الأسواق الشعبية في الرياض .. افضل اسواق الرياض وارخصها

الأسواق الشعبية في الرياض .. افضل اسواق الرياض وارخصها

الأسواق الشعبية في الرياض .. افضل اسواق الرياض وارخصها

الأسواق الشعبية في الرياض .. افضل اسواق الرياض وارخصها، حيث تتحرك أقدامنا نحو المستقبل ، وقلوبنا تتوق إلى ذكريات جميلة من الماضي. لذا فقد حافظت مدينة الرياض على تمسكها بتراثها الأصلي، وهو ما يتجلى في وجود الأسواق الشعبية في العديد من أسواق الرياض ومراكز التسوق والمتاجر الحديثة الكبيرة. حيث توجد مولات في مناطق مختلفة من مدينة الرياض ، لذلك إذا كنت ترغب في التسوق هناك يمكنك الاختيار من بين الكثير من المولات ومراكز التسوق المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والتي توفر لك فرص التسوق الحديثة ولكن إذا كنت من عشاق التقاليد ، وترغب في الحصول على تجربة تسوق فريدة حيث يمكنك العثور على أي شيء تريده بأسعار مناسبة ، ما عليك سوى زيارة أحد الأسواق الشعبية في الرياض. في هذا المقال سنناقش أبرز وأشهر الأسواق الشعبية في الرياض.

إليك: الأسواق الشعبية في الرياض .. افضل اسواق الرياض وارخصها

الاسواق الشعبية

سوق البطحاء

يعد سوق البطحاء من أكبر الأسواق وأكثرها شعبية في الرياض ، ويقع في حي أبي أيوب الأنصاري بالرياض. يشتهر سوق البطحاء ببضاعته التي يأتي معظمها من شرق آسيا. إذا كنت تبحث عن صفقات رائعة وعناصر خاصة ، فإننا نوصي بالزيارة والزيارة. ينقسم سوق البطحاء إلى عدة أقسام لتسهيل عملية التسوق للسائحين. سلع مثل: سوق البطحاء للذهب ، سوق البطحاء للهواتف المتحركة ، سوق البطحاء للكماليات ، سوق البطحاء للألبسة وقطاعات أخرى مثل المستلزمات ، قطاع الأجهزة المنزلية ، سوق الخضار والفواكه. مثل الأسواق الأخرى في الرياض ، يحتوي سوق البطحاء على العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية.

سوق حجاب

سوق الحجاب تم افتتاحه منذ أكثر من 30 عامًا ، وهو يعد أحد أقدم الأسواق في العاصمة الرياض ، ومنذ ذلك التاريخ وإلى الآن ، يعد سوق الحجاب من أكبر أشهر الأسواق في الرياض. الراحة وتوافر السلع التي لن تجدها في أي مكان آخر سوق الحجاب يقع في حي شمس الدين الصالحي بالنسيم الغربي بالرياض. يوجد في سوق الحجاب الكثير من محلات الأعشاب والعطور ، بالإضافة إلى محلات الملابس والمواد الغذائية والمنتجات العشبية والأدوات المنزلية المختلفة.

اقرأ أيضا  رقم الدعم الفني نظام نور، رقم نظام نور الدعم الفني الموحد لحل مشاكل نظام نور 1445

سوق المعيقلية

سوق المعيقلية هو أول مركز تجاري في الرياض على شكل سوق جماعي مغلق. يتكون سوق المعيقلية من 5 طوابق ويضم عددًا كبيرًا من المحلات والمعارض الشعبية التي تلبي جميع المتطلبات والاحتياجات. سوق المعيقلية يتميز بكونه يمكن به البيع بالتجزئة بأسعار الجملة لذا فهو يشهد إقبالاً كبيراً من السائحين وهذا ما يجعله مميزاً عن أسواق الرياض الأخرى. يوفر سوق المعقلة على العملاء عناء التسوق ، فهو يجمع كل المستلزمات والسلع الفاخرة في مكان واحد ، ويسهل على الزائرين العثور على ما يريدون بسرعة ، كما يجعل عملية التسوق ممتعة ، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالسحر المحلي والكياسة أثناء التسوق. يقع سوق المعيقلية في منطقة ديرة في الرياض.

الأسواق الشعبية في الرياض: سوق الزل

يحتوي سوق الزال على عدد كبير من المحلات المتخصصة في الملابس الرجالية
يعتبر سوق الزال جزءًا من منطقة قصر الحكم التجارية في الرياض. يشتهر سوق الزال باحتوائه على أكبر مجموعة من متاجر الملابس والأدوات الرجالية التقليدية (إسلامي ، حجاب ، عصابة رأس ، خواتم ، خرز مسبحة ، مجوهرات وصناعات يدوية). إلى جانب التحف ، توجد أيضًا صناعة الأحذية التقليدية ، وهناك متاجر تبيع العطور الشرقية. يختلف سوق الزال عن الأسواق الأخرى من حيث أن لديه مزاد ومزاد دائم لبيع القطع الأثرية القديمة. اعتاد الناس على التردد على سوق الزال خاصة خلال الفترة التي سبقت عيد الفطر وعيد الأضحى ، لأنهم وجدوا كل المستلزمات في مكان واحد وبأسعار معقولة وذات نوعية جيدة والأهم أنهم كانوا سعداء بها. تم رصدهم أثناء تجولهم في سوق التراث الشعبي ، مما أعاد لهم ذكريات الماضي الجميلة. .

اسواق مكة بالرياض

يشتهر سوق مكة بالمحلات التي تبيع الأقمشة والمستلزمات النسائية
يقع سوق مكة في الرياض على طريق الملك فهد مقابل حديقة السلام. تتكون مكة الرياض من 3 طوابق وهي من الأسواق الشعبية في الرياض وتشتهر بتوريد المستلزمات وبيع الأقمشة وفساتين الزفاف بأسعار مناسبة. أسعار للجميع بالإضافة إلى وجود محلات لبيع الأحذية والإكسسوارات لمختلف الفئات العمرية. ولهذا يعتبر سوق الرياض في مكة وجهة للسيدات اللواتي يبحثن عن الملابس والأقمشة حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات والأنماط التي تناسب كل الأذواق.

اقرأ أيضا  موعد دوام البريد السعودي 2023 ..ما هو موعد دوام البريد السعودي 2023 

الأسواق الشعبية في الرياض: شارع الثميري

على مسافة قصيرة من قصر المصمك ، يشتهر شارع الثميري ببيع المصنوعات اليدوية الأصلية. وأكثر شهرة موطنًا لأول ساعة نقاش في المملكة العربية السعودية وتصميم شارعها الجميل. والتنزه فيه مثل المشي في متحف مفتوح. تتميز بالأناقة والرقي. يضم شارع الثميري أهم وأقدم سوق شعبي في الرياض. مليء بالمحلات التجارية والباعة الجائلين الذين يبيعون كل ما هو قديم وتاريخي بأسعار مناسبة للغاية. يمكنك العثور على السجاد والأثاث المصنوع يدويًا وأسواق الذهب والمجوهرات والخناجر الفضية والعديد من القطع الأثرية القديمة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *