أعشاب لتحسين الهضم.. تعرف على أعشاب تساعد على الهضم وتعالج عسره

أعشاب لتحسين الهضم .. تعرف على أعشاب تساعد على الهضم وتعالج عسره

أعشاب لتحسين الهضم .. تعرف على أعشاب تساعد على الهضم وتعالج عسره

هناك بالفعل أعشاب لتحسين الهضم.. تعالج عسر الهضم و تساعدك عليه .. تعرف على أعشاب تساعد على الهضم وتعالج عسر الهضم في هذا المقال الغني..

نظامنا الهضمي كبير ، يبدأ في الفم وينتهي في فتحة الشرج ، ويشتمل على العديد من العمليات المعقدة بينهما.

يعاني الكثير من الناس – خاصة خلال العطلات – من عسر الهضم. قد تشمل هذه المشاعر الكسل ، والانتفاخ ، والغازات ، وحمض المعدة ، وحركات الأمعاء الصعبة ، وما إلى ذلك ، ولا شك أنك أنت نفسك قد مررت بهذه الحالة لمرة أو أكثر في حياتك بعد تناول وجبة دسمة أو كبيرة.

هل مضادات الحموضة الخاصة بك لا تعمل؟ هل تتمنى أن تكون هناك بدائل أفضل لأخذ دواء أقل كل يوم؟ من المعروف أن المعالجين بالأعشاب قد اكتشفوا أن بعض الأعشاب ، وخاصة الأعشاب المرة أو العطرية ، يمكن أن تساعد في الهضم ، وتقلل من الانزعاج الهضمي ، وتحسن الأداء اليومي للجهاز الهضمي طويل الأمد ، وهي فرضية يدعمها علم الأدوية الحديث.

من خلال اختبارات متعددة ، وجد أن النباتات تساعد في الهضم ، وخاصة المرارة منها. تساعد هذه الأعشاب في تحسين الهضم:

أعشاب لتحسين الهضم.. تعرف على أعشاب تساعد على الهضم وتعالج عسره

  1. قشر فاكهة البرتقال
    يستخدم قشر البرتقال بشكل أساسي لعلاج حرقة المعدة ، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية بالإضافة إلى قلويدات سينفرين و N-methyltyramine ، مما يحسن الشهية ويزيد من إفراز العصارات الهضمية الطبيعية.
  2. أوراق الهندباء وجذورها
    الهندباء ، علاج تقليدي لاضطرابات الكبد والطحال ، يحتوي على مادة سيسكيتيربين التي تعمل كمحفز للشهية ، وتحسن الهضم ، وتعمل كملين خفيف. استخدمها لتحسين الهضم والتخلص من عسر الهضم.
  3. جذر القرطب
    يستخدم جذر نبات القرطب في آسيا منذ العصور القديمة لإزالة السموم من الكبد والكلى والمرارة ، وهو عشب أساسي ملين ومدر للبول. تحتوي الجذور على الأحماض الفينولية والكيرسيتين وجميع مضادات الأكسدة القوية.
  4. بذر الشمر
    بذور الشمر غنية بالزيوت الأساسية ولها تاريخ طويل في آسيا لعسر الهضم وانتفاخ البطن والمغص. له رائحة ونكهة لطيفة ويساعد على تخفيف آلام الأمعاء وانتفاخ البطن كما أنه يحسن حركة القناة الهضمية ويعالج عسر الهضم.
  5. جذور نبات الزنجبيل
    غني بالمركبات المفيدة ، بما في ذلك الزيوت العطرية gingerol و shaogals ، هذا الجذر الحار يعزز الهضم ، ويخفف من الغثيان ، وهو العلاج الأول لدوار الحركة. هذا و من الجدير بالذكر أن للزنجبيل فوائد أخرى جمة، من أهمها أن تناوله في شكل منقوع أو مغلي يرفع معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على تقلل وزن الجسم وحرق الدهون.
  6. الجذور الخاصة بالحماض الأصفر
    مكمل للصحة العامة في الطب العشبي التقليدي ، يحتوي الجذر الأصفر الحمضي على جليكوسيدات تحفز إفراز الصفراء وتعمل كملين خفيف. تستخدم هذه العشبة لتحسين الهضم الكلي ووظائف الكبد.
  7. جذر الجنطيانا
    الجنطيانا يحفز إفراز العصارات الهضمية ويعزز وظيفة المرارة والمثانة. يرجع ظهور هذه التأثيرات إلى وجود مركبين جنتوبيكروسيد وأميغدالين.
اقرأ أيضا  علاج عسر الهضم بالمنزل.. وصفات طبيعية لعلاج عسر الهضم

في نهاية هذا المقال القصير قد ذكرنا لك 7 أعشاب لتحسين الهضم .. بعضها غريب على ثقافتنا العربية، ولكن بعضها الآخر مألوف ومعروف لدينا ويمكن توفيره بسهولة شديدة كقشور البرتقال وجذور الزنجبيل الموجودة عند أي محل عطارة.

ويجب أيضا أن نوضح أن أفضل ما يحسن الهضم و يمنع عسر الهضم هو معالجة المشكلة من الأساس عن طريق تجنب أو تقليل الوجبات الدسمة صعبة الهضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *