الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الشعر… إليك 10 أطعمة تساعدك على تسريع نمو الشعر

الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الشعر… إليك 10 أطعمة تساعدك على تسريع نمو الشعر

 

الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الشعر. يتعرض كلاً من النساء والرجال إلي تساقط الشعر، ويقومون باستخدام العديد من الطرق والتي تساعد في تسريع نمو الشعر، ويعتمد نمو الشعر علي بعض العوامل وهم، الوراثة، العمر، الصحة والنظام الغذائي فإن النظام الغذائي هو الوحيد الذي يُمكن التحكم فيه لتحفيز وزيادة نمو الشعر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أهم الأطعمة التي تساعد علي تحفيز نمو الشعر.

 

 

 

تحفيز نمو الشعر بأفضل الأطعمة

1– البيض:

أثبتت بعض الدراسات أن نقص البيوتين في الجسم يُمكن أن يؤدي إلي ضعف تساقط الشعر. ومن المعروف أن البيض يحتوي علي كميات من البيوتين والبروتينات وكلاهما يُعزز من تسريع نمو الشعر. والبيوتين عنصر ضروري في الجسم لإنتاج الكيراتين وهو بروتين الشعر الذي يحافظ عليه ويمنعه من التساقط.

2– التوت:

يحتوي التوت علي كميات عالية من فيتامين ( ج). والذى يتحول إلي مضادات أكسدة تعمل علي حماية بصيلات الشعر من التلف. كما يعمل علي تكوين الكولاجين وهو الذي يساعد علي تقوية الشعر ومنع الشعر أن يصبح وهشاً.

3– الأسماك الدهنية:

سمك السلمون يعد من أهم أنواع الأسماك الدهنية وهو يحتوي علي كميات كبيرة من أوميجا 3. وأثبتت الدراسات أن مكملات زيت السمك لها تأثير إيجابي جداً علي تساقط الشعر.

4– السبانخ:

يُعد السبانخ من الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، وتحتوي علي كميات كبيرة من الحديد كما تحتوي علي فيتامين ( أ) وفيتامين (ج) و يعملان علي تحفيز نمو الشعر.

5- اللوز:

تحتوي المكسرات ومنها اللوز علي كميات عالية من البيوتين. حيث أن الكوب الواحد من اللوز يحتوي علي ما يقرب من ثلث احتياجاتك اليومية من البيوتين الذى يعزز من نمو الشعر.

اقرأ أيضا  ما هو أحسن فيتامين لتساقط الشعر؟ .. أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

 

6- القرفة:

تعمل القرفة علي ضبط وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يُحفز بصيلات الشعر بالأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة. ويُمكنك إضافة مسحوق القرفة إلي الخبز المحمص أو دقيق الشوفان.

7– الجوافة:

تحتوي الجوافة علي كميات كبيرة من فيتامين (ج) والذي يعمل علي تحفيز نمو الشعر ومنع التساقط، وتحتوي علي فيتامين (ج)  اضعاف فيتامين ج الذي يوجد في البرتقال.

 

8– العدس:

يحتوي العدس علي كميات كبيرة من البروتين والزنك والحديد والبيوتين. كما يحتوي أيضاً علي حمض الفوليك. والذى يحتاجه الجسم لاستعادة صحة خلايا الدم الحمراء والتي تمد فروة الرأس بالأكسجين مما يسرع من نمو الشعر ويمنع تساقطه.

 

9- الشعير:

يحتوي الشعير علي كميات كبيرة من فيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل علي إصلاح أضرار الشمس علي فروة الرأس والتي قد تتسبب في ضعف الشعر .

10– كبد الحيوانات:

يحتوي كبد الحيوانات علي الكميات من الحديد، ومن المعروف أن نقص الحديد قد يؤدي إلي تساقط الشعر فهو ضروري لزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء والتي تساعد علي مد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لها.

11- الحمص:

يحتوي الحمص علي فيتامين ( ب9 )، يحتوي كوب واحد من الحمص علي 1.114 ميكروجرام من فيتامين (ب9)، ويعمل فيتامين (ب9 ) علي تحفيز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *