أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية، حيث تمتلك مدينة الرياض حدائق ومتنزهات مثل أي مدينة حديثة ، حيث أصبحت الحدائق رئة المدينة الحديثة ومنفذًا للسائحين لاستنشاق الهواء النقي وقضاء أوقات فراغهم وإجازاتهم مع العائلة أو الأصدقاء. في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، تعتبر الحدائق مرافق عامة مهمة. نظرًا لمناخها الصحراوي الحار والجاف ، فإن الحديقة ضرورية ، حيث تعمل الحدائق المغطاة بالأشجار على تنقية الهواء من الملوثات وجلب النسمات الباردة في المساء وفي الصباح الباكر. تعرف على بعض منتزهات الرياض وحدائقها الخلابة في هذا المقال.

إليك: أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

أفضل منتزه في الرياض

تضم شوارع الرياض عددًا كبيرًا من الحدائق الجاهزة لاستضافة العائلات والأطفال لقضاء وقت ممتع فيها ، وهنا بعض من أشهر وأشهر الحدائق في الرياض

حديقة الخزامى

تعتبر قرية الخزامى الترفيهية من أشهر حدائق الرياض ومن أشهر الأماكن السياحية والترفيهية فيها ، إلى جانب كونها من أشهر حدائق الرياض. يمكنك أيضًا الاستمتاع بحدائق اللافندر بما في ذلك:

تمرن والمشي في الأماكن المخصصة.
مقاعد مريحة وإطلالة.
برامج ترفيهية عديدة للأطفال.
يوجد العديد من المطاعم بالداخل.

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض: حديقة السلام

من أفضل الحدائق الموجودة في الرياض حيث فازت بالجائزة البرونزية في الجوائز العالمية للبيئة والترفيه. تقع حديقة السلام بالقرب من منطقة قصر الحكم وسط الرياض. كما تشتهر حديقة السلام بوفرة الأشجار ، بما في ذلك حوالي 1000 شجرة نخيل ، وتضم العديد من المرافق الترفيهية. تشمل المرافق الترفيهية مناطق مصممة خصيصًا للأطفال ، كما توجد مساحة كبيرة في بيس بارك مخصصة لعشاق المشي والركض.

اقرأ أيضا  أهم شركات الديكور في الرياض .. أبرز شركات تصميم داخلي في السعودية

في الواقع تعتبر حديقة السلام من أكبر وأهم حدائق الرياض ، وتنقسم حديقة السلام إلى عدة أقسام لضمان قضاء الزائرين وقتًا ممتعًا فيها ، حيث تنقسم الحديقة إلى:

منطقة المزرعة.
ومنطقة البحيرة.
ملاذ مخصص للحيوانات والطيور والنباتات.
أرصفة لعشاق المشي والرياضة.
منطقة لعب الاطفال.

حديقة الزهور الرياض

حديقة الزهور مكان رائع لأهالي منطقة المحمدية. تنتشر الحدائق بأكثر من 200000 زهرة في النوافير والبحيرات. ومن أبرز الفعاليات التي أقيمت العروض المرئية والفعاليات الخفيفة.

حديقة العليا

حديقة العليا من الحدائق العامة الشهيرة في الرياض. كانت تُعرف سابقًا باسم حديقة المزرعة. تتميز الحديقة بمساحات خضراء واسعة ، ومناطق جلوس مريحة ومشمسة ، كما توجد منطقة خاصة للعب الأطفال. بالإضافة إلى ديكورات الحدائق الجذابة ، فهي تحتوي أيضًا على ممر للمشاة. ويمثلها بحيرة صناعية بها ثلاث نوافير راقصة ملونة وشلال اصطناعي.

تقع حديقة العليا على طول طريق الملك فهد بالعاصمة الرياض.

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض: حديقة مكتبة الملك فهد

حدائق مكتبة الملك فهد من أفضل حدائق الرياض. تتميز حدائق مكتبة الملك فهد بالمساحات الخضراء الواسعة ذات الأشجار العالية ومسارات التجوال. كما أنها مليئة بالباعة ، مما يجعلها مثالية للزيارة أثناء وجود أطفالك في إجازة.

حديقة المربع (نايت جاردن – الحدائق الليلية)

تستضيف الحديقة أكبر موسم ترفيهي في المملكة وأكثرها إثارة ، موسم الرياض ، حيث تستعد لاستضافة الفعاليات الليلية مع مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

حديقة الملقا

وتعتبر من أكثر الحدائق أناقة وهدوءًا. تقع حديقة الملقا شمال مدينة الرياض وسميت على اسم الحي الذي تقع فيه. الحديقة مليئة بالمساحات الخضراء للجلوس والاسترخاء. ويوجد بالداخل منطقة خاصة للأطفال ، وهي مكان مثالي للسفر بين الوالدين والطفل.

اقرأ أيضا  أجمل حدائق ومتنزهات إيطاليا .. ما هي اجمل حديقة؟

أفضل حدائق ومتنزهات الرياض: حديقة الوطن الرياض

تقع حديقة الوطن في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في البطحاء ، والمعروف أيضًا باسم برج الماء أو حديقة الوادي ، وتحتل جزءًا من مركز الملك عبد العزيز التاريخي. ركوب الخيل واصطحاب الأطفال إلى منطقة اللعب المخصصة. ويضم برجًا مائيًا كان يستخدم سابقًا لتخزين المياه ، وهو الآن معلم يمكن للمرء من خلاله الصعود إلى الطابق السادس عشر للحصول على مناظر شاسعة لمدينة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *