دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان 

دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان 

دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان

دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان ، حيث تتميز إمارة عجمان بمزيج من التراث الثقافي التاريخي والتطور الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مما يعكس صورة مصغرة لتاريخ الإمارات وحاضرها ، حيث يمكنك مشاهدة المعالم التراثية في هذه الإمارة ، وربما أبرزة هذه الآثار هي متحف عجمان التاريخي ، والذي سنتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

إليك: دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان

دليل متحف عجمان .. مواعيد عمل وأقسام وسعر تذكرة دخول متحف عجمان 

معلومات عن متحف عجمان

لم يتم تحديد السنة التي تم فيها إنشاء متحف عجمان القديمة ، ولكن يُعتقد أنه تم بناؤه في أواخر القرن الثامن عشر كمقر إقامة للعائلة المالكة أو الرئيس ، ويعتبر أيضًا خط الدفاع الأول للإمارة.

نبذة عن متحف عجمان

شهد المتحف عددًا كبيرًا من الأحداث التاريخية
في عام 1991 ، وبعد سلسلة من أعمال الترميم في المتحف ، قرر عضو المجلس الأعلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، حاكم عجمان ، أن “رضي الله عنه” ، مما سمح بافتتاح المتحف لأنه شهد العديد من المعالم التاريخية. الأحداث.

تاريخ متحف عجمان

في البداية استخدم متحف عجمان كقصر رئاسي ، بعد ذلك تم تحويله إلى حصن ، ثم تم تحويل المتحف إلى القيادة العامة لشرطة عجمان ، خاصة بين عامي 1970 و 1979 ، ثم أصبح متحفنا. كما هو معروف اليوم. تعتبر زيارته من أهم الأنشطة السياحية في عجمان. بعض المعلومات عن متحف عجمان ، والتي قد لا يعرفها البعض ، أن المتحف تعرض للقصف عام 1820 ، وبعد ذلك أعاد المرحوم الشيخ راشد بن حميد بناءه مرة أخرى.

اقرأ أيضا  أشهر محلات الذهب في عجمان .. الرميزان للذهب عجمان، سوق الذهب عجمان شاهين

جولة في متحف عجمان

استمتع باستكشاف حياة أجدادنا من خلال أقسام مختلفة من متحف عجمان
يتميز المتحف من الخارج والداخل بعمارته العربية الأصيلة الغنية بالتراث والتاريخ العربي.

سواء كنت تريد في زيارة المتحف أو تود القراءة عن متحف عجمان الوطني ، ينبغي عليك التعرف على أقسام وغرف المتحف ، حيث يوجد به غرفة تم تخصيصها للطب الشعبي ، حيث سترى طرق العلاج والأساليب المستخدمة من قبلنا. الأجداد ، باستثناء أجزاء القرآن التي تظهر طرق الشفاء ، والأجزاء الأخرى التي كانت شائعة في ذلك الوقت.

قد تستمتع بمعلومات متحف عجمان المتعلقة بالزراعة والعمارة ، حيث يضم المتحف قسمًا مخصصًا للأدوات والأساليب الزراعية القديمة ، بالإضافة إلى أجزاء السفن وأدوات الصيد البحري.

إذا كنت تعرف الكثير عن متحف عجمان ، فننصحك بإضافة هذه المعلومات ، وأن المتحف يضم السوق الجماهيري ، والذي من خلاله يمكنك فهم جوهر الحياة الاجتماعية اليومية التي كان أجدادنا يتمتعون بها ، والحياة التي جاءت معها تجسد بيع وشراء التمور والقهوة والعطور ، وكذلك التحف ، جمال الحقائق القديمة وتعكس درجة التطور الاجتماعي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر العصور.

متحف عجمان.. رحلة تاريخية استثنائية في تاريخ الإمارات الأصيل - مجلة هي

قسم الشيخ راشد بن حميد النعيمي “رحمه الله”

بمجرد وصولك إلى متحف عجمان ، يمكنك أن تشعر برائحة التاريخ والحرفية
يضم الطابق العلوي منطقة مخصصة للمغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي مع الغرف التي عاش فيها من قبل ، بما في ذلك جميع متعلقاته الشخصية من الملابس والأسلحة والدفاتر ، وكذلك التذكارات التي تلقاها في فترة حكمه. . في الطابق العلوي من المتحف ، يمكنك أيضًا مشاهدة الصور التاريخية والأزياء التقليدية والحرف النسائية وغرف المعيشة ومعارض الأسلحة.

دليل المتحف

نشرت إدارة التنمية السياحية بوزارة الثقافة والإعلام بعجمان إرشادات حول المتحف. يقدم الدليل معلومات عن متحف عجمان وأقسامه الـ 29 ، وكذلك عن تاريخ الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص ، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي قد يحتاجها السائح أثناء زيارته.

اقرأ أيضا  فحص المركبات في أبوظبي، خطوات الحصول على تصريح إصلاح مركبة إمارة أبو ظبي

ساعات العمل والمواقع وأسعار التذاكر

فيما يلي معلومات عن متاحف عجمان ستهم كل من يرغب في زيارة هذا المبنى التراثي القديم:

الموقع: الجانب الشرقي من الساحة المركزية بحي البستان
ساعات العمل
من يوم السبت إلى يوم الخميس: من الـ8:00 صباحًا إلى الـ 8:00 مساءً
الجمعة: 02:30 مساءا – 08:00 مساءا
الاتصال: 667511 06
تذاكر
الكبار: 5 دراهم إماراتية
الأسرة: 15 درهماً / مهما كان عدد الأشخاص
الطلاب: 1 درهم

على مر السنين ، لعب هذا المكان التاريخي وغيره من المعالم التراثية والسياحية دورًا مهمًا في جذب سكان عجمان للاستثمار في العقارات أو تأجيرها ، لذلك التزمت دائرة حكومة عجمان بالحفاظ على هذه التراث الغني من تاريخ الإمارات العربية المتحدة.

متحف عجمان . . لقاء ممتع مع الأجداد | صحيفة الخليج

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دليل متحف عجمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *