أحسن أماكن الترفيه للأطفال في الرياض

أحسن أماكن الترفيه للأطفال في الرياض..أشهر ملاهي الرياض

أماكن ترفيه للأطفال في الرياض

إن مدينة الرياض تتميز بأنها تهتم كثيرا بجميع الفئات العمرية بالأخص فئات الصغار حيث تقوم بتوفير الكثير من الأماكن الترفيهية للأطفال في منطقة الرياض. لذلك سوف نذكر لكم في هذا المقال أحدث و أجمل الأماكن الترفيهية. حيث أن الرياض تضم أكبر و أحدث مدن الألعاب في العالم العربي. هذا إلي جانب كثير من المراكز التعليمية و التثقيفية.

ملاهي ستار ستي الترفيهية للأطفال

تعتبر ملاهي ستار ستي من الملاهي المشهورة في الرياض و التي تتواجد بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي المخرج التاسع. و تحتل هذه الملاهي مساحة كبيرة تصل إلى 50 الف متر مربع. و تحتوي على كثير من الألعاب التي تبدأ من المدخل الرئيسي، و تعتبر من أكبر مدن الملاهي الترفيهية و أفضلها سياحيا، حيث أن الملاهي تنقسم إلي ثلاثة أقسام وهي: الألعاب، و المطاعم، و منطقة التسوق والتي تضم أرقى الماركات التجارية و العالمية، لهذا تعد من أكثر الأماكن التي يأتي إليها السياح في المملكة.

ملاهي الحكير لاند بالرياض

هي من الملاهي الترفيهية المشهورة بالرياض و التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء المملكة. حيث يوجد بها الكثير من الألعاب الترفيهية إلي جانب المسطحات الخضراء و المرافق و المطاعم المميزة و غيرها. و هي متميزة بأنها تحتوي على المجسمات للمعالم المشهورة في العالم و أيضا متميزة بتصميمها الداخلي و الخارجي، و أيضا تتواجد في منطقة الدائري بالرياض، كما يوجد بها قسم خاص بالنساء فقط.

اقرأ أيضا  أهم شركات الديكور في الرياض .. أبرز شركات تصميم داخلي في السعودية

الحديقة المائية ووتر سبلاش

تعتبر من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات بالرياض، و هي متميزة بطبعها الترفيهي في داخل الرياض. حيث أنها تحتوي على حديقة مائية إسمها ووتر سبلاش، وتضم هذه الحديقة كثير من الألعاب المائية داخل البحيرات و الشلالات الإصطناعية، و محاطة كذلك بمساحة خضراء واسعة. بالإضافة إلي مرافق ترفيهية متعددة. و تتميز بأنها مكان للنزه العائلية كبارا و صغارا، و هي توجد على الطريق الدائري الشرقي.

عالم جمولي الترفيهي

يعتبر عالم جمولي الترفيهي من أهم معالم الرياض السياحية و الترفيهية. حيث أنه مكان مخصص للأطفال. كما يقدم محاكاة للكثير من المهن المختلفة التي يحب ممارستها الأطفال. و تمنحهم الفرصة لتجربة كثير من المهن على المستوى العلمي و الترفيهي. وتبلغ مساحة عالم جمولي 12 ألف متر مربع. و هي توجد في الطريق الدائري الشرقي في مدينة الرياض السعودية.

ملاهي سفوري لاند بالرياض

إن ملاهي سفوري لاند تعتبر من أشهر ملاهي الرياض الترفيهية. وهي تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية سواء للكبار أو الصغار. و هي تتواجد في العثيم مول بحي الربوة في مدينة الرياض السعودية. كذلك تعتبر من الأماكن الترفيهية و السياحية المميزة.

مدينة الثلج الترفيهية بالرياض

إن مدينة الثلج الترفيهية في الرياض تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية و السياحية في المملكة بالرياض و التي تتواجد في منطقة الربوة بالعثيم مول. وهي مشهورة بالأنشطة و الألعاب المناسبة لكل الفئات صغارا او كبارا على حد سواء. حيث أنها تحتوي على أكثر من أثني عشر لعبة و نشاط ترفيهي بالثلج حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة، و تعتبر مدينة ثلجية من أشهر الملاهي في المملكة.

اقرأ أيضا  أفضل حدائق ومتنزهات الرياض .. من اجمل الحدائق في الرياض؟، حدائق الرياض العائلية

كيدزدوم الرياض

مدينة الألعاب المميزة للأطفال كيدزدوم التي تم توفيرها ليستطيع الأطفال ممارسة كل مهنى بشكل ترفيهي وممتع، حيث يتوفر بالمكان جميع ما يلزم الأطفال من أدوات للمهن المستقبلية التي يحلم بها الأطفال في المستقبل، حيث يمكنهم ممارسة المهم التي يحبونها بشكل بسيط من خلال هذه الأدوات، ويعمل هذا على تطويرهم و زيادة إبداعهم و حبهم للمهن، بحيث يقضون وقت مميز من المتعة و التعلم.

سباركيز الرياض

إن سباركيز تعد من الأماكن الترفيهية الممتعة التي تحتوي على أحدث الأنشطة الترفيهية و التعليمية في الرياض، و هي آمنة لجميع الفئات، كما تحتوي بشكل كبير على الألعاب الإلكترونية، و يتخذ سباركيز الفراشة رمز لها وهذا للدلالة على السعادة التي يشعر بها الاطفال حيث يزورون سباركيز لما فيها من متعة حقيقية و تعلم للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *