كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية بسرعة .. نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية بسرعة .. نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية بسرعة .. نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية بسرعة تجدينيها في هذا المقال .. كما تجدين باقة من أهم النصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء؛ وذلك للتغلب على مشكلة نقص الوزن المفرط التي تؤرق العديد من البنات والسيدات وتؤثر على مظهرهن العام..

نعم ، يعاني بعض الأشخاص أيضًا من النحافة الشديدة!

كونك أقل من الوزن الطبيعي ليس مشكلة ، طالما أنك بصحة جيدة ، يمكنك إنجاز المهمة ، ولكن إذا كنت ترغبين في زيادة الوزن ، فلا يتم ذلك عن طريق تناول كل شيء أمامك ، يجب أن يتم ذلك بشكل صحي و طريقة معقولة لتجنب السؤال الصحي.

كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية بسرعة .. نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

تناولي الطعام دائمًا حتى تتمكن من إضافة المزيد من السعرات الحرارية يوميًا ، فحاول تناول 6 وجبات صغيرة يوميًا ، على الأقل 3 وجبات منها يجب أن تحتوي على البروتين والنشا والخضروات والدهون الصحية حتى تتمكن من زيادة نصف كيلو أو كيلو في الأسبوع.

بالنسبة لممارسي التمارين الرياضية ، يلزم تناول وجبات صحية إضافية لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها مع الحفاظ على الوزن أثناء زيادة الوزن. مارس التمارين الرياضية المناسبة في الطعام والشراب لضمان زيادة الوزن. في الموضع الصحيح من الجسم ، مثل النصف العلوي.

زيادة الوزن بعد المرض ، لأن المرض غالبًا ما يصاحب فقدان الشهية ، لذلك يأخذ جسمك سعرات حرارية أقل خلال هذا الوقت. تناول البيض ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والبقوليات ، فهذه الأطعمة تساعد في فترة التعافي.

لزيادة شهيتك ، ننصحك بالمشي قبل الوجبة بقليل ، إذا لم تشعر بالجوع أثناء وجبتك ، نقترح عليك تناول طعامك المفضل ، أو إضافة بعض الأعشاب والتوابل إلى الطعام لفتح شهيتك ، وأنت يمكن تناول الفاكهة قبل الوجبات ، لأن الفاكهة ذات المذاق الحلو يمكن أن تكون فاتحة للشهية ، وننصح أيضًا بتقليل الماء قبل الوجبات.

اقرأ أيضا  وجبات بعد التمرين لزيادة الوزن.. أهمية الأكل بعد التمرين لزيادة الوزن

ركزي على الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكنها تحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية ، ليس عن طريق اختيار الدهون أو السكر لأنها غنية بالسعرات الحرارية ، ولكن عن طريق اختيار الأطعمة والسعرات الحرارية الغنية بالعناصر الغذائية. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالدهون النباتية مثل المكسرات والفول السوداني والحمص والبذور والزيوت معًا ، لذلك نوصي بتناول المزيد منها عند إضافتها إلى أنواع معينة من الحساء والسلطات والحلويات.

أضف الزيت إلى الخضار والسلطات والحبوب الكاملة كمصدر إضافي للسعرات الحرارية. ولكن اختاري الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت بذر الكتان (الزيت الحار).

أضف المايونيز المغذي والمليء بالسعرات الحرارية إلى السلطات.

يمكنك تناول الأطعمة المقلية لأنها تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الأخرى ، لكننا ننصح بقليها في زيت صحي.

الفواكه المجففة هي الأفضل لأنها مصدر مركّز للعناصر الغذائية والسعرات الحرارية ويمكن إضافتها إلى الزبادي أو الحلوى.

اشربي العصائر المحلاة “عالية السعرات الحرارية” بدلاً من الماء، ولكن لا تحليها بالسكر النقي ولكن بالعسل الأبيض و الاستيفيا.

أخيرًا ، هل تعلمي أن الدهون الحيوانية مماثلة في السعرات الحرارية للدهون النباتية ، لكنها تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم ، لذلك ، نوصيك بتفضيل الدهون النباتية واختيار منتجات الألبان قليلة الدسم واختيار اللحوم الخالية من الدهون لتجنب الإصابة بأمراض القلب ، ولكن إذا كان لديك مستويات طبيعية من الكوليسترول ، فاختاري فقط منتجات الألبان كاملة الدسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *