأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح من خلال الرسالة التي سوف تظهر لديك بأنه تم إضافة البطاقة بنجاح.
  • أيضًا داخل هذا القسم الذي تضبط عن طريقه طريقة الدفع الخاصة بك، حيث يمكنك أيضًا ضبط البريد الإلكتروني الذي تريد عن طريقه تلقي الإشعارات الخاصة بالدفع.

أهداف التسويق فى حالة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

فى حالة عمل اعلان ممول على الفيس بوك، حيث نقوم بتحديد الهدف من عمل الإعلان الممول الخاص بنا، وأيضًا الخيارات التي يقدمها لك الفيس بوك هي كما يلى:

  1. أولاً الوعي، حيث أنه في هذا الاختيار يتم استهداف الأشخاص المهتمين بنشاطك التجاري أو المهتمين بالخدمة التي تقدمها.
  2. كذلك الاهتمامات، وهي عبارة عن إعلانات ممولة تم تصميمها وذلك من أجل زيادة عدد الزيارات لمواقع الويب أو حتى زيادة عدد التحميلات للتطبيقات أو أيضًا زيادة عدد مشاهدات الفيديوهات أو حتى زيادة نسبة التفاعل.
  3. بالإضافة إلي التحويلات، وهو هدف خاص بالأشخاص الذين يريدون زيادة نسبة المبيعات الخاصة بهم، أو حتى زيادة عدد الزيارات للصفحات الخاصة بهم.
  4. كذلك قم باختيار الهدف الذي تريد إنشاء الإعلان الممول من أجله، ثم النقر على متابعة.

ضبط خيارات الإعلان الممول

كذلك بعد أن قمنا بتحديد أهداف التسويق، وأيضًا معرفة كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2023 سوف نذكر لك أهم الخيارات التي يفترض عليك ضبطها وذلك بعد تحديد أهداف التسويق.

  1. فى البداية سوف يظهر لك مستطيل على يمين الصفحة، وهذا المستطل خاص بإعلان الدعاية، وسوف يظهر هذا الاسم داخل التقارير الخاصة بالإعلان الممول.
  2. كما أن المستطيل الظاهر لك وسط الشاشة الخاص بالزيارات على موقع الويب، كذلك فنحن نريد عمل اعلان على الفيس بوك الآن لذلك سوف نلغي تفعيل هذه الخاصية.
  3. كذلك فإن مستطيل التصميم الديناميكي الذي يمكن عن طريقه إضافة بعض التصميمات والعناوين وأيضًا مقاطع الفيديو وذلك لجذب أكبر عدد من مستخدمي الفيس بوك، كما يمكن إيقاف تشغيل هذه الخاصية في حالة عدم إضافة أي ملفات سابقة.
  4. أيضًا مستطيل العرض، وهو المستطيل الخاص بالعروض عندما يقوم المستخدم بالضغط على الإعلان وزيارة الموقع الإلكتروني.
  5. كذلك مستطيل الجمهور. حيث يعد أهم مستطيل في خيارات الإعلان الممول على الفيس بوك، لأنه يوفر لإعلانك الظهور للأشخاص المهتمين بالخدمة التي تقدمها.
  6. كما يوفر لك الفيس بوك إمكانية اختيار الجمهور الذي قمت باستهدافه داخل حملتك الإعلانية السابقة أو التجديد واختيار جمهور آخر تريد استهدافه.
  7. كذلك حدد البلد التي تريد استهداف جمهورها، ذلك مع تحديد جنس الجمهور سواء ذكور أو إناث، أيضًا تحديد السن الذي تريد استهدافه على حسب الخدمة التي تقوم بتقديمها، كما يمكنك أيضًا تحديد الاهتمامات الخاصة بالجمهور الذي تريد أن تستهدفه.
  8. بالإضافة إلي ذلك يمكنك استهداف أصدقائك الموجودين على حسابك الشخصي فيس بوك أو حتى استبعادهم من الجمهور المستهدف داخل إعلانك الممول على الفيس بوك.
  9. أما بالنسبة للمستطيل السادس يوفر لك اختيار المكان الذي تريد أن يظهر فيه الإعلان الخاص بك، كما يمكنك ضبط الوضع التلقائي الموجود على صفحة الفيس بوك.
  10. كذلك بالنسبة للمستطيل السابع الخاص بالميزانية التي تريد إنفاقها على الإعلان الممول، وأيضًا تحديد تاريخ بدء الإعلان وانتهائه.
  11. فى النهاية سوف يسألك فيسبوك أيضًا عن سعر النقرة الواحدة على الإعلان، كذلك يمكنك وضع الحد الأقصى الذي تريد دفعه بحيث لا تتعدى المبلغ الذي قمت بتخصيصه للاعلان الممول.
اقرأ أيضا  طريقة معرفة رقم شريحة زين السعودية، رقم زين السعودية 2023، أكواد زين المختصرة

ضبط الإعلان الظاهر أمام المستخدمين

  • فى البداية يجب عليك القيام بوضع اسم للإعلان الذي تريد الترويج له، وهو يختلف عن الاسم الذي وضعته في البداية.
  • كذلك اختر إذا ما كنت تريد عمل الإعلان على منشور موجود بالفعل، أم تريد عمل الإعلان لمنشور جديد.
  • ثم أضف الصفحة الخاصة بك التي تريد نشر الإعلان عن طريقها.
  • فى النهاية سوف يقوم الفيس بوك بوضع شكل الإعلان الظاهر أمام الجمهور لك حتى تقوم بمعاينته، فى حالة إذا لم تكن لديك أي مشاكل معه، قم بالنقر على تأكيد.

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك

خطوات عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل 

إليك خطوات عمل إعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل كما يأتي:

  1. فى البداية يجب تسجيل الدخول إلى مدير الإعلانات وإنشاء حملة إعلانية على الفيسبوك.
  2. كذلك يجب تحديد هدفك من عمل إعلان مموّل على الفيس بوك.
  3. كما يجب تحديد مسمى مميز للحملة الإعلانية.
  4. يلى ذلك يجب تحديد الجمهور المستهدف لعمل إعلان مموّل على الفيس بوك.
  5. كذلك يجب تحديد مواضع ظهور الإعلانات على الفيس بوك.
  6. بالإضافة غلي ذلك يتم تحديد ميزانيتك لعمل إعلان مموّل على الفيس بوك.
  7. فى النهاية يتم إنشاء إعلانك على الفيس بوك.

أهمية عمل اعلان ممول على فيس بوك

  1. حيث أنك تستطيع الحصول على المزيد من عمليات البيع على الموقع الالكتروني الخاص بك (كما يمكنك تتبعها من خلال فيسبوك بيكسل Facebook Pixel) عن طريق الاعلان الممول على فيس بوك.
  2. كذلك يمكنك الترويج للمنشورات الحديثة على صفحتك بواسطة Boost a Post.
  3. كما يمكنك أيضًا الحصول على وتجميع بيانات الكثير من العملاء المحتملين Leads، الذين يقومون بعملية الشراء. وذلك، من خلال جمع معلومات الاتصال بالأشخاص داخل نموذج مخصص مثل: أرقام الهاتف وأيضًا عناوين البريد الإلكتروني والاسم. وذلك لاستخدامها داخل الحملات الإعلانية القادمة وذلك لزيادة المبيعات.
  4. أيضًا يمكنك الترويج لتطبيقك وكذلك زيادة عدد مرات تنزيل وتحميل التطبيق في Google Play و App Store.
  5. كذلك الإعلان لصفحتك او منشورك وربط  زر ‘إرسال رسالة’ Send Message، وذلك لتشجيع المستخدمين على التواصل معك من خلال الماسنجر.
  6. بالإضافة إلي ذلك يمكنك الترويج للصفحة الخاصة بك Promote Your Page، وذلك لزيادة عدد الإعجابات والمتابعين. وأيضًا تكبير نمو صفحة فيس بوك.
  7. كذلك تستطيع التسويق للمحل التجاري الخاص بك، وذلك لتعرض للمستخدمين من خلال الإنترنت موقع متجرك الفعلي لزيارته.
  8. كما يمكنك تسويق زر ‘المزيد من المعلومات’ Learn More، وذلك لجذب اهتمام الأشخاص بنشاطك التجاري من خلال الإنترنت. وايضًا، زيادة اللايكات والمتابعين.
  9. فى النهاية يمكنك الحصول على الكثير من زوار الموقع وزيادة حركة المرور الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إطلاق الإعلانات الآلية وذلك للسماح لفيسبوك بالعثور على الإعلانات الدعائية المناسبة للجمهور المناسب تلقائيًا.
اقرأ أيضا  كم رسوم استخراج رخصة فال 2024-1445، كيف اجدد رخصة فال العقارية؟

قياسات التصميم لاعلانات الفيس بوك الناجحة

كذلك بالنسبة للإعلانات المصورة الفردية، حيث يطلب الفيس بوك Facebook من المستخدمين الالتزام بتوصيات التصميم الآتية:

  • أولاً نص الكتابة: حوالى 125 حرف
  • كذلك عنوان الإعلان: يكون 25 حرف
  • أما نسبة الصورة تكون: 1.91: 1
  • فى النهاية فإن دقة الصورة: 1080 × 1080 بكسل

أما بالنسبة للإعلانات متعددة الصور Carousel، حيث يحتاج الفيس بوك توصيات تصميم ومقاسات متنوعة كما يلى:

  • أولاً حجم الصورة: حوالى 1080 × 1080 بكسل
  • كذلك نسبة الصورة هي: 1: 1
  • أما نص الكتابة فهو: 125 حرف
  • بالإضافة إلي عنوان الاعلان الممول فهو: 40 حرف
  • فى النهاية وصف الرابط: حوالى 20 حرف

كما يجب أن لاتحتوي صورة الاعلان الممول على كتابة أكثر من حوالى 20٪ من اجمالي حجم الصورة. كذلك تذكر أن هذه هي خيارات الإعلان الممول فى حالة تحديد هدف الزيارات الي الموقع الالكتروني.

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك

إن سعر الإعلان الممول علي الفيس بوك يبدأ من حوالى 3$ دولار او 5$ دولارات. ولكن ايضًا، بالنسبة إلي تكلفة الاعلان الممول على الفيس بوك، حيث يعتمد تكلفة الاعلان الممول علي عدد من العوامل منها:

  • أولاً طول فترة الاعلان فى حالة اذا كان لمدة يوم او يومين او اي فتره تقوم بتحديدها.
  • كذلك منافسة المعلنيين علي العملاء والجمهور المستهدف. حيث أنه كلما زاد عدد المعلنيين الذين يستهدفون نفس العملاء، كلما زادت تكلفة الاعلان.
  • فى النهاية فإن فترات المواسم والاعياد. يلاحظ فيها المسوقين ارتفاع سعر الاعلان الممول وأيضًا سعر الرسالة الواحدة.

كيفية عمل اعلان ممول ناجح بأقل تكلفة وأيضًا نتائج مبهرة (أهم 10 نصائح لزيادة فاعلية الاعلان)

  • النصيحة الاولى: يجب أن تهتم بإنشاء محتوى مخصص للموبايل والهواتف Mobile-First
  • كذلك النصيحة الثانية: يجب أن تحافظ على الجودة العالية

  • أما بالنسبة للنصيحة الثالثة: يشترط إنشاء جماهير مختلفة لإعلانات ممولة متنوعة

  • كذلك النصيحة الرابعة: يجب أن تدرس جمهورك قبل عمل الاعلان الممول.

  • النصيحة الخامسة: يجب أن لا تنفق الكثير من المال في البداية

  • أما النصيحة السادسة: يشترط مراقبة أداء الإعلانات الممولة

  • النصيحة السابعة: يجب أن تحصل على الافكار من الإعلانات الممولة الأخرى

  • أما النصيحة الثامنة: يجب عليك استخدام محتوى الفيديو داخل الاعلانات الممولة

  • والنصيحة التاسعة: يجب عليك تحليل منافسيك فى حالة عمل اعلان ممول على الفيسبوك

  • أخيرًا بالنسبة للنصيحة العاشرة: يجب أن تعتمد دائمًا على الاختبار.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات، كما تعرفنا أيضًا على إعدادات الدفع وسعر الإعلان الممول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *