دليل سوق الأقمشة في دبي .. موقع وأوقات عمل سوق الاقمشة دبي

دليل سوق الأقمشة في دبي .. موقع وأوقات عمل سوق الاقمشة دبي 

دليل سوق الأقمشة في دبي .. موقع وأوقات عمل سوق الاقمشة دبي

دليل سوق الأقمشة في دبي .. موقع وأوقات عمل سوق الاقمشة دبي، فعند ذكر إمارة دبي أول ما يتبادر إلى الذهن هو التطوير الحضري ونمط الحياة الفاخر والوجهات السياحية التي تنافس الدول المتحضرة والمراكز التجارية والأسواق الشعبية ، بما في ذلك سوق الأقمشة في دبي وأسواق مرشد ونايف وغيرها الكثير ، مما يجمع أكبر عدد من العلامات التجارية التي تجذب عشاق الموضة والتسوق من جميع أنحاء العالم.

في حين أن هذه الصورة الراقية محفورة في أذهان العالم ودبي قادرة على الحصول عليها وتستحق ذلك ، فإن الإمارة في شوارعها المتحضرة تضم أيضًا جانبًا تراثيًا يعكس ثقافة الدولة الغنية بالعادات والتقاليد. تقاليد الإمارات العربية المتحدة التي يحرص شعب الإمارات على نقل هذه العادات إلى الأجيال القادمة بأشكال مختلفة حتى يعيشوا بمرور الوقت جانب من تراث الدولة الذي يمكن العثور عليه في أزقة الأسواق الشعبية ، والتي سعت إمارة دبي بشكل واضح للحفاظ عليها.

إليك: دليل سوق الأقمشة في دبي .. موقع وأوقات عمل سوق الاقمشة دبي

سوق الاقمشة في دبي

تفخر إمارة دبي بأحياءها القديمة وقد ذكرنا منطقة بر دبي التي تجسد تاريخ الدولة بأفضل طريقة ممكنة. مثال على السوق الشعبي في منطقة بر دبي هو سوق الأقمشة في دبي ، والذي سنتطرق إليه في هذا المقال.

تجارة الأقمشة بدبي

يتضمن سوق الأقمشة في دبي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأقمشة المختلفة
تعتبر التجارة تاريخياً عماد الحياة لمعظم سكان دولة الإمارات العربية المتحدة ومصدر رزقهم لإعالة أسرهم. بينما تساعد جغرافية الدولة وجغرافيتها الساحلية على تسهيل استيراد ونقل السلع المختلفة من الدول المجاورة. اتخذت التجارة أشكالاً عديدة ، من بينها تجارة اللؤلؤ والتوابل والتمور والحلي والأقمشة. اشتهرت تجارة الأقمشة في دبي في ذلك الوقت واستورد التجار جميع أنواع أقمشة دبي من دول مجاورة مثل إيران والهند ، وكلاهما معروف بإنتاج أجود أنواع الأقمشة الفاخرة ، بالإضافة إلى أقمشة التطريز والأقمشة البسيطة لصناعة الملابس. تطورت الصناعة بمرور الوقت حتى أنشأت إمارة دبي سوقًا للمنسوجات في منطقة بر دبي.

اقرأ أيضا  رحلة عائلية إلى حدائق دبي .. سعر دخول حديقة الزهور في دبي

حول سوق الأقمشة في دبي

يعتبر سوق الأقمشة الواقع بالقرب من خور دبي أحد أهم أسواق النسيج في دبي والمورد الأول والأهم لجميع أنواع الأقمشة والأقمشة. يضم السوق العديد من محلات الأقمشة في دبي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأقمشة وهناك أيضًا العديد من محلات بيع الأقمشة بالجملة في دبي.

يجذب السوق أصحاب محلات الملابس ومصممي الأزياء الذين يرغبون في صنع ملابسهم الخاصة. حيث يضم العديد من محلات الأقمشة في دبي التي تصطف جنبًا إلى جنب وتلبي الأذواق المختلفة من خلال تقديم مجموعة واسعة من الأقمشة من أعلى المستويات. تشمل تشكيلة الأقمشة الحرير الفاخر والقطن والأقمشة المنقوشة وكذلك أقمشة خياطة العباءات والكندورة الرجالية وغيرها من الأقمشة المنفصلة. البائع أيضًا على دراية بأنواع الأقمشة المناسبة للقطع ، ولديه خبرة غنية في هذا المجال. ما عليك سوى إخبار البائع بقص الأقمشة. ويمكنه أن يقتبس منك كنسيج مثالي لذلك.

محلات سوق الأقمشة الأخرى

الملابس التقليدية الإماراتية متوفرة في المحلات التجارية في سوق الأقمشة بدبي
بالإضافة إلى محلات الأقمشة ومحلات الأقمشة بالجملة (بما في ذلك سوق الأقمشة في بر دبي). هناك العديد من محلات الإكسسوارات ولوازم الخياطة مثل الخرز والأزرار والأشرطة والدبابيس والخيوط والدانتيل. يضم السوق العديد من متاجر الخياطين والألبسة الجاهزة. بما في ذلك تلك التابعة لمصممين محليين.

موقع سوق الأقمشة في دبي

يقع السوق في منطقة بر دبي ، بالقرب من الخور ، وخاصة على امتداد شارع علي بن أبي طالب. وعلى سبيل الاختلاف ، يمكن الوصول إلى السوق باستخدام التاكسي المائي ، وهو الشكل الرئيسي للنقل المائي في دبي الذي يأتي من خور دبي.

ساعات عمل سوق الأقمشة في ديرة

السبت إلى الخميس: 09:00 صباحًا – 02:00 مساءً / 04:00 مساءً – 08:00 مساءً
الجمعة: بعد صلاة الجمعة – 8:00 مساءا

اقرأ أيضا  مستشفيات لعلاج الأمراض الوراثية في الإمارات .. مركز دبي لعلم الوراثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *