طرق العناية بالشعر الدهني.. أهم الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل وعيوب الشعر الدهني

طرق العناية بالشعر الدهني.. أهم الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل وعيوب الشعر الدهني

 

طرق العناية بالشعر الدهني. يواجه الأشخاص ذوو الشعر الجاف وفروة الرأس الضعيفة أيضًا العديد من المشاكل والعيوب، وسنقدم لهذه المشكلة حلولًا وخطوات للجميع. يمكنه العناية بالشعر الدهني دون استخدام العقاقير الطبية.

العناية بالشعر الدهني وأهم الطرق والوصفات الطبيعية للعلاج والعناية بالشعر الدهني. الشعر الدهني جميل وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الزيت. مما يجعل فروة الرأس قوية، مما يجعل الشعر أقوى وأكثر سمكًا ولن يتساقط بسرعة. ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل والعيوب الأخرى. ولذلك يجب اتباع الخطوات التالية وذلك للعناية بشعرك مهما كانت المشكلة.

 

 

غسيل الشعر دائما ولكن ليس يوميا:

  • غسيل الشعر أمر جيد وهذا لأنه يزيل كل الأتربة والشوائب في الشعر ولكنه أيضا مع تكرار الغسيل يقوم بإزالة نسبة من الزيت الموجود في فروة الرأس. ومع التكرار المستمر ويوميا سوف تجد أن شعرك أصبح أكثر ضعفا ونسبة الزيوت أصبحت اقل بكثير، وهذا يجعل فروة الرأس ضعيفة والشعر هائش.
  • عند استخدامك المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر يجب عليك اختيار المنتجات المثالية والمضمونة التي سوف تفيدك ولن تضرك. ولكي تستطيع العناية بفروة الرأس ولا تقوم بالتأثير السلبي مثل القيام بحرق كل الزيوت فتجعل الشعر جاف وضعيف.
  • لا تقوم باستخدام المطهر إلا مرة واحدة أو مرتين في الشهر. وذلك حتى لا تقتل الزيوت التي توجد كلها وتقوم بالتركيز على الزيوت الضارة فقط.

الحذر في استخدام الزيوت والمرطبات:

يجب عليك التركيز على الزيوت التي سوف تقوم باستخدامها لان الشعر بطبيعته دهني وذلك لكي لا تؤثر بالسلب على الشعر المليء بالفعل بالزيوت، فإذا حدث اي تشابك في شعرك كل ما عليك فعله هو وضع بعض من زيت المرطب على شعرك وهذا لفك التعقيد فقط وليس للتغذية.

اقرأ أيضا  طرق العناية بالشعر الدهني .. 10 طرق طبيعية لإصلاح الشعر الدهني

عدم تمشيط الشعر كثيرا:

مع كثرة تمشيط شعرك سوف تقوم بتحفيز الغدد المسؤولة عن إفراز الزيوت وهذا سوف ينتج عنه نسبة زائده من الزيوت وهى تؤثر سلبا على شعرك.

قص أطراف الشعر بانتظام:

كل فترة يجب عليك القيام بقص أطراف شعرك الضعيفة، وهذا لكي لا يؤثر بالسلب على باقي الخصل، فيمكنك الانتهاء من الأطراف الهشة وهذا يجعل باقي الشعر قوي وسميك و يوفر تغذية لباقي اجزاء الشعر الحي وذلك إذا تم قص الجزء الميت من الشعر.

تستطيع ايضا استخدام الشامبو الجاف وذلك لكي يبدوا الشعر اقل دهنية ويظهر بمظهر جيد ولكن هذا الحل مؤقت فقط.

أخيرًا ، هناك العديد العديد من مشاكل الشعر وعيوبه ، ولكن يجب التعامل معها حتى لا تتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *