طريقة التسجيل في منصة متى.. الرابط والخطوات لحجز المواعيد الحكومية

طريقة التسجيل في منصة متى.. الرابط والخطوات لحجز المواعيد الحكومية

 



طريقة التسجيل في منصة متى. عملت الحكومية الكويتية على تطوير منصة متى، لكي تكون واجهة للمواعيد بالجهات الحكومية. حيث يبحث المستخدمين الآن عن رابط منصة متى 2021، وكيفية التسجيل فيها، وكذلك طلب معرفة كيف تتم إدارة المواعيد عن طريقها. حيث أن عملية استخراج موعد تسير بشكل إلكتروني، وذلك لأهمية التباعد الجسدي في هذه الفترة المقلقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد- كما أن المنصة سوف تساعد في إصدار الموعد على أكمل وجه وعبر خطوات سهلة، ولأنه موعد مسبق فسوف يتاح للجهة الحكومية معرفة نوع الخدمة، حيث يقترن بدفع الجهوزية لبذل الجهود ليتم تقديم الخدمات بطريقة أفضل.



 

 

منصة متى

في حالة إذا أراد المواطنين الكويتيين التسجيل في منصة “متى” سوف يستطيعون فعل هذا بكل بساطة من خلال التسجيل كمستخدم جديد، وفي ضوء ذلك فإنه من الضروري أن يتم التسجيل باستخدام الرقم المدني و كتابة بيانات أخرى، منها: الرقم المتسلسل للرقم المدني، البريد الإلكتروني، رقم الجوال النقال، ومن ثم الضغط على أيقونة “التسجيل” الموجودة بالأسفل.

 

التسجيل في منصة متى 2021

إن التسجيل في منصة “متى” المركزية يتم عن طريق موقع الويب للمنصة، أو عن طريق تطبيق منصة لأنظمة اندرويد، أو أيضاً تحميل التطبيق على أجهزة ايفون بنظام ios. ولكي يتم التسجيل في منصة متى بشكل إلكتروني، لابد من اتباع الخطوات والإجراءات المتسلسلة بشكل صحيح مع بيانات مدخلة بشكل دقيق، وهي كما يلي:

 

  • أولاً: يجب إدخال الرقم المدني في الحقل المخصص له.
  • في حالة تم تنفيذ إدخال كلاً من: رقم الهاتف، و الرقم المتسلسل للرقم المدني، وكذلك البريد الإلكتروني، ومن ثم يتم الموافقة على التسجيل.
  • وبعدها يقوم مقدم طلب التسجيل بتسلم رسالة نصية تتضمن رمز تأكيد على كلاً من: البريد الالكتروني والجوال.
  • وبعد ذلك على المستخدم أن يقوم بإعادة كتابة رمز تأكيد الهاتف، بالإضافة إلى رمز تأكيد البريد الالكتروني، بشكل دقيق في الخانات التي خصصت لهم.
  • ثم على المستخدم أن يقوم بتعيين كلمة المرور، وإعادة تأكيدها، ثم الضغط على أيقونة “تأكيد”، وبذلك سوف يكون لديك حساب مفعل على منصة “متى”.
اقرأ أيضا   حجز موعد منصة متى وزارة الداخلية الكويت meta.e.gov.kw

طريقة حجز مواعيد “متى”

  • أول خطوة يقوم الفرد بتسجيل الدخول إلى منصة “متى” المركزية الإلكترونية.
  • ثم يتم النقر على القائمة ذات الثلاث خطوط الموجودة في الأعلى، والضغط على “البحث عن خدمات”.
  • وثم يقوم المستخدم باختيار المؤسسة الحكومية، وعرض الخدمات التي تقدمها، من خلال الضغط عليها للحجز.
  • وبعد ذلك يتم اختيار التاريخ، وكذلك وقت الموعد.
  • ثم الضغط فوق أيقونة “حجز الموعد”، وبهذا يكون قد تم الحجز بنجاح والتمكن من رؤية الباركود، وكذلك رقم الموعد لإبرازه عند زيارة قطاع ما.

 أرقام التواصل لمنصة متى

قامت منصة متى بتوفير رقم لمركز الاتصال وهو كالآتي: 164.

وكذلك فقد أتاحت أيضاً خدمة الدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني، وهو كما يلي: meta-support@cait.gov.kw.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *