7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن بسرعة في الصيف

7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن بسرعة في الصيف

7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن بسرعة في الصيف، يسعي الكثير من الاشخاص إلي إنقاص الوزن، إما عن طريق إتباع نظام غذائي او ممارسة التمارين الرياضية. و يعتبر فقدان الوزن، و خاصة فقدان دهون البطن، أمر صعب للغاية، و لكن من خلال تناول الأطعمة المناسبة، يمكن تحقيق النتائج المرجوة بسهولة في غضون أيام قليلة.

حيث يعتبر اتباع النظام الغذائي و التمارين الرياضية و نمط الحياة مجرد عدد قليل من المتغيرات الكثيرة. و التي تؤثر على العملية المعقدة لفقدان الوزن. كما تتطلب الإدارة المستدامة للوزن نظام غذائي مغذي و كذلك ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة الي خيارات نمط الحياة الصحية. كذلك يمكن من خلال المواظبة على تناول الأطعمة المثالية لحرق الدهون خلال موسم الصيف تحقيق نتائج ملموسة، كما يلي ومن الجدير بالذكر وجود بعض الاطعمة التي تحرق الدهون بشكل فعال وهي كما يلي:

7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن
كينوا

7 عناصر غذائية خارقة لحرق دهون البطن بسرعة في الصيف

1- الكينوا

تعد الكينوا واحدة من أكثر الأطعمة الصحية. كما تعتبر الكينوا مصدر ممتاز للبروتين و الألياف و الحديد و أيضا الزنك و السيلينيوم و فيتامين E، و هي من الحبوب الكاملة. وهي مفيدة في حرق دهون البطن بسرعة.

7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن
التوت الأزرق

2- التوت

يحتوي التوت علي الكثير من الماء و الألياف كما أن لها مذاق حلو، مما توفر لك طاقة مستدامة. نظرا لانها تحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تتوفر على نطاق واسع فهي تعد أحد خيارات التسوق المثالية في الصيف.

7 عناصر غذائية خارقة في حرق دهون البطن
البطيخ

7 عناصر غذائية خارقة لحرق دهون البطن بسرعة في الصيف

3- بطيخ

هو من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء لذلك تؤدي إلي إمتلاء الأمعاء. مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص. يعتبر البطيخ اختيار مناسب من بين الفاكهة أو الخضراوات النيئة منخفضة السعرات الحرارية و الغنية بالعناصر الغذائية و أيضا الماء. كذلك فهو غني بمضادات الأكسدة مثل اللايكوبين و فيتامينات A و فيتامين C.

الشاي الأخضر - آيستوك
الشاي الأخضر

4- الشاي الأخضر

يساعد مركب الكاتيكين الكيميائي النباتي في الشاي الأخضر، الذي يحفز حرق الدهون، في إنقاص الوزن. ينصح الخبراء بتناول الشاي الأخضر بشكل متكرر وأن يكون ساخنًا، لجني أكبر الفوائد.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

7 عناصر غذائية خارقة لحرق دهون البطن بسرعة في الصيف

5_ الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار علي مادة الكابسيسين وهي مادة عديمة النكهة، حيث لها دور في تقليل الشهية و كذلك تعزيز عملية الأيض. لكن يحذر الخبراء من أن تأثير مادة الكابسيسين يصبح ضئيل على إنقاص الوزن إذا لم يتم تناولها باعتدال.

الكمثرى
الكمثرى

6- الكمثرى و التفاح

يحدر بالذكر ان الكمثرى و التفاح يحتويان على الكثير من الماء، و إن تناول الثمار دون تقشيرها يساعد في الحصول على المزيد من الألياف. حيث ينصح الخبراء بتناول ثمار الفاكهة كاملة وعدم الإكثار من تناول العصائر التي تؤدي الي زيادة الوزن و لا تكون مفيدة صحيا بشكل فعال بعد التخلص من أليافها.

عصير غريب فروت
عصير غريب فروت

7- جريب فروت

إن الجريب فروت يحتاج وقت طويل حتي يتم هضمه، كما أن أليافه القابلة للذوبان تمنح الشخص الشعور بالرضا بسبب انخفاض السعرات الحرارية. حيث يمكن نصف حبة جريب فروت قبل تناول الوجبة الرئيسية، لتقليل استهلاك السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا  أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن..7 فواكة تقلل الوزن

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الي ختام المقال اليوم  ونكون قد تعرفنا علي بعض الفواكه التي لها دور فعال في حرق دهون البطن خلال فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *