كيف أحمي نفسي من البرد .. كيف أحمي نفسي من عدوى الزكام والإنفلونزا ؟

كيف أحمي نفسي من البرد ؟ ستعرف الطريقة في هذا المقال لتتعلم كيف أحمي نفسي من عدوى الزكام والإنفلونزا ؟ .. فقط اتبع ما يسجيء ذكره لاحقا..

مع وصول الخريف والاستعداد لفصل الشتاء – أحب هذا الموسم – تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا بسبب تغير الطقس ودرجات الحرارة المنخفضة ، وقد أعددنا لكم بعض النصائح البسيطة والفعالة للمساعدة في حمايتك وووقايتك من نزلات البرد والزكام والإنفلونزا..

كيف أحمي نفسي من البرد .. كيف أحمي نفسي من عدوى الزكام والإنفلونزا ؟

  1. فيتامين سي
    فيتامين “ج” من أهم المواد المضادة لنزلات البرد والانفلونزا في الشتاء ، لما له من أهمية كبيرة في تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى قتل الفيروسات ، وفيتامين “سي” موجود في العديد من الأطعمة مثل “البرتقال ، ليمون وكيوي وجوافة “، لذا كن حذرًا. تناول هذه الأطعمة طازجة في حالة الإصابة بموسم الأنفلونزا.
  2. نبات الثوم
    أظهرت الدراسات أن الثوم له تأثير فعال في تعزيز مناعة الجسم ، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفيروسات ، لذا فإن تناول المزيد من فصوص الثوم في وجبات الطعام يمكن أن يساعدك على منع نزلات البرد ، حاول إضافة بعض فصوص الثوم إلى السلطات ، وسيكون التأثير أفضل.
  3. اغسل يديك
    لأن أيدينا هي الجزء الأكثر نشاطًا بدنيًا في اليوم ومن المرجح أن تنقل العدوى والفيروسات إلينا من خلال أيدينا ، تأكد من غسل يديك كثيرًا وشجع أطفالك على القيام بذلك لأن هذه العادة ستحميك من مكتبك ، ومقابض الأبواب ، ووسائل النقل العام ، وما إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بزجاجة من معقم اليدين لاستخدامها في الشارع والأماكن العامة.
  4. اشرب الكثير من الماء
    قد يبدو هذا غريباً .. لكن الحقيقة هي أن العديد من الدراسات أثبتت وجود علاقة بين مستوى ترطيب الجسم وقدرة الجهاز المناعي على العمل بكفاءة أكبر ومحاربة الأمراض. تأكد من شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا لصحة أفضل ونظام مناعة أقوى.
  5. تطهير الأماكن التي تنتقل فيها الكائنات الحية الدقيقة
    نحن جميعًا متحمسون لتنظيف منازلنا والمناطق المحيطة بها ، لكن الوقاية تتطلب أكثر من مجرد التنظيف ، فبعض الأماكن أكثر عرضة للفيروسات والالتهابات من غيرها ، مثل “أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، والمكاتب ، وأجهزة التحكم عن بعد ، ومآخذ المصابيح” ، لذلك تحتاج هذه الأماكن لتنظيفها باستخدام مطهر مستمر مضاد للفيروسات.
  6. أكل البروبيوتيك
    البروبيوتيك” هي ميكروبات مفيدة تساعد الجسم على محاربة الميكروبات الضارة ويمكن الحصول عليها في أقراص أو من خلال بعض الأطعمة ، وأبرزها الزبادي والشوكولاتة الداكنة.
  7. لقاح الإنفلونزا الموسمية
    أخيرًا ، إذا تعرضت لأنفلونزا متعددة خلال فصل الشتاء. يمكنك أن تطلب من طبيبك لقاح الأنفلونزا ، والعديد منها متاح الآن وهو آمن وفعال إلى حد كبير.
اقرأ أيضا  أسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال .. احسن دواء للبرد والانفلونزا للاطفال

كانت هذه 7 خطوات فعالة تستطيع أن تتبعها لتحمي نفسك من برد الشتاء وأدوار الزكام والإنفلونزا .. مع التأكيد على أهمية الابتعاد عن تيارات الهواء الباردة، وتلافي التغير الفاجئ في درجات الحرارة كأن تخرج من غرفة تمت تدفئتها إلى الخارج .. أو أن تخرج من الحمام بعد دش ساخن إلى تيار هواء بارد قوي.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *