أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن..7 فواكة تقلل الوزن

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن، لقد خلق الله لنا بعض الفواكه المعينة التي تتميز بأن عدد سعراتها الحرارية منخفضة. كما تتميز بزيادة محتواها من الألياف وهذا ما يمكن أن يفيد في التخلص من الكيلو جرامات الزائدة من الوزن.

ويمكن إعتبار الفاكهة وجبة خفيفة جاهزة طبيعية مليئة بالفيتامينات و كذلك الألياف و أيضا العناصر الغذائية الأخرى التي تدعم نظام غذائي صحي.

يجدر بالذكر انه يوجد عدد من الفواكه المنخفضة بشكل عام في السعرات الحرارية و الغنية بالألياف،. وبالتالي يمكن ان تستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن، وهي تضم ما يلي:

إليكم..أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن

1- التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية كما انه غني بالألياف. حيث يحتوي على 116 سعر حراري و 5.4 جرام من الألياف لكل ثمرة كبيرة تزن 223 جرام.

حيث أظهرت الأبحاث أن من الأفضل تناول التفاح كاملا -بدلا من عصره  لتقليل الشعور بالجوع و تقليل الشهية.

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن

2- التوت و الفراولة

إن التوت يعتبر من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من التوت أو ما يعادل 123 جرام من التوت على 64 سعر حراري فقط و يوفر 36٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C و المنجنيز، بالإضافة إلى 12٪ لفيتامين K.

أما كوب واحد من الفراولة أو ما يزن 152 جرام يحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية كما يوفر 3 جرام من الألياف الغذائية. بالإضافة إلى 99٪ من الكمية الموصى بتناولها يوميا من فيتامين C و 26٪ منجنيز.

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن

3- الفاكهة ذات النواة

إن ثمار الفاكهة ذات النواة تضم مجموعة متنوعة من بينها الخوخ و النكتارين و البرقوق و الكرز و المشمش. وتشتهر الفواكه ذات النواه أنها غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات منها C و A. بالإضافة الي ان عدد سعراتها منخفضة.

اقرأ أيضا  ما هي مدة صلاحية خل التفاح الطبيعي ، وما هي استخدامات خل التفاح ؟

حيث تحتوي حبة خوخ متوسطة الحجم، أي ما يصل وزنها إلى 150 جرام على 58 سعر حراري. بينما يحتوي كوب واحد من الكرز، أو ما يزن 138 جرام على 87 سعر حراري. كما تقدم حصة من البرقوق، تزن حوالي 132 جرام أو أربع حبات مشمش، تقريبا بوزن 140 جرام على أقل من 70 سعر حراري.

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن
مشمش

4- الكيوي

إن الكيوي هي فاكهه عالية الكثافة من العناصر الغذائية مصدر ممتاز لفيتامين C و K. بالاضافة الي حمض الفوليك و الألياف،كما ان له فوائد صحية كبيرة. حيث تحتوي ثمرة فاكهة صغيرة مقشرة بوزن حوالي 69 جرام على أكثر من 2 جرام من الألياف، بينما توفر القشرة وحدها 1 جرام من الألياف الإضافية.

البطيخ و الكيوي
البطيخ و الكيوي

أحسن فواكه تساعدك في إنقاص الوزن

5- البطيخ

يعد البطيخ هو أحد الخيارات الرائعة لمن يريدون إنقاص الوزن. لأنه يتميز بأن السعرات الحرارية منخفضة بالاضافة الي النسبة العالية من الماء في محتواه. حيث يوفر كوب واحد فقط من البطيخ يزن 150-170 جراما 46-61 سعرات حرارية فقط. كذلك فإن البطيخ غني بالألياف و البوتاسيوم و مضادات الأكسدة.

6- الموز

الموز غني بالسعرات الحرارية أكثر من عدد من الفواكه الأخرى، كما أنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من العناصر الغذائية. حيث يوفر البوتاسيوم و المغنيسيوم و المنغنيز و كذلك الألياف و أيضا العديد من مضادات الأكسدة و  فيتاميناتC و B6.

أشارت إحدى الدراسات، التي أجريت عام 2014، أن تناول الموز يوميا يقلل من نسبة السكر في الدم و الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

7- جريب فروت

إن نصف حبة من الجريب فروت أو ما تزن حوالي 123 غراما، تحتويعلى 37 سعر حراري فقط. لكنها توفر 51% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C.

اقرأ أيضا  ما هي فوائد البطيخ الصحية والعديدة للبشرة.. ما هي القيمة الغذائية للبطيخ

و من الجدير بالذكر أن مراجعة علمية حديثة توصلت إلى أن استهلاك هذه الفاكهة يقلل من دهون الجسم و محيط الخصر و كذلك ضغط الدم.

كما أن الجريب فروت غني بمضادات الأكسدة و الالتهابات، بما يمكن أن يحمي من مرض السكري و أمراض القلب.

جريب فروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *