متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه (تحت العين – الشفايف – الذقن)، أضرار الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه (تحت العين – الشفايف – الذقن)، أضرار الفيلر للوجه

فى هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال متى تظهر نتائج الفيلر للوجه، ففي عالم متسارع  لا يتوقف أي شيء فيه عن التغيير وأيضًا الحركة. الأيام و السنوات تنقضي بسرعة ولا نشعر بها، كذلك نظن أنها تمر على كل ما حولنا إلا نحن ولكن تُخيِّب المرآة ظنوننا و تضعنا أمام واقع غير سعيد وواقع نهرب منه و من الخطوط الصغيرة التي ظهرت هنا وهناك وترهلات وأيضًا هالات سوداء بالإضافة إلي خطوط تعبيرية وخدود غائرة ماذا حدث؟ إنها علامات التقدم في العُمْر.

وفي عالمٍ موازٍ هناك تسارع من نوع آخر، كما أن هناك تطور هائل في الطب التجميلي الجراحي أو غير الجراحي، أيضًا تطور يعكس كل هذه الآثار بل أحياناً يمحوها، كذلك يعيد لنا بشرتنا النضرة الخالية من الخطوط التعبيرية، أى بشرة ناعمة مشدودة تخلو من التصبغات أو التجاعيد أو أيضًا التهدل. أحد أشهر هذه التقنيات هي الحقن بالفيلر. فما هو الحقن بالفيلر؟ وما أنواعه؟ ومتى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

ما هي حقن الفيلر

إن الفيلر هو إجراء تجميلي غير جراحي يعتمد على ملء فراغات الجلد التي فقدت مكوناتها الأساسية فى خلال رحلة الحياة، مثل الإيلاستين والكولاجين وأيضًا حمض الهيالورونيك، حيث تمنح هذه المكونات الجلد مظهرًا صحيًا وأيضًا ثابتًا، وعندما يفقد الجلد هذه المكونات، تبدأ التجاعيد بالظهور.

لذلك فإن حشو الجلد بهذه المواد يمكن أن يخفي التجاعيد ويخفي خطوط التعبير حول الفم والجبهة، بالإضافة إلي الخطوط الدقيقة حول الشفاه، كما تستخدم حقن الفيلر لعلاج العيون الغارقة. لذلك يتسائل العديد عن متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟.

كذلك فإن حقن الفيلر هو علاج تجميلي غير جراحي يستخدم لتقوية شباب البشرة عن طريق استعادة امتلاء الوجه والشفتين، وأيضًا لملء خطوط الوجه والتجاعيد والأنسجة من خلال حقن مواد تركيبية أو طبيعية في الوجه وذلك لتقليل المظهر وعلامات التجاعيد وأيضًا علامات الشيخوخة، بالإضافة إلي ذلك فإنها يعيد المظهر الممتلئ الذي يتناقص مع تقدم العمر.

الاستخدام الأكثر انتشارًا لحقن الفيلر هو الوجه بشكل عام، وذلك لإزالة التجاعيد بشكل أساسي، كذلك يمكن استخدامه على الشفاه وحول العينين أو في الجبين أو الخدين، بالإضافة إلي التجاعيد على جانبي الفم والأنف ويمكن استخدامه أيضًا على أجزاء معينة من الجسم على سبيل المثال: الأرداف، كما أن بعض النساء يرغبن في تكبير الأرداف دون جراحة. ويتسائل العديد عن متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه: تحت العين 

حيث يستغرق الأمر وقتًا قصيرًا جدًا حتى تبدأ الحشوات في العمل وأيضًا تحفيز الكولاجين والخلايا في موقع الحقن ، كما تبدأ النتائج في الظهور، ولكن ليس أكثر من أيام قليلة، حتى تلاحظ أن المشكلة تبدأ في الاختفاء وتستعيد عيناك جمالهم، كذلك تعتمد مدة النتيجة على قدرة الشخص وأيضًا جسمه على معالجة الحشو ورد فعله اللاحق على الحشو.

مدة ظهور نتائج الفيلر حول الفم

إن حقن الفيلر حول الشفتين وأيضًا الفم فهذا يساعد على شد الأنسجة المترهلة واستعادة شبابها مرة أخرى، كذلك فإن من فوائد هذه الحقن تحفيز إنتاج الكولاجين وأيضًا تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، أيضًا يمكن لحقنة واحدة أن تجعل الجلد يبدو أكثر امتلاءً ونعومة لعدة أشهر. بالإضافة إلى ذلك تستغرق هذه العملية حوالي من 15 إلى 30 دقيقة حتى تظهر وتستمتع بمظهر جميل.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه: في الذقن

أما بالنسبة لحقن الجل التجميلي في الذقن، يكون ذلك وفقًا لاحتياجاتك وأيضًا ميزانيتك. حيث يمكن أن يستمر تأثير نوع الفيلر من حوالى 6 إلى 12 شهرًا. كذلك يمكن أن يمتد لفترة أطول على حسب جودة مادة الحقن، هذا بالإضافة إلى النصائح التي تحصل عليها من الخبراء، أيضًا يمكنك اختيار أحد أنواع حقن الجل الدائم والمؤقت، كما يبدأ متى تظهر نتائج الفيلر للوجه أى في الذقن فترة من خمسة أيام إلى سبعة.

أنواع حقن الفيلر وكم تدوم نتائجها

  • أولاً فيلر حمض الهيالورونيك

إن هذه المادة التى تشبه الهلام موجودة بشكل طبيعي داخل الجسم. كما تستخدم لملء الجلد وزيادة امتلاء الخدين وأيضًا الأجزاء الأخرى، وإزالة التجاعيد خاصة هذه الموجودة حول العينين والشفتين والجبين، كذلك يمكن أن يستمر التأثير حتى 6-12 شهرًا. وبهذا نكون قد تعرفنا عى متى تظهر نتائج الفيلر للوجه.

هو ملء الكالسيوم على شكل جزيئات دقيقة، ثم بعد ذلك يتم إضافته إلى الجلد ثم حقنه، والجيل هنا أكثر ثباتًا من النوع السابق وأيضًا أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تستمر النتيجة حوالي عام.

حيث يساعد هذا الحمض المهم على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد بدلاً من تجفيف التجاعيد وبالتالي يعمل على شد الجلد وأيضًا تقليل ظهور التجاعيد، وهو يعمل تدريجياً ولكن يمكن أن يستمر لمدة عامين. وبهذا نكون قد تعرفنا عى متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

حيث يتمثل هذا النوع في شفط بعض الدهون من الأرداف وأجزاء الجسم المختلفة وحقنها داخل منطقة الوجه للحشو، كما تتطلب هذه العملية تخديرًا وقد تستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين للتعافي.

تعليمات ما قبل إجراء الفيلر، متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

على الرغم من أن فيلر الوجه يكون آمن بشكل عام، فإن اتباع هذه الخطوات سوف تساعدك في ضمان سلامتك وهي كما يلى: 

  • أولاً يجب عليك اختار مهنيين طبيين مرخصين وأيضًا مدربين تدريباً جيداً وذوي خبرة (أطباء الجلد أو أيضًا جراحي التجميل ذوي الخبرة) وذلك لحقن مواد الحشو.
  • كذلك قم بإجراء العملية في بيئة طبية، وليس داخل منزل شخص ما أو كشك تجاري.
  • كما يجب عليك أن تسأل المزود عن تجربته مع نوع الحشو المحدد الذي تختاره. فكلما زادت خبرتهم مع استخدام المنتج، كان ذلك أفضل. كما يجب أن تسأل أيضًا على متى تظهر نتائج الفيلر للوجه.
  • بالإضافة إلي ذلك يجب أن لا تشتري مواد مالئة من خلال الإنترنت لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال مزود طبي.
  • كما يجب وضع الحشوة في حقنة غير مفتوحة بشكل صحيح، ثم افحص المحقنة لتتأكد.
  • أيضًا تأكد من موافقة إدارة الغذاء والدواء على العبوة التى تستخدم لهذا الغرض.
  • ثم كن على دراية بالمخاطر المحتملة وأيضًا الآثار الجانبية.
  • واقرأ مكونات الفيلر، فى حالة إذا كنت تعلم أنك تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الفيلر (مثل الكولاجين) فالرجاء عدم حقنها.
  • فى النهاية تأكد من إخبار طبيبك عن كافة الأدوية والمكملات التي تتناولها، نظراً لأنها قد يتفاعل البعض مع المكونات الموجودة داخل الحشو أو قد يؤثر على قدرة الدم على التجلط.

بدائل الفيلر الوجه

بعد أن تعرفنا على سؤال متى تظهر نتائج الفيلر للوجه، سوف نتعرف على بدائل الفيلر للوجه، حيث يمكن للكثير من الإجراءات التجميلية أن تكافح بنجاح علامات الشيخوخة وأيضًا تجاعيد الوجه بدرجات متفاوتة، كما تشمل بعض الأنواع المنتشرة على ما يأتي:

  • أولاً المستحضرات الموضعية

حيث تساعد بعض المستحضرات على تقليل الخطوط الدقيقة من خلال زيادة تجدد خلايا الجلد، ولدى البعض الآخر مهيجات خفيفة يمكن أن تتسبب في انتفاخ منطقة الجلد (على سبيل المثال: الشفاه) مؤقتًا لتبدو ممتلئة.

  • كذلك التقشير

حيث يتضمن التقشير الدقيق للجلد رش جزيئات كاشطة صغيرة لـ “صنفرة” الطبقة العليا من الجلد، مما يؤدي ذلك إلى تعريض الطبقة السفلية الأكثر نعومة، كما يساعد هذا الإجراء على شد الجلد وأيضًا تقليل ظهور التجاعيد.

  • بالإضافة إلي التقشير الكيميائي

كما تستخدم المقشرات كيماويات على البشرة وذلك لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت، وذلك لتكشف عن طبقة سفلية جديدة وأكثر نضارة.

  • أخيرًا حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

وهي تعتبر من مكونات الدم الغنية بالصفائح الدموية، وهي مهمة جداً في عملية إصلاح الأنسجة التالفة داخل الجسم، كذلك يتم استخلاصها من نفس الشخص. أيضًا يتم فصل البلازما عن باقي الدم، كما يتم إعادة حقن المكونات وتنقيتها ثم حقنها مرة أخرى وهذا إجراء جديد يمكنه تصحيح عيوب الجلد.

العوامل المؤثرة على حقن الفيلر، ومتى تظهر نتائج الفيلر للوجه

حيث تعتمد الفترة الزمنية التي تظهر خلالها نتائج حقن الفيلر على عدة عوامل، منها ما يلى:

  • أولاً أنواع المستحضرات المستخدمة خلال الحقن: حيث تظهر بعض المنتجات نتائجها مباشرة بعد الحقن، بينما تستغرق بعض المنتجات الآخرى بضعة أيام وذلك للحصول على النتائج المرجوة، وفى حالة إذا تم حقنها أكثر من مرة، فقد يمتد الوقت لعدة أسابيع. وبهذا نكون قد تعرفنا على متى تظهر نتائج الفيلر للوجه.
  • كذلك تقنية الحقن نفسها: هل هي حقن مباشر للحشوات على سبيل المثال: الكولاجين أو حمض الهيالورونيك، أم منشط الكولاجين على سبيل المثال: حمض عديد حمض اللبنيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • أيضًا جودة ونقاء المنتج المستخدم: حيث يجب توخي الحذر فى حالة اختيار نوع الفيلر ومناقشة هذا الأمر مع طبيبك ولا تتردد في سؤاله عن متى تظهر نتائج الفيلر للوجه الخاصة بك حتى تعطيك فرصة يحتاج الأفراد إلى اختيار النوع المناسب وأيضًا التخطيط مسبقًا لمنحك مجموعة واسعة من الخيارات.
  • أخيرًا خبرة الطبيب ومهاراته: وهو الاستخدام الصحيح لأدواته، فلا داعي لإعادة الحقن أو إعادة التعبئة، كما يجب اختيار طبيب ماهر ذو خبرة طويلة في مجاله ، كما يجب التحقق من نتائج الجراحة التجميلية وذلك قبل البدء في أي عملية جراحية.

بالإضافة إلى ذلك فإن معرفة متى تظهر نتائج الفيلر للوجه وتأثيره يعتمد على مكان إجراء الجراحة، على الرغم من أن العملية غير جراحية ولا تتطلب تخديرًا عامًا إلا أنها لا تسمح لأي خبير تجميل بأداء هذا العمل وذلك خارج إطار مستشفى مجهز بالكامل أو مركز تجميل معتمد مثل: صالونات التجميل ومراكز الرعاية.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

حيث يتساءل البعض عن متى تظهر نتائج الفيلر للوجه فهناك بعض المواد تظهر نتائجها فورًا بعد انتهاء العلاج، وبعد ذلك يمكنك ملاحظة الاختلاف في النتائج قبل مغادرة غرفة الطبيب، ولكن هناك منتجات أخرى تستغرق من حوالى 3 إلى 5 أيام لعرض النتائج المرجوة، لكن حقن الفيلر الذي يحتوي على مواد مهيجة مثل: حمض اللاكتيك، لأن عملية تحفيز إنتاج الكولاجين تستغرق بعض الوقت.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تظهر نتائج الفيلر للوجه (تحت العين – الشفايف – الذقن)، كما تعرفنا أيضًا على العوامل المؤثرة على حقن الفيلر. بالإضافة إلي ذلك فقد تعرفنا من خلاله أيضًا على تعليمات ما قبل إجراء الفيلر، وبدائل الفيلر للوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *