أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية: تعتبر تجارة المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية من الصناعات المهمة حيث تحتل المرتبة الرابعة من ضمن صادرات المملكة الغير نفطية طبقا لإحصائيات عام 2017 وتصل صادرات المملكة في هذا المجال إلى 17 مليار ريال سعودي ولذلك تسعى المملكة لتنمية وتطوير هذه القطاع.

تعرف علي أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية:

  •  شركة المراعي 

 

تعتبر شركة المراعي من أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية والعالم العربي فهي شركة  غنية عن التعريف ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، وهي واحدة من أكبر الشركات  المنتجة إلى الألبان في العالم وبالإضافة إلى ذلك زادت نشاطات الشركة لتضم العصائر بكافة أنواعها  وكذلك لحوم الدواجن، ومن ناحية أخرى يزداد دخل ونشاط الشركة من خلال تحقيقها ربحا  واسعًا سنويًا، ومن ضمن منتجات شركة المراعي الأكبر في مجال توزيع الاغذية والعصائر ما يلي:

أشهر منتج الحليب وكذلك اللبن الطازج ،بالإضافة إلى ذلك الحليب المجفف، والزبـادي بالإضافة إلى  مختلف أنواع الجبن و الزبدة والســمن  وكذلك مختلف أنواع العصائر والمخبوزات، ولبن الأطفال. 

  •  شركة بن السيف

هي واحدة من أهم الشركات المستوردة للبن الأخضر حيث تقوم شركة قهوة السيف بتعبئة أكياس القهوة بشكل آمن وصحي ومن ضمن  منتجات شركة قهوة السيف ما يلي: أولا منتج 5 كيلوجرام اخضر، و 24 كيلوجرام أخضر ، وكذلك نصف كيلوجرام أخضر بالإضافة إلى ذلك تنتج  الشركة حبوب البن المحمصة بمختلف الدرجات سواء الفاتحة أو الغامقة وحتى حبوب البن الأمريكي. 

  • مجموعة شركات رنا 

تم تأسيس مجموعة رنا في عام 1998 ومنذ تأسيسها وحتى الآن تقوم المجموعة بإنتاج العديد من المنتجات الغذائية وتضم المجموعة مراكز  توزيع لمبيعاتها تغطي كافة المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، ومن منتجات شركة رنا في السوق السعودي الشطة الحارة، وكذلك  الكاتشب، والخل  الأبيض ، والخل الأسود ، وبالإضافة إلى خل التفاح وخل العنب، ومن منتجاتها أيضا عجينة الصلصة الحارة،  وشطة  الهلابينو، وكذلك مكونات  البيتزا من الصلصة والجبن والمعكرونة ، وصوص المايونيز. 

  •  مصنع دار النعايم للصناعات الغذائية 

و يشتهر المصنع بأسم الطاحونة السعودية و يقوم مصنع دار النعايم أجود وأفضل منتجات البقالة مثال الحلاوة الطحينية والطحينة الخام  وفي نفس السياق يضم المصنع مجموعة متميزة من المهندسين و الفنيين والعمال أصحاب الخبرات في هذا المجال.

  •  شركة المجمعات للصناعات الغذائية المحدودة 

منذ أن تأسست شركة المجمعات للصناعات الغذائية في عام 2000 وهي تقوم بتوفير أفضل المنتجات الغذائية فهي تنتج على سبيل المثال :

اقرأ أيضا  مستشفى النقاهة بالرياض أقسامها وخدماتها، ما هي مواعيد عمل مستشفى النقاهة بالرياض؟

الصلصــة العادية ، بالإضافة إلى الصلصــة الحــارة ،وكذلك الخل بكافة أنواعه ، بالإضافة إلى مختلف أنواع الحلــوى، ومرقة الدجاج ،وصلصــه البيتــزا ، ومنتج الشــوفان، وكافة أنواع المربــى ، بالإضافة إلى مشروب الكاكاو،كذلك الجلــي. 

  • شركة اتحاد الخليج للأغذية 

تأسست هذه الشركة عام 1999 ومنذ تأسيسها وهي تقدم أجود منتجات العصائر والنكتار وكذلك المشروبات الغازية بالإضافة إلى مشروبات الشعير  الخالية من الكحول، وهي تشمل العديد من العلامات التجارية على سبيل المثال اورجينال  ،ماركة سبلاش، وعلامة كلاس وجميع أنواع العصائر هذه تقدم  بعبوات ومقاسات مختلفة

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية:

  •  مجموعة هجور 

تقدم شركة هجور العديد من المنتجات ذات الجودة الممتازة على سبيل المثال المربى بأنواعها  وكذلك كريمة التمر بالإضافة إلى التمر السكري بانواعة مثال التمر الفاخر، والتمر الرطب جالكسي ومكنوز التمر

  • شركة خدمات 

 شركة خدمات تقوم بإنتاج العديد من المنتجات مثال لحم اللنشون، ومنتج مارتديلا باللحم والدجاج وكذلك الكثير من المجمدات مثال البرغر، ولحم الفيليه، ولحوم البانيه، بالإضافة إلى أصابع الدجاج، وبوشار دجاج،  ومختلف أنواع المربى والعسل، كما تقدم الصلصات و الكاتشب الحلو والحار. 

  • الشركة الوطنية لصناعة البسكويت 

تقوم الشركة الوطنية بصناعة كافة انواع البسكويت ، سواء كان البسكويت بالكريمة أو بالشوكولاته وغيرها من النكهات المختلفة. 

  •  المصنع الوطني للأغذية 

يقدم المصنع الوطني الكثير من المنتجات عالية الجودة مثال  الحليب البودرة،بالإضافة إلى القشطة، وكذلك الحليب السائل، والكتشب وغيرها من المنجات الأخرى. 

ومن الجدير بالذكر حصول المصنع على العديد من الجوائز حيث يعتبر واحد من أهم مصانع المملكة العربية السعودية العاملة في مجال تعبئة المواد الأغذية. 

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية:

  •  شركة لونا 

تعتبر منتجــات لونــا أفضــل الأغذيــة المعلبــة لعــام 2007 وفي نفس السياق نالت على جائزة الأفضل في مجال الأغذية التي تقيمها News  East Middle فــي مدينة دبـي، بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت الشـركة على جائـزة مجلـس التعـاون الخليجـي كأفضل مؤسسـة صناعيـة  تلتـزم بالمقاييـس والمعاييــر البيئيــة لعامــي 2005 – 2006، وفي نفس السياق تنتج شركة لونا العديد من الأغذية العلبة مثال مسحوق حليب  المجفف وكذلك الكريمة وصلصة الطماطم، بالإضافة إلى ذلك البقوليات المختلفة. 

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية:

  •  شركة امريكانا كيك 

 شركة امريكانا كيك من أشهر الشركات في الشرق الأوسط في مجال تصنيع المنتجات الغذائية. ومن  أشهر منتجاتها الوجبات الخفيفة، وكذلك الكيك. والكوكيز وبالإضافة إلى الويفر والبسكويت.

  •   الرياض للأغذية

 المنتجات التي تقدمها شركة الرياض للأغذية  هي منتجات عالية الجودة على سبيل المثال : الكريم كراميل، وبودرة النشاء،ومشروب الكاكاو. منتجات الجبن المطبوخ، بالإضافة إلى مشروب القهوة سريعة التحضير، الباكنج باودر، وغيرها من المنتجات المختلفة. 

  •  شركة شموع الماضي

 تعتبر شركة شموع الماضي واحدة من الشركات الرائدة و المهمة في مجال تصنيع الحلويات في المملكة العربية السعودية على سبيل المثال. البسوكيت بالكريمة، والمخبوزات الحجازية، وكذلك التمرية لولي، ومعمول لولي.  وبسكويت هيروستار، ومنتج قرمشني. 

اقرأ أيضا  شروط التسجيل في منصة مطلوب.. طريقة ورابط التسجيل في منصة مطلوب

أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية:

  • مجموعة التنمية الغذائية

 تقوم مجموعة التنمية الغذائية على تقديم أفضل منتجات اللحوم . وذلك منذ أكثر من 50 عاما على سبيل المثال أفخر أنواع الدجاج،وكذلك برغر اللحم، وكرات اللحم اللذيذة. 

  • شركة الكبير لتصنيع الأغذية الخفيفة

واحدة من أكبر شركات المواد الغذائية في السعودية. وقد تم إنشاء مصنع المواد الغذائية التابع لمجموعة الكبير للاستثمار منذ عام 1999م، ويبلغ عدد العاملين بالمصنع أكثر من 200 عامل ومهندس. وفني على درجة عالية من الكفاءة والخبرة. وما يميز إنتاج الشركة أنه يتم بالاعتماد على أحدث تقنيات ومعدات التصنيع.

من أهم منتجات شركة الكبير لتصنيع الأغذية الخفيفة. (شرائح بطاطس دريم، شرائح بطاطس الفارس، منتفخات الذرة بهلول، منتفخات الذرة وردة، وشراب دريم).

تمتلك شركة الكبير مراكز توزيع في كل من (الرياض، القصيم، حائل، المنطقة الشرقية. المنطقة الجنوبية، المنطقة الشمالية، المنطقة الغربية، ينبع، جدة، حفر الباطن، تبوك، والمدينة المنورة). فيما تُصدر منتجاتها دوليًا.

عنوان الشركة هو المدينة الصناعية الأولى – القصيم.

رقم الهاتف للشركة هو 0096663220017.

أما الموقع الإلكتروني فهو www.kobeir.com

  • شركة وفرة من أكبر شركات المواد الغذائية في السعودية

تأسست شركة وفرة للصناعة والتنمية في عام 1989 كشركة مساهمة سعودية. وللشركة أربعة مصانع إنتاجية متطورة تعمل بأحدث تقنيات التصنيع وتنتج العديد من المنتجات التي تغذي بها الأسواق السعودية.

ومن أمثلة المنتجات التي تُقدمها مصانع شركة وفرة (المعكرونة وأنواع اللحوم المجمدة والمطهية أيضًا. بالإضافة إلى أصابع البطاطا المجمدة وبعض أنواع الحبوب للوجبات السريعة، وغيرها).

عنوان الشركة هو الرياض – المملكة العربية السعودية.

رقم الهاتف للشركة هو 966114035888+.

أما الموقع الإلكتروني فهو www.wafrah.sa

شركات المواد الغذائية في الرياض

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من أهم شركات المواد الغذائية في الرياض:

  • Riyadh Food Industries Company مصنع مواد غذائية +966 11 265 2333
  • Khafif food company مكتب الشركات +966 11 415 9515
  • شركة محمد سعيد بالبيد التجارية للمواد الغذائية بالجملة شركة الاستيراد والتصدير Shabab, Al Aziziyah, Riyadh 14512, Saudi Arabia · +966 11 213 3590
  • شركة نودا للتجارة .Noda Trading Company. Food Goods Wholesale & Retail سوبرماركت 2646 Al-Bondoq, 7849 · +966 11 493 0304
  • شركة محمد سعيد بالبيد التجارية للمواد الغذائية بالجملة سوبرماركت Abi Zakariya Ibn Al Awwam · +966 11 458 5889
  • الشركة العربية السعودية للأغذية والمطاعم مكتب الشركات MMFW+W63, عبدالملك بن مروان ، · +966 11 461 4948
  • شركة أطول للتموين الغذائي وسيط المواد الغذائية MMMP+P58 · +966 11 464 5500

  • شركة الدعم الغذائي وسيط المواد الغذائية Arabie saoudite · +966 53 889 2000
  • شركة محمد سعيد بالبيد التجارية للمواد الغذائية بالجملة سوبرماركت Umar Ibn Abdul Aziz Br Rd · +966 11 491 9071 Fesh Fash Snack Food Production Co
  • مصنع الرياض المدينة الصناعية الثانية شارع 173 ص.ب. 90621 · +966 11 498 1916 شركة كوك دارين لتجارة المواد الغذائية مورّد المنتجات الغذائية Development Market JPG5+MF5، السبالة · +966 53 704 9174 Forsan Food Factories
  • مصنع مواد غذائية عبدالرحمن بن السالم، 3319طريق الخرج الحصينيه العبيديه · +966 11 415 9983
  • شركة البابطين لصناعة البسكويت والمواد الغذائية المحدودة (أبيسكو) طريق الخرج ، المنطقة الصناعية الثانية 11551 +966 11265 1038
  • شركة ثرى الرياض للتجارة تاجر جملة شارع البحرين حي · +966 50 854 6273 الرشيد للمواد الغذائيه مركز تسوق MQWJ+H2V · +966 11 491 5594
  • شركة سحاب الابداع للتجارة قسم المواد الغذائية سوبرماركت 3657 شارع عمار بن ياسر، غبيرة · +966 11 422 2696 National Factory For Foodstuff Production +966 59 890 1651
  • فرع السنبلة مكتب المبيعات الرياض الشركة المصنّعة للمأكولات المجمدة Olaya Building Arabie saoudite · +966 54 142 5157
  • مكتب شركة الوافي التكامل الدوليه للمواد الغذائيه ( ساديا ) مكتب الشركات RJ7H+3WG. الصحافة Unnamed Road Almunajem Foods المنجم للاغذية مكتب الشركات Al Takhassousi · +966 11 475
اقرأ أيضا  خطوات طلب مساعدة مالية مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد، ورابط مؤسسة الخير الأميرية

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أشهر شركات المواد الغذائية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *