زيت الأرجان للوجه …ما هي فوائد زيت الأرجان وكيفية استخدامه؟

زيت الأرجان للوجه …ما هي فوائد زيت الأرجان وكيفية استخدامه؟



زيت الأرجان للوجه، سمعت عن زيت الأرجان؟ بالتأكيد، ولكن، هل تعرف ماذا يمكن أن يفعله هذا الزيت لبشرتك؟ زيت الأرجان هو عنصر رئيسي في مستحضرات العناية بالشعر والعناية بالبشرة. هل هذا الزيت مفيد للوجه؟ كيف يمكنك استخدام هذا الزيت في المنزل؟ ما هي المنافع؟

هل زيت الأرجان جيد للوجه؟

يعتبر زيت الأرجان من الزيوت الجيدة للشعر والجلد لأنه يقع في منتصف طيف الزيوت. انه ليس ثقيل جدا ولا خفيف جدا. يتم امتصاصه بسهولة في بشرتك وهو أيضا يرطيب للغاية. تحتاج  فقط إلى وضعه مرة أو اثنين على وجهك. أفضل جزء هو أنه يمكنك وضعه مباشرة بدون زيت ناقل.


يتكون حوالي 99٪ من زيت الأرجان من الدهون الثلاثية (الأحماض الأولييكية واللينوليكية)، ويحتوي ال1٪ المتبقي على فيتامين E، كاروتنويدات، ستيرول، وبوليفينولز. من المعروف أن هذه المكونات رائعة للبشرة.

زيت الأرجان يقلل من الالتهاب، وينعم البشرة والبقع الجافة بها، ويساعد على تحسين صحة الجلد الشاملة. دعونا ننظر إلى بعض فوائد استخدام زيت الأرجان للبشرة.

ما هي فوائد زيت الأرجان للجلد

1- يرطب بشرتك

يحتوي زيت الأرجان على فيتامين E وغيرها من الأحماض الدهنية. إنه خفيف ويمتص بسرعة في الجلد. يرطب، يغذي، ويحافظ على ترطيب بشرتك لفترة طويلة. إذا كنتي تعيشين في ظروف قاحلة وباردة، فأنت بحاجة إلى هذا الزيت في خزانتك. ربما يمكنك حتى استبدال مرطبك العادي مع هذا. إنه يناسب جميع أنواع البشرة، لذلك لا داعي للقلق.

2- القضاء على حب الشباب

باستخدام  زيت الأرجان على البشرة المعرضة لحب الشباب. فهو لديه خصائص مضادة للالتهابات تقلل من تورم وتهدئة حب ​​الشباب. كما أن لديه خصائص مضادة للسبيوم التي يمكن أن تساعد في تقليل الشعور وتحسين مظهر البشرة الدهنية.

اقرأ أيضا  طرق استخدام الشوفان في الحميات الغذائية، وأهم الفوائد الصحية لتناول الشوفان

3-مكافحة الشيخوخة

تبدأ بشرتنا في التجاعيد ونميل إلى البحث عن مرطب حيث أنها تفتقر إلى الرطوبة والترطيب، مما يسرع عملية الشيخوخة. زيت الأرجان يزيد من معدل تجديد البشرة ويحسن مرونتها. نظرا لأن زيت الأرجان يرتفع للغاية، فإنه يرطب في ويجعل وجهك يبدو أكثر إشراقا وأكثر ليونة.

4- يحمي من تلف الشمس

يحتوي زيت الأرجان على مضادات الأكسدة التي تحمي وتصلح بشرتك من حروق الشمس أو الضرر أو فرط التعبئة بسبب التعرض لأشعة الشمس. عادة ما يحدث ارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة إنتاج وتراكم الميلانين في بشرتك. تعمل مكونات زيت الأرجان المختلفة بشكل جماعي لكي تمنع إنتاج الميلانين.

5- يشفي الالتهابات الجلدية

جلد ملتهب وحكة هذه بعض الأعراض الجلدية الناتجة عن البشرة الجافة، مثل الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي. بصرف النظر عن الدواء المنتظم الخاص بك، يمكن أن يؤدي استخدام زيت الأرجان إلى تقليل احمرار الجلد والحكة، مهدئا بشرتك، وقم بإغلاق الرطوبة، والحفاظ على وظيفة عائق بشرتك.

6- يحسن الصحة العامة للبشرة

يتم استخلاص زيت الأرجان مع المكونات التي تعتبر الأفضل للحفاظ على صحة بشرتك. استخدامه في روتين البشرة اليومي الخاص بك يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في مظهر بشرتك.

7- يشفي الجروح

يحتوي زيت الأرجان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج الجروح.

الفوائد رائعة. إذن، كيف تستخدم زيت أركان لوجهك؟

 

كيفية استخدام زيت الأرجان للوجه

مرطب

خذ نقطة أو اثنين من زيت الأرجان وضعيه في جميع أنحاء وجهك قبل أن تبدأئ روتينك الصباحي. قومي بذلك في الليل أيضا واتركيه من الليلة الماضية.

مقشر الشفاه أو مرطب

إضافة قليلا من زيت الأرجان إلى السكر البني وقشري بلطف شفتيك مع الخليط. أو ضعي الزيت فوق الشفاه واتركيه لفترة من الوقت للسماح له بترطيبها وتليينها.

اقرأ أيضا  كيفية استخدام زيت الزيتون للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة؟

مصل

إضافة زيت أرجان إلى المصل الخاص بك واتركه ينقع قبل الاستمرار في روتين العناية بالبشرة.

تحتاج أيضا إلى معرفة كيفية اختيار أفضل زيت أركان لجني أقصى فوائد.

 

كيفية اختيار أفضل زيت أرجان

ابحث عن زيت أرجان معصور على  البارد. هذا هو الأكثر فعالية على كل من الشعر والجلد.
تجنب أي منتج يحتوي على عطور اصطناعية أو رائحة أو مواد كيميائية.
زيت الأرجان هو كل شيء طبيعي ولا يحتاج إلى أي مواد حافظة. لذلك، ابحث عن شيء طبيعي وعضوي تماما.
زيت الأرجان باهظ الثمن بسبب طريقة استخراجها وتوافر الثمرة المحدودة في أجزاء قليلة فقط من العالم.

حتى الآن، لقد رأينا كل ما هو جيد حول زيت أركان. ماذا عن السيئة؟ هل لديك أي آثار جانبية؟ هيا نكتشف!


 

الآثار الجانبية والمخاطر لزيت الأرجان

على الرغم من أن زيت الأرجان محصور للغاية، إلا أنه يمكن أن يسبب حساسية للبشرة أو تفاقم حب الشباب في الأشخاص الذين لديهم حساسة للغاية أو حساسية من الأشجار.
إن زيت الأرجان مصنوع بالفعل من الفاكهة الحجرية، لكن قد يسبب ردود فعل في بعض الناس. دائما اختبار الحساسية قبل أن تستخدم أي زيت على البشرة.
إذا كنت ترغب في تناول زيت أرجان، لاحظ كيف يتفاعل جسمك عليه. يمكن أن يسبب الانتفاخ الشديد أو الإسهال وفقدان الشهية.

تذكر أن زيت الأرجان يستخدم في شكله الأكثر قوة. انه سميك بشكل استثنائي، وسوف تحتاج فقط إلى مرة أو اثنين لهذا الوجه. من الأفضل تركه على البشرة من الليلة الماضية واستيقظي مع بشرة متوهج صحية في الصباح. لا تنسي أن تغطي وسادتك بشئ لأنه يمكن أن يترك بقع.

 

 

اقرأ أيضا  كيفية التخلص من الرؤوس السوداء أو البثور على الأنف: 6 علاجات طبيعية للرؤوس السوداء ولماذا تظهر الرؤوس السوداء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *