تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بوابة نزاهة

تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بوابة نزاهة، كيف يتم التواصل مع نزاهه؟

تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بوابة نزاهة، كيف يتم التواصل مع نزاهه؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بوابة نزاهة، فهي خدمة توفر لكل مستفيد تقديم بلاغ رسمي إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن تصرفات مشكوك بها وأيضًا منطوية على جرائم فساد أو بسبب مخالفات مالية أو إدارية أو لأي قصور في توفير الخدمات العامة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

كما تعمل الهيئة علي معالجة البلاغات بناءً علي الإجراءات المتبعة، حيث تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتواصل مع المُبلّغ في حالة تطلب ذلك توفير الكثير من المعلومات أو المستندات، كذلك يتم تسجيل شكوي ضد جهة حكومية بشكل إلكتروني سريع، لذا سوف نوفر لكم رابط تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية عبر بوابة نزاهة.

 

تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية عبر بوابة نزاهة

حيث تستقبل “نزاهة” كافة بلاغات المواطنين، عن أي قصور للخدمات الحكومية على سبيل المثال: البلدية والكهرباء والمياه، عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال الهاتف المجاني، أو بواسطة الحضور الشخصي لكافة فروعها المنتشرة داخل مناطق المملكة العربية السعودية، كذلك يتم تقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بهذه الخطوات التالية:

  • فى البداية يجب الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي: منصة نزاهة.
  • كما يجب النقر علي كلمة الخدمات الإلكترونية.
  • كذلك يتم اختيار خدمة (تقديم بلاغ جديد).
  • النقر علي الدخول إلى الخدمة.
  • بالإضافة إلي ذلك يتم إدخال كافة تفاصيل الشخص المّبلغ التي تشمل كل من (الاسم كاملًا، نوع الجنس، تاريخ الميلاد، أيضًا نوع الهوية الوطنية، رقم الهوية، المدينة، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، الجنسية).
  • ثم اختيار نوع المبلغ عنه من القائمة.
  • يلى ذلك يتم ملء كافة تفاصيل البلاغ بالشكوي التي يرغب بها أي شخص بشكل دقيق ومراجعته جيدًا.
  • رفع المرفقات الدالة علي الشكوي.
  • كما يجب إدخال رمز التحقق المرئي كما هو موضح في الصورة.
  • فى النهاية يتم النقر علي إرسال البلاغ.
اقرأ أيضا  تسجيل طالب فى النقل المدرسي عبر نظام نور 1445،مصاريف النقل المدرسي ومعايير القبول

متطلبات الخدمة

حيث أكدت الهيئة أنها تستقبل كافة البلاغات عن شبهات الفساد المالي والإداري من كافة الأفراد أو الشخصيات الاعتبارية عى سبيل المثال: الشركات والمؤسسات وأيضًا المستثمرين الأجانب، ومن أبرز المتطلبات ما يلى:

  • هو أن تكون الجهة المقدم ضدها البلاغ من ضمن الجهات العامة داخل الدولة أو الشركات التي تمتلك الدولة بها نسبة لا تقل عن حوالى (25%) من قيمة رأس المال.
  • كذلك أن يتم صياغة البلاغ بشكل موضح وأن يشتمل على وقائع محددة تكون قابلة للبحث وأيضًا المتابعة.
  • بالإضافة إلي لك يتم إرفاق أي مستندات لدى المبلغ تؤيد دعم صحة البلاغ إن وجدت.

طريقة التواصل مع منصة نزاهة

كما أوضحت منصة نزاهة أنه يمكن لأي مواطن أو مواطنة أن يتواصلوا مع مختصي العمل داخل منصة نزاهة من أجل تقديم الاقتراحات أو الاستفسارات الخاصة بهم عن طريق الاتصال علي الرَّقَم المخصص التالي 980. كذلك يمكن التواصل من أجل تقديم البلاغات والشكاوى المختلفة كل مواطن علي حدة.

التواصل عبر البريد الإلكتروني لتقديم شكوي ضد الخدمات الحكومية بوابة نزاهة

حيث أوضحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد داخل المملكة العربية السعودية طريقة أخري للتواصل مع مسئولي الهيئة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني التالي info@nazaha.gov.sa ومن خلاله يتم إرسال رسالة بريدية من الجوال الشخصي أو الحاسوب بالطلب الشخصي أو الشكوي أو أيضًا الاستفسار الذي يرغب به.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تَقديم شَكوي ضد الخَدمات الحكُومية عَبر بَوابة نَزاهة، كما تعرفنا أيضًا من خلاله على كيف يتم التواصل مع نزاهه؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *