رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا.. عبر موقع وزارة الشؤون الاجتماعية

رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا.. عبر موقع وزارة الشؤون الاجتماعية




رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا. سوف نقدم لكم اليوم رابط منظومة منحة الزوجة والابناء عام 2021 ليبيا، حيث يسعى إلي معرفتها الكثير من الأسر الليبية، والذين يرغبون في الحصول على دعم من الدولة، وذلك لكي يتم المساعدة في تكاليف المعيشة والحياة الصعبة، حيث أصبحت اليوم فوق طاقة وتحمل أي شخص ليبي، بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية والضرورية لكل بيت عربي، ومنها الأرز و الدقيق، والعديد من المواد التموينية الهامة، وأيضاً الأسعار التي تخص الملابس والسكن، وغيرها من الضروريات الهامة. ومن أجل ذلك قامت الحكومة الليبية بتوفير معونات على هيئة مبالغ مالية للأسر المحتاجة. حيث تعد حق الشعب في الحصول على الدعم من الحكومة التي يتبع لها. وسنوضح لكم جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع من خلال السطور القادمة. وأيضاً الرابط الإلكتروني الرسمي المباشر لها، والطريقة الصحيحة التي تستطيعون عن طريقها الحصول على المنح.



 

 

رابط برنامج منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا

حيث أن الرابط الخاص ببرنامج منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا يعد رابط رسمي حكومي. تم انشائه من قبل وزارة التموين والتجارة الليبية. وذلك لكي يتم قبول طلبات التقديم من قبل المواطنين والأسر المحتاجة أيضاً للدخول في برنامج الدعم الحكومي، من خلال شبكة الانترنت. وذلك لكي يتمكن كل شخص من التقديم من داخل بيته، من غير الاحتياج إلى التوجه إلى أي مقر حكومي والتعامل مع الموظفين. ذلك في خلال الاجراءات الوقائية التي تعمل البلاد على القيام بها اليوم. وهذا من أجل الحد من عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولكي يتم الحفاظ على الصحة العامة.

 

برنامج منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا

وكذلك يستطيع أي شخص عن طريق رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا من متابعة حالة الطلب الذي يتم تقديمه من خلالكم، وأيضاً الاستعلام عن النتيجة الخاصة به، وأيضاً من أجل معرفة مواعيد وأماكن صرف العلاوات التي تم قبول حالات أصحابها، وكذلك الاطلاع على جميع الشروط التي حددتها الحكومة وذلك للحصول على الدعم، حيث أنه من أهم شروطه أن يكون المتقدم أسرة كاملة مكونة من الزوجة والأبناء، فإن لهم الأولوية عن الشباب المنفرد.

منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية

إن منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية تتولى وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ السياسة العامة في مجال الشؤون الاجتماعية، وذلك من أجل ضمان استقرار المجتمع والمحافظة على نسيجه، ومن أمثلة ذلك هو تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية للعجزة والمسنين، ورعاية وتوجيه الأحداث الجانحين.

وتعمل المنظومة كذلك على مباشرة الإجراءات الخاصة بتربية وتوجيه الأحداث الجانحين. كما تعمل على تنظيم إجراءات زواج الليبيين والليبيات من غير الليبيين حسب التشريعات النافذة. وذلك بالإضافة إلى متابعة أوضاع أبناء الليبيين المقيمين خارج ليبيا مع أمهاتهم غير الليبيات، وجملة من المهام والاختصاصات الاخرى.

ونتعرف الآن على الجهات التابعة لمنظومة وزارة الشؤون الاجتماعية كالآتي:

  • صندوق الضمان الاجتماعـي. وكذلك الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي.
  • صندوق دعم الزواج. وأيضاً مركز المعلومات والتوثيق القطاعي.
  • مركز الدراسات الاجتماعي. كذلك مركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الاعاقة بنغـازي.
  • مركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الاعاقة جنزور. وأيضاً مركز شهداء سواني بن ادم لتأهيل وإعادة تأهيل ذوي الاعاقة.
  • مركز جالو لتأهيل حالات العلاج الطبيعي. كذلك مركز الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل لذوي الإعاقة الزنتان.
  • مركز تنمية إبداعات الطفل. والمركز الوطني لأبحاث الإعاقة.
  • مراكز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للأسرة. ومراكز الدراسات النفسية والدعم الاجتماعي.
  • دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين. وأيضاً مجمعات الرعاية الاجتماعية ( المرج طبرق سلوق الرجبان ۔ طبقة براك مرزق ).
  • اللجنة العليا لرعاية للطفـولـة. واللجنة الوطنية لرعاية المسنيـن. واللجنة الوطنية لرعاية المعاقين. ودار البراعم للطفل والفنـون. وفروع الشؤون الاجتماعية.

 

 معرفة رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021 ليبيا

ويتم الدخول إليه عن طريق الخطوات الآتية:

 

  • لابد من الضغط على الرابط المباشر الخاص بموقع منحة الزوجة والأبناء الليبية.
  • يجب تعبئة الصفحة الأولى بالبيانات والمعلومات الأساسية للفرد.
  • ثم النقر على أيقونة “التالي”.
  • كتابة جميع البيانات التي يتم طلبها من الموقع.
  • ثم النقر على بعد الانتهاء.

لقد وضحنا لكم الرابط الذي يتعلق بالتسجيل في محنة الزوجة والابناء، حيث يقوم بتقديمها الحكومة الليبية، لكي يتم مساعدة المواطنين على عيش حياة كريمة، وذلك في ظل إرتفاع الاسعار وتأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاد والوظائف وجميع مجالات الحياة، فقد تم تقديم المنحة، وكذلك فتح باب التسجيل عليها بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الذي تم تحديده في الفقرة السابقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *