مدرب منتخب مصر الجديد لكرة القدم كارلوس كيروش .. مميزات وعيوب كارلوس كيروش

مدرب منتخب مصر الجديد لكرة القدم كارلوس كيروش



مدرب منتخب مصر الجديد لكرة القدم كارلوس كيروش ،أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فى صباح اليوم 8 أغسطس 2021 أثناء اجتماعها  عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا للمنتخب مصر عقب إقالةحسام البدرى حيث جاء قرار استبعاد البدري بعد أقل من 24 ساعة على تحقيق التعادل مع الجابون بنتيجة 1-1، على ملعب فرانسيفيل، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.


وقد نشر الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيان ، أعلن فيه أن كيروش سيكون هو المدرب الجديد لمنتخب مصر .

كما قرر الاتحاد أن كيروش سيعاونه فى إداء مهمته كلًا من ضياء السيد كمدرب عام، ومحمد شوقي كمدرب مساعد، إلى جانب عصام الحضري كمدرب لحراس المرمى وان الجهاز المعاون للمدرب البرتغالي يشتمل على مساعدا أجنبيا له ومحللا للأداء وأخصائيا للتأهيل، حيث سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل للاتحاد.

ومن الجدير بالذكر أن المدرب البرتغالى سيصل إلى القاهرة فى نهاية الأسبوع المقبل وأن الجهاز المعاون لكيروش سيصل مع بداية الأسبوع المقبل،

 

مدرب منتخب مصر الجديد لكرة القدم كارلوس كيروش

مميزات اختيار كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد

مدرب منتخبات :
1-قام  كيروش بتدريب ٦ منتخبات وهم الامارات و السعوديه و جنوب افريقيا و البرتغال و إيران و كولومبيا

٢-يعلم كيروش طبيعه اللاعب العربي و الأجواء في قارة إفريقياحيث سبق أن درب في افريقيا و في البلاد العربيه مثل جنوب افريقيا و السعوديه و الامارات

٣- يتميز كيروش بأنه صاحب اسم وشخصيه كبيرة ليتعامل مع نجوم مثل محمد صلاح كما  يستطيع السيطرة علي اللاعبين لأنه تعامل مع نجوم مانشستر يونايتد و ريال مدريد و البرتغال و كولومبيا .

٤-يتميز إنه درب ريال مدريد و البرتغال و كان مساعد مدرب مع السير فيرجسون في مانشستر يونايتد و فى نوفمبر ٢٠٢٠ تولى تدريب منتخب كولومبيا.

٥- يعتبر مدرب مناسب لانه يتميز بفتح الملعب دائما كما يلعب علي الاطراف و بيخلي الوينج يدخل للعمق

كانت طريقته المفضلة فى التدرب كولومبيا و ايران الذى دربهم هى  ٤-٣-٣ بيلعب ب ٣ ارتكاز حيث يجعل جيميس رودريجيز الجناح اليمين ثم يدخل للعمق كصانع العاب فتتحول الطريقه إلي ٤-٣-١-٢ يتميز بحبه لتقدم الظهيرين للأمام و يدرب اللاعبين بشكل ممتاز من خلال أكثر من فكرة في الضربات الثابته  ، وايضًا يحب التحولات الهجومية ده منهجه مع منتخب كولومبيا ، مع منتخب إيران كان بيلعب ٤-٢-٣-١ أكثر لكن بنفس الفكر التكتيكي الهجومي

عيوب اختياركارلوس كيروش 

1- هو مدرب عمره ٦٨ سنه هل سيمتلك طموح جديد لتحقيق إنجاز جديد ؟و لا سيعتمد على شهرته فقط ويترك المهمة للجهاز المعاون له

٢-لم يحقق أى بطولة مع أى منتخب أول حيث حصل مع منتخب البرتغال تحت ٢٠ سنه علي بطولتين و اخر بطولة حققها في مشواره التدريبى كانت ٢٠٠٤ كأس السوبر الأسباني مع ريال مدريد .


٣-يتميز يفتح الملعب بشكل كبير و لديه مشكلة في اخر سنتين تدريب هى مرحله التحول من الهجوم للدفاع
الاهداف اللي دخلت شباك المنتخبات الذى دربها بسبب الدفاع العالي الذى منهجه و بسبب تقدم الظهيرين بشكل مبالغ فيه ، هل هذا سيناسب البطئ الموجود بمصر في قلوب الدفاع ولا لا حيث اخر مباراة له مع كولومبيا امام الاكوادور خسر ٦-١ و خسر من اوروجواي ٣-٠ في تصفيات كأس العالم، وأيضًا مع إيران خسر من اليابان ٣-٠ في نصف نهائي كأس آسيا بسبب فتح الملعب و عدم غلق المباراة

  1. وفى النهاية كيروش مدرب ذو شهرة كبيرة سيعاونة مساعد اجنبي و محلل الأداء  وأيضًا معد بدني لذلك لابد من الجهاز المصري أن يساعده بشكل متميز و بعملوا معًا علي افكاره الهجومية مع الانتباه إلى مرحله التحول من الهجوم للدفاع لتحقيق إنجاز عظيم فى مباراتين ليبيا المهمين جدًا في تصفيات كأس العالم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *