مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم وعادة ما يحاولون استخدام الوصفات الطبيعية للسيطرة على المرض ، وهنا أعشاب للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لا يسبب ارتفاع ضغط الدم أي أعراض في البداية ، لذلك من المهم الاستمرار في فحص ضغط الدم بانتظام والتحكم في هذا الارتفاع ، وتجربة الأعشاب والأطعمة الكاملة لهذا الغرض ، والآن سنذكر أبرز الأعشاب للسيطرة على هذا الارتفاع في ضغط الدم.

مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

هناك أنواع عديدة من الأعشاب للتحكم في ارتفاع ضغط الدم ، وهنا نذكر أبرز الأعشاب للسيطرة على هذا النوع من ارتفاع ضغط الدم:

1. الكركديه

استخدمت العديد من الحضارات المختلفة نبات الكركديه (Hibiscus) لعلاج العديد من المشاكل الصحية ، وأهمها ليس فقط السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، ولكن أيضًا اكتشاف العلاقة الحقيقية بين تناول الكركديه وانخفاض ضغط الدم.

بالإضافة إلى كونه مدر للبول ، فإن الكركديه له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد ، وبالتالي تقليل ارتفاع ضغط الدم.

2.مَشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم: الهيل

الهيل نبات آخر يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ، ربما بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد ، وكذلك الفلافونويد ، يحتوي الهيل على البوتاسيوم الضروري لتعزيز صحة القلب ، والذي له تأثير إيجابي على ضغط الدم.

يساعد تناول الهيل أيضًا على تقليل مستويات التوتر والاكتئاب ، وهي عوامل خطر لارتفاع ضغط الدم.

3. الثوم

على الرغم من رائحته الكريهة. إلا أن تناول الثوم له فوائد صحية مذهلة لأن تناول الثوم يساعد على استرخاء الأوعية الدموية حيث يحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يخفف الضغط على تلك الأوعية الدموية.

اقرأ أيضا  أمراض مزمنة خلال رمضان ( مرض السكر أو السكري..ارتفاع ضغط الدم..أمراض القلب )..كيف يمكن التعامل معها فى رمضان

والجدير بالذكر أن الثوم يساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية. وخفض مستويات الكوليسترول في الجسم. وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

4. ريحان

يُعرف باسم الريحان. ويحتوي على كميات عالية من حمض أورسوليك والأوجينول الضروريين لخفض ضغط الدم. يمكن أن يؤدي تناول الريحان إلى تهدئة الشخص وتقليل التوتر. وبالتالي الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

5. القرفة

للقرفة العديد من الفوائد الصحية. كما وجد أنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم لأن القرفة غنية بمضادات الأكسدة ومادة تسمى سينامالديهيد وغيرها من المواد القابلة للذوبان في الماء. والتي تساعد على خفض ضغط الدم في الجسم من ارتفاع ضغط الدم. كما وجد أن استخدام القرفة على المدى القصير يرتبط أيضًا بانخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

6.مشروبات طبيعية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم: الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المفيدة التي يمكن أن تساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم. لأنه غني بمضادات الأكسدة بالبوليفينول ، وله تأثيرات مضادة للالتهابات. ويرتبط بارتفاع ضغط الدم ، لذا احرص على تناول كوب واحد على الأقل من الشاي الأخضر لتحقيق ذلك. النتائج المرغوبة فهي مضبوطة بواحدة من أعشاب ارتفاع ضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *