أفلام كوميدي .. أفضل الأفلام الكوميدية

أفلام كوميدي .. أفضل الأفلام الكوميدية



تحقق أفضل الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما أكثر من مجرد إضحاكك (على الرغم من أنها ليست كوميديا ​​رائعة إذا كانت بالكاد تجعلك تبتسم). تجعلنا الأفلام الكوميدية الكلاسيكية مثل Notting Hill نتوق إلى الحب الحقيقي بينما تجعلنا أفلام المراهقين مثل “Mean Girls” نتأرجح من ذكريات كوننا متحمسين جدًا للانضمام إلى الشلة الرائعة في المدرسة. ثم هناك الهجاء السياسي ، مثل “موت ستالين” ، الذي يقدم حقائق غير مريحة إلى الجانب الهزلي. وأخيرًا عندما نحتاج إلى  المرح والإحتفال، تمتلئ أرشيفات أفلام عيد الميلاد بالعناوين التي تجعلك تضحك كثيراً.

إليك أفلام كوميدي .. أفضل الأفلام الكوميدية



1- فيلم Meet The Parents أو لقاء الوالدين (2000)

فيلم كوميدي
المخرج: جاي روتش.

الممثلون: بن ستيلر، روبرت دي نيرو..

لا بد أن تكون مقابلة والدي شريكك أمرًا مرهقًا – لكن جريج فوكر (بن ستيلر) يعاني أسوأ من غيره. حيث أن والد زوجته المحتملة والذي يقوم بدوره (روبرت دي نيرو) هو عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية ذو طبيعة مشبوهة – وجهاز كشف الكذب تحت تصرفه. على مدار زيارة حافلة بالأحداث، تتطور مصيبة فوكر إلى تصعيد هزلي كما يبدو عليه. ستيلر في حالة مرحة وبائسة ولم يكن دي نيرو أكثر تسلية من أي وقت مضى.

 

2- فيلم Mean Girls  أو يعني البنات (2004)

فيلم كوميدي
“لا يمكنك الجلوس معنا”.

المخرج: مارك ووترز

الممثلون: ليندسي لوهان، جوناثان بينيت

عندما تنتقل كادي (ليندسي لوهان) من تعليمها في المنزل من قبل والديها في إفريقيا إلى مدرسة ثانوية أمريكية، كانت تستيقظ بشكل مريع. في مواجهة التسلسل الهرمي للمدرسة حيث الشعبية تعني كل شيء، تجد نفسها في مواجهة الفتاة الأكثر شعبية. الفيلم مليئ بلحظات الضحك بصوت عالٍ، فالنص الذي صاغته تينا فاي ، مليء بالكوميديا. إنه فيلم يعطي لك نظرة ثاقبة وتعاطفًا حقيقياً بالإضافة إلى جرعة كبيرة من الإهمال والعقاب.

اقرأ أيضا  أفضل الأفلام الكوميدية في السينما العالمية : ضحك حتى البكاء

 

3- أفلام كوميدي .. أفضل الأفلام الكوميدية: فيلم Pulp Fiction 1994 أو خيال رخيص

فيلم دراما وكوميديا سوداء
“إنه الشخص الذي يقول السيء اللعين”.

المخرج: كوينتين تارانتينو

الممثلون: جون ترافولتا ، صامويل إل جاكسون

هل “Pulp Fiction” كوميديا؟ ربما فقط بمعنى أن جميع أفلام كوينتين تارانتينو ، من “Reservoir Dogs” إلى “The Hateful Eight” ، لديها سلسلة قوية من الفكاهة السوداء تتخللها – ومهما كان النوع أو القصة ، فإنها غالبًا ما يغذيها الانفصال بين محادثة شخصياتهم وسيناريوهاتهم العنيفة.

يرجع ذلك إلى حد كبير إلى استخدام تارانتينو اللعوب للغة، والذي تجسد في قصة الجريمة هذه من قبل القتلة جون ترافولتا وصمويل إل جاكسون وهم يمضغون الدهن فوق البرجر المفضل لديهم أو يناقشون سبب رفض أحدهم أكل لحم الخنزير.

 

4-  فيلم  Hot Fuzz (2007)

فيلم أكشن ومغامرة
“هل تريد أن تكون شرطيًا كبيرًا في بلدة صغيرة؟ اللعنة على القرية النموذجية “.

المخرج: إدغار رايت

الممثلون: سيمون بيج، نيك فروست، مارتن فريمان

يعد فيلم  Hot Fuzz فيلم كوميديا وحركة تم إنتاجه في المملكة المتحدة  وفرنسا، وصدر عام 2007 وهو بطولة كلا من سايمون بيج ونيك فروست.

تدور أحداث الفيلم حول الشرطي نيكولاس آنجيل هو مثال للشرطي المحترف، فهو يمتلك بفضل مهارتة وذكائه تاريخا مهنياً رائعاً. ولكن رئيسه في العمل يقرر نقله من مقر عمله بالعاصمة لندن إلى بلدة سانفورد المنعزلة، وذلك حتى لا يبدو أقرانه في العمل أقل كفاءة منه مما قد يتسبب في ضغائن بينهم. في هذه البلدة الصغيرة يصبح نيكولاس شريكًا للشرطي داني باترمان، ثم يكتشف سلسلة من الوفيات  الغريبة والتي تم كتابتها في السجلات باعتبارها مجرد حوادث، فيقرر أن يكتشف سر هذه الحوادث يحرك المياة الراكدة ليكتشف سر تلك المدينة الهادئة.

اقرأ أيضا  أفضل الأفلام الكوميدية في السينما العالمية : ضحك حتى البكاء

5-أفلام كوميدي .. أفضل الأفلام الكوميدية: فيلم Safety Last! (1923)

فيلم كوميدي رومانسي

المخرج: فريد سي نيوماير

الممثلون: هارولد لويد، ميلدريد ديفيس



يعد فيلم Safety Last!  فيلم كوميدي رومانسي أمريكي صامت تم إنتاجه عام  1923 وهو بطولة كلا من هارولد لويد وميلدريد ديفيس. هذا الفيلم يعتبره البعض أحد الأفلام الكوميدية العظيمة في تاريخ السينما. كان هدف الممثل الكوميدي الصامت هارولد لويد هو تنمية شخصية صبي مجاور محبوب، ثم وضع بطله في خطر مرعب. ندعوك لمشاهدة الفيلم للكثير من المتعة والضحك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *