طريقة عمل الدجاج المشوي مثل المطاعم بطعم لذيذ وسر التتبيلة

طريقة عمل الدجاج المشوي مثل المطاعم بطعم لذيذ وسر التتبيلة



طريقة عمل الدجاج المشوي مثل المطاعم بطعم لذيذ وسر التتبيلة. يعتبر الدجاج المشوي من أكثر الأكلات التي يفضل تناولها جميع أفراد الأسرة. حيث يبحث الجميع عن سر التتبيلة المميزة واللذيذة التي يتم إعدادها في المطاعم، حيث تضيف هذه التتبيلة على الدجاج طعم مميز ورائع تجعل الكثيرون يفضلون شراءها جاهزه. وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أسهل و أفضل طريقة لتحضير الدجاج المشوي اللذيذ و المميز في المنزل بالخطوات مثل المطاعم.


 

 

طريقة عمل الدجاج المشوي زي المطاعم وسر التتبيلة

المكونات:

1- دجاجة تكون بحجم مناسب للشوي.
2- كوب وربع عصير ليمون.
3- ملعقة ونصف ملح بحري.
4- ملعقتان فلفل أسود.
5- أعواد إكليل الجبل.
6- أعواد زعتر.
7- ربع كوب عسل الدافئ (حسب الرغبة).
8- كوب من الزبادي.

طريقة التحضير:

1- أولاً: قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 240 درجة مئوية.

2- ثم عليكي القيام بتتبيل الدجاج بعصير الليمون، وبعدها ضعيه في كيس حفظ الطعام،يوضع الدجاج في الثلاجة ويتم تقليبة من فترة للأخرى، وبعد ذلك يتم تصفية الدجاج من عصير الليمون ثم تجفيفة بواسطة مناديل ورقية. وبعدها عليكي القيام برش الملح والفلفل على الدجاج في الخارج والداخل، ثم يتم وضع أعواد من إكليل الجبل والزعتر في تجويف الدجاج.

3- وبعد ذلك ضعي الدجاج في صينية، ومن ثم إدخال الصينية على رف الفرن،ثم شوية لمدة 10دقائق، وبعدها اخفضي درجة الفرن إلى درجة حرارة 190 درجة مئوية، وقومي بشوي الدجاج لمدة 15 دقيقة أخري.

4- ثم بعد ذلك عليكي تسخين العسل للدهن، ثم دهن الدجاجة بالعسل مستخدمة فرشاة. وبعدها يتم خفض درجة حرارة الفرن إلي 180درجة، وذلك إلى أن يتم النضج ويميل لونها للون البني الداكن.

5- وأخيراً عليكي بتسقيتها بالعصارة التي توجد في الصينية، ومن ثم دهنها بالعسل من وقت لأخر.ثم قومي بنقل الدجاجة في طبق وغطيه بورق الألمنيوم حتى يتم الحفاظ عليها ساخنة، واتركها لمدة ربع ساعة وبعدها عليكي تقطيعها كما تشائين.

طريقة آخرى لعمل الدجاج المشوي في المنزل بالخطوات

المكونات:

1- فرخة صغيرة و مقطعة إلى 8 قطع.
2- كوب من الزبادي.
3- ملعقة فلفل أسود.
4- ملعقة صغيرة من الملح.
5- ملعقة صغيرة بابريكا.
6- ملعقة من توابل دجاج.
7- ربع كوب زيت.
8- ملعقة صغيرة من الكاري.
9- ملعقة خل.

طريقة التحضير:



1- أولاً: عليكي إحضار وعاء مناسب ثم ضعي فيه المكونات الملح و الفلفل الأسود و الزبادي والزيت و الخل وتوابل الدجاج وقلبيهم جيداً.
2- ثم بعد ذلك ضعي قطع الدجاج في التتبيلة السابقة مع التقليب الجيد في الخليط. ثم اتركيها في الخليط لليلة كاملة.
3- ثم قومي بتسخين الفرن ومن ثم إدخالها على درجة حرارة متوسطة حتي يتم النضج، وبعد ذلك شغلي الشواية حتى تكتسب الفرخة اللون الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *