أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي

 أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي



أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي، ف “الجلد الذي يتغذى بشكل صحي من الداخل يضيء من الخارج”.

مع وجود تلوث شديد وعوامل بيئية مثل الشمس القاسية، فإن ضغط التوازن بين العمل والأسرة معا، جنبا إلى جنب مع تناول وجبة خفيفة وغير صحية من الوجبات السريعة، أصبح الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة مفهوما بعيد المنال بالنسبة لنا.


في هذه الأيام، يشكو معظمنا من العيوب مثل حب الشباب، والبثور. الماكياج يخفيها فقط، لكن نالظام الغذائي الصحي يبقيهم يشفيهم. إذا استطعنا عمل بعض التعديلات في نظامنا الغذائي واتبع نظام CTM الأساسي (التطهير والتنغيم والترطيب)، فمن الممكن الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي.

الفواكه والخضروات هي أهم المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق البشرة المشرقة وخالية من حب الشباب. فهى تحتوي على مكونات صديقة للبشرة تساعد في تصحيح مشاكل بشرتنا من الداخل إلى الخارج. وبالتالي، فإن هذه “أطعمة الجمال” لن تبقي جسمك بصحة فحسب، بل ستساعدك أيضا على تحقيق البشرة المشرقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب في الجسم على الوجة الأمثل، وبالتالي تساعدة في تحقيق صحة أفضل للجلد.

إليك قائمة ببعض أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي

1. الخضروات الورقية الخضراء الداكنة

إن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي هي واحدة من أسهل الطرق لتعزيز إشراق الجلد الطبيعي. محمولة بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية والمغذيات، والخضروات الورقية الخضراء الداكنة مثل السبانخ، أوراق الفجل، أوراق الخردل (Sarson KA Saag)، الخس، الكزبرة، البقدونس، البروكلي، والجرجير، تخلص بشرتنا  من العيوب وتعزيز اشراقها ولمعانها. هذا يتصدر قائمة أفضل الأطعمة لتوهج البشرة بشكل يومي.

اقرأ أيضا  طريقة استخدام التونر الصحيحة، و متى يجب وضع التونر، و النوع المناسب

2.  أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي: الفواكة

المانجو:

غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين أ، والتي تمنع الشيخوخة المبكرة، وتحتفظ بمرونة الجلد، وتساعد في نمو خلايا جلدية جديدة.

الموز

غني بالفيتامينات أ، ب، وإلتى تمنع التجاعيد المبكرة للبشرة.

البابايا

تساعد Papaya في القضاء على جميع خلايا الجلد الميتة وتنضيف بشرتك من جميع الشوائب.

البرتقال والكيوي

غنية بفيتامين C تحمي بشرتنا ضد بداية التجاعيد وتعزز تخليق الكولاجين. الفواكه الغنية بفيتامين C الأخرى هي الجوافة والجريب فروت والفراولة. يحمي فيتامين C أيضا الجلد من تلف أشعة الشمس ويعزز دوران الخلايا، وبالتالي الحفاظ على شباب وجمال بشرتنا.

التفاح

يساعد  التفاح في الحفاظ على مظهر متناغم ويجعل بشرتك تبدو أصغر سنا.

العنب البري، التوت مليئ بمضادات الأكسدة التي تمحو من العيوب من بشرتك.

3. الدهون الصحية

الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، أوميغا 3، والأحماض الدهنية أوميغا 6 ضرورية لتزويد الجلد بجرعة صحية من الزيوت الطبيعية (الدهون الجيدة)، والتي بدورها تقلل من الالتهابات، حب الشباب، الجلد المتقشر، والاحمرار. يمكننا الحصول على بشرة ناعمة وصحية ومتوهجة من خلال استهلاك المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز والأسماك مثل سمك السلمون والتونة. هذه هي المصادر المثالية للمكونات المطلوبة للبشرة المتوهجة.

4. أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي : الجزر

هذا يسهل طريقه إلى قائمة الطعام الصديق للبشرة! يحتوي الجزر على مستويات عالية من بيتا كاروتين وفيتامين أ، ومضادات الأكسدة، ويمكن للجزر أن يعطينا بشرة صحية من الداخل عن طريق مسح السموم. إنه يحمي بشرتنا من الضرر الناجم عن الشمس، ويمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. يساعد على إبقاء بشرتك ناعمة وسلسة. البطاطا الحلوة هي خيارات أخرى تظهر نتائج مماثلة.

5.  أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي: البيض

غني بفيتامين ب المعقد، البيض يساعد في الحفاظ على الجلد السلس، ومنع الشيخوخة أيضا. كما أنه يحتوي أيضا على الزنك وهو أمر بالغ الأهمية لبشرة نضرة. صفار البيض غني بالبيوت الحيوية وهو أمر ضروري للبشرة النابضة بالحياة والشبابية.

اقرأ أيضا  استرتش ماركس أو علامات التمدد ... ماهى الاسترتش مارك وكيفية التخلص منها؟

 

6. الأفوكادو

إنها غنية بفيتامين هـ الذي يساعد على إبطاء عملية ضرر الجلد. كما أنه يساعد في الحفاظ على الرطوبة ومنع التجاعيد المبكرة، حب الشباب، إلخ. إنها سوبرفوود مثالية للجلد. طريقة سهلة لإدراجها في نظامك الغذائي هي شرب كوب من عصير الأفوكادو كل يوم.

7. الأرز البني

يحتوي الأرز البني على المغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العيوب واندلاع حب الشباب. والبروتينات لتي تعمل على إصلاح الجلد التالف. إنه غني أيضا بالألياف والسيراميدات التي تحتفظ برطوبة الجلد، مما يجعله رطباً.

8.أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي: الشاي الأخضر

يتم تشكيل الجذور الحرة عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس للأشعة فوق البنفسجية، وهذه مسؤولة للغاية عن الشيخوخة المبكرة. الشاي الأخضر، وهو غني بالكثير من مضادات الأكسدة، يغسل هذه الجذور الحرة من الجسم، وبالتالي يعمل على منع الشيخوخة المبكرة. كما يحارب حب الشباب عن طريق خفض مستويات DTH، والهرمونات المنتجة لحب الشباب، تارك بشرتك صحية وصغيرة.

9. الشوكولاته الداكنة

حماية مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاته الداكنة حماية بشرتك من الجذور الحرة والحفاظ عليها لينة وصغير لفترة طويلة. كما أنها تحمي الجلد من أشعة الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وحماية الجلد من حروق الشمس. إنها تبقي بشرتك ناعمة ورطبة بشكل طبيعي.

10.  أفضل الأطعمة لبشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي: الماء

وقد قيل هذا منذ الأوقات القديمة، يمكن أن تجعلنا المياه بشرتنا متوهجة من الرأس إلى أخمص القدمين. شرب الكثير من الماء طوال اليوم سوف تبقي نظامك رطب داخليا، والذي ينعكس بدوره مباشرة على بشرتك. الماء يساعدنا ليس فقط عن طريق مسح السموم الضارة من نظامنا، ولكن أيضا عن طريق الحفاظ على تلك التجاعيد القبيحة وتعطينا بشرة متوهجة بشكل طبيعي. احتفظ بزجاجة ماء مفيد و SP عندما تتوق إلى كولا المفضلة لديك في المرة القادمة.

اقرأ أيضا  زيت الأرجان للوجه ...ما هي فوائد زيت الأرجان وكيفية استخدامه؟

الغذاء للبشرة الجافة

الجلد الجاف مشكلة أخرى في حد ذاته. هناك حاجة إلى الكثير من التغذية، ويقال ان الأطعمة التالية لتعزيز صحة الجلد الجاف:


بذور الكتان، سمك السلمون، والجوز يحتوي على أحماض دهنية أوميغا 3. هذه الأطعمة تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي منع البشرة الجافة من أن تصبح أكثر جفافا. كما أنها تساعد في الحفاظ على الجلد ناعما وسلسا مع تعزيز مرونته.
البيض غني بالبروتينات والبيوت الحيوية والفيتامينات الأساسية التي تساعد الجلد بشكل أكبر في مكافحة الجفاف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *