أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة

أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة

أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة

أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة، فاحتفاظًا بميزانيتكِ المحدودة، يمكنكِ اتباع نظام لإنقاص الوزن دون الحاجة لإفراغ جيبكِ في السوبرماركت. بدلاً من ذلك، يمكنكِ الاستمتاع بأكلات الرجيم التي تعتني بمحفظتكِ أيضًا، وتتجنب زيارات مطاعم الوجبات السريعة ومحلات الحلوى المكلفة. لذا، إذا كنتِ ترغبين في البدء بنظام غذائي لإنقاص الوزن، فإليكِ ثمانية أفكار لأطباق دايت سهلة وفريدة من نوعها.

إليك: أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة

أكلات دايت سهلة وموفرة .. اعمل اكل ايه للدايت؟ اكلات للرجيم تشبع، أكلات دايت رخيصة

1. سلطة البيض المسلوق والأفوكادو:

لتحضير هذه السلطة، ستحتاجين إلى 4 بيضات كبيرة مسلوقة، ثمرة صغيرة من الأفوكادو مقشرة ومقطعة إلى مكعبات، بصلة حمراء صغيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة، فلفل أحمر رومي مقطع إلى مكعبات صغيرة، وجزرة صغيرة مقشرة ومبشورة. قشّري البيض وقطعيه إلى مكعبات، ثم ضعي الأفوكادو والبصل والفلفل الأحمر والجزر في وعاء كبير وقلبي المكونات جيدًا. أضيفي البيض والملح والفلفل الأسود وقلبي المكونات مرة أخرى. قدمي السلطة في أطباق التقديم وزينيها بأوراق البقدونس الطازجة.

2. السلمون المشوي مع الخضار المشوية:

قومي بتسخين الشواية وقومي بتتبيل شرائح السلمون بالملح والفلفل الأسود وعصير الليمون. ثم ضعي شرائح السلمون على الشواية المسخنة وقلبيها لمدة 5-7 دقائق حتى ينضج السلمون بشكل جيد. أضيفي الخضار المفضلة لديكِ إلى الشواية وقلبيها لمدة 10-15 دقيقة حتى تصبح مشوية ومقرمشة. قدمي السلمون المشوي مع الخضار المشوية واستمتعي بوجبة خفيفة ولذيذة.

3. سلطة الفاصوليا السوداء والكينوا:

اخلطي 1 كوب من الفاصوليا السوداء المطبوخة، 1 كوب من الكينوا المطبوخة، 1 حبة طماطم مفرومة، نصف حبة بصل مفرومة، وباقة صغيرة من الكزبرة المفرومة. أضيفي عصير ليمونة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقلبي المكونات جيدًا. يمكنكِ تقديم هذه السلطة باردة كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي مع وجبة رئيسية.

اقرأ أيضا  ما هو أفضل رجيم في العالم ؟ .. نصائح للوصول إلى أحسن رجيم ناجح

4. الدجاج المشوي مع الخضار:

قومي بتتبيل صدور الدجاج بمزيج من البهارات الخاصة بكِ، مثل الكمون والبابريكا والثوم المفروم. ضعي صدور الدجاج على الشواية وقلبيها لمدة 15-20 دقيقة حتى ينضج الدجاج تمامًا وتصبح القشرة مقرمشة. في الوقت نفسه، يمكنكِ قلي الخضار المفضلة لديكِ في مقلاة بدون زيت حتى تصبح متموجة ومشوية. قدمي صدور الدجاج المشوية مع الخضار المبهجة واستمتعي بوجبة صحية وشهية.

5. شرائح الباذنجان المحمصة بالطحينة:

قومي بتقطيع الباذنجان إلى شرائح رقيقة وضعيها على صينية خبز مغطاة بورق الزبدة. اخبزي الباذنجان في الفرن المسخن مسبقًا على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تصبح الشرائح ذهبية اللون ومتماسكة. قدمي شرائح الباذنجان المحمصة مع صلصة الطحينة ورشة من البقدونس المفروم.

6.أكلات دايت سهلة وموفرة: سلطة الكينوا بالخضار المشوي:

قومي بطهي الكينوا حسب التعليمات على العبوة. أضيفي الكينوا المطبوخة إلى وعاء وأضيفي إليها خضار مشوية مثل الفلفل الملون المقطع وشرائح الباذنجان المشوية والبصل المحمص. أضيفي عصير ليمونة وزيت الزيتون وقلبي المكونات جيدًا. يمكنكِ أيضًا إضافة الأعشاب العطرية المفضلة لديكِ مثل النعناع أو البقدونس لتعزيز النكهة.

7. وجبة الأسماك المخبوزة مع الخضار البخارية:

قومي بتتبيل قطع السمك المفضلة لديكِ بملح وفلفل وعصير ليمونة. ضعي السمك على صينية الخبز واخبزيه في الفرن المسخن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى ينضج السمك تمامًا. قدمي قطع السمك المخبوزة مع الخضار البخارية مثل الهليون والجزر والبازلاء الخضراء.

8.أكلات دايت سهلة وموفرة: شوربة الخضار الخفيفة:

قومي بقلي البصل والثوم في قليل من زيت الزيتون حتى يصبحان طريين. أضيفي الخضار المفضلة لديكِ مثل الجزر والكوسا والبروكلي والهليون، وقلبي المكونات معًا لبضع دقائق. أضيفي مرقة الخضار واتركي الشوربة تغلي لمدة 15-20 دقيقة حتى تنضج الخضار تمامًا. قدمي الشوربة الخضار الخفيفة مع رشة من البقدونس المفروم.

اقرأ أيضا  الدهون المسموح بها في الرجيم .. ما هي أنواع الدهون المسموحة في الدايت ؟

أتمنى أن تستمتعي بتجربة هذه الوصفات الصحية والشهية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *