مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية، حيث يُعرَّف الرحم بأنه عضو يشبه ثمرة الكمثرى. ويتكون من عضلات مجوفة ذات جدران سميكة تتصل من الأعلى بأنابيب تسمى قناتي فالوب. يبلغ طوله حوالي 7 سم وعرضه حوالي 5 سم، وخلال فترة الحمل يمكن أن يتوسع الرحم بنسبة تزيد عن 22٪. ونظراً لحجم الجنين يجب على المرأة تنظيف الرحم بطريقة طبيعية عن طريق شرب المشروبات التي تعمل على زيادة كفاءة الأعضاء التناسلية، في هذا المقال سنتعرف على مشروبات تنظف الرحم أثناء وبعد الدورة الشهرية.

مشروبات تنظف الرحم وقت الدورة الشهرية

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنظيف الرحم أثناء الحيض بطريقة فعالة ومريحة، مع ضمان عدم وجود آثار جانبية.

مشروب الزنجبيل لتنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

يعتبر مشروب الزنجبيل من المشروبات الفعالة لتنظيف الرحم لأنه يزيد من تدفق الدم ويحسن الدورة الدموية في الجسم ، مما يزيد من فرص وصول الدم إلى الرحم ، وهي عملية تنظيف كاملة للرحم ، بينما يساعد الزنجبيل في التخلص من الالتهابات التي تصيب الرحم وتساعد على الوقاية منها ، وتساعد على التخلص من تعفن الدم ، وتدعم وظائف الكبد ، كما أنها تزيد من عملية التعرق ، مما يساعد على طرد السموم من الجسم ، وينصح الأطباء بشرب كوب من الزنجبيل. اشرب على معدة فارغة أثناء الحيض ، نظف الرحم جيدًا.

مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية: مشروب القرفة

يعتبر مشروب القرفة من المشروبات الفعالة للغاية في تخفيف آلام الدورة الشهرية ، كما أنه يعمل على تصريف الدم الفاسد بسرعة في الرحم أثناء الحيض ، وعلى عكس المشروبات الأخرى ، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا ، كما أنه يطرد الكائنات الحية الدقيقة والخلايا الضارة من الرحم.

 الحلبة لتنظيف الرحم وقت الدورة

يمكن لمشروب الحلبة أن يخفف من آلام الدورة الشهرية ، ويقلل من عسر الطمث، كما أن له العديد من التأثيرات المضادة للالتهابات والمسكنات ، فهو أحد المشروبات لتطهير الرحم والبطن ، وينصح بشرب فنجان من الحلبة للشرب في الأول. ثلاثة أيام من الدورة الشهرية.

مشروبات تنظف الرحم .. أعشاب طبيعية لتظيف الرحم وقت الدورة الشهرية: عشبة ذنب الأسد القلبي

يعتبر من المشروبات الفعالة لتنظيف الرحم حيث يقضي على التقلصات التي تصيب الرحم أثناء الدورة الشهرية ويعيد الرحم إلى وضعه الطبيعي بعد عملية المخاض. يحتوي القلب على مركب يسمى (ليونورين) وهو من المركبات التي تنظف الرحم بشكل فعال وقوي.

مشروب التوت الأحمر ينظف الرحم وقت الدورة

توت العليق من الثمار التي استخدمت منذ القدم كمطهر ومطهر للرحم. يحتوي توت العليق على حمض يسمى حمض الفيروليك ، والذي ينظف الرحم تمامًا عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم إلى عضلات الرحم.

مشروبات لتظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

هناك العديد من المشروبات لتنظيف الرحم بعد الحيض ، مثل عصير الزنجبيل والحليب وأوراق التوت وغيرها من المشروبات ، نذكر فيما يلي:

مشروبات لتظيف الرحم بعد الدورة الشهرية: الشمر

يحتوي مشروب الشمر على خصائص مضادة للالتهابات ، كما أنه يزيد من استرخاء عضلات الرحم ويخفف من التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية ، لذلك يعتبر الشمر مشروبًا سريعًا لتطهير الرحم حيث يزيل الدم المتبقي في الرحم ، ويمكن استخدام الشمر في تنظيف الرحم بخطوات كالتالي:

هذه المكونات

1 ملعقة صغيرة بذور شمر
كوب ماء ساخن
كيفية التحضير والاستخدام

ضعي ملعقة من بذور الشمر في ماء ساخن.
نضع المزيج على النار ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نرفع عن النار.
صفي المشروب واسكبه في كأس نبيذ.
من الأفضل شرب اليانسون 3 مرات في اليوم بعد الحيض.

مشروب القطيفة لتطهير الرحم بعد الحيض

شراب قطيفة له خصائص لتنظيف الرحم بأمان وبسرعة دون أي تهيج لبطانة الرحم. يمكن استخدام مشروب القطيفة لتطهير الرحم بعد الحيض كما يلي:

هذه المكونات

ملعقة من قطيفة
قليل من البابونج
كوب من الماء
كيفية التحضير والاستخدام

ضعي الآذريون والبابونج في وعاء وأضيفي الماء.
نضع القدر على نار خفيفة ونترك الخليط لمدة عشر دقائق.
يتم ترشيح المشروب ويقدم ساخنًا.
من الأفضل شرب هذا المشروب مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *