طريقة عمل سحلب بالمكسرات مثل الكافيهات والمقاهي الكبرى

طريقة عمل سحلب بالمكسرات مثل الكافيهات والمقاهي الكبرى

طريقة عمل سحلب بالمكسرات مثل الكافيهات والمقاهي الكبرى. يتميز السحلب بالمكسرات عن غيره من المشروبات الساخنة بالطعم الشهي واللذيذ وعلي أصوله ويتم الاقبال عليه من جميع أطياف المجتمع، خاصتاً في فصل الشتاء حيث يبحث الجميع عن مشروب مفضل وله طعم مميز ومذاق لذيذ، وكل تلك المميزات نجدها مجتمعة في مشروب السحلب والذي يتفق عليه غالبية أفراد الشعب المصري بصورة خاصة وفي أغلب دول الوطن العربي بشكل عام.

حيث أن السحلب يعد من أجمل وألذ المشروبات الساخنة، علي كل الكافيهات والمقاهي الكبرى، وهو مفضل لدي الجميع الكبير والصغير لطعمه ومذاقه اللذيذ، وللسحلب الكثير من الأنواع المختلفة محببه ومفضلة لكل الأفراد. كما أنه يحتوي علي العديد من الفوائد الهامة والتي يحتاج إليها الجسم وصحة الإنسان بصورة كبيرة خاصةً في فصل الشتاء. حيث أن  السحلب من أكثر المشروبات الساخنة التي يبحث عنها الجميع. والسحلب بالمكسرات يعتبر من أجمل وأطعم أنواع السحلب فهو المحبب لدي الجميع.

طريقة عمل سحلب بالمكسرات مثل الكافيهات والمقاهي الكبرى

وهناك العديد من الطرق المختلفة لعمل أفضل سحلب بالمكسرات. فكل طريقة تختلف عن الأخرى وذلك علي حسب مكوناتها. حيث أن هناك السحلب بالمكسرات، وبالفواكه، وسحلب بالسوداني، وسحلب بجوز الهند، وسحلب بالشوكولاتة. فهو محبب لدي جميع الأشخاص خاصةً للأطفال. ويفضل السحلب في فصل الشتاء عن غيره من المشروبات لأنه يمد الجسم بالدفيء والطاقة والعديد من الفوائد الغذائية المهمة. والتي تفيد صحة الإنسان مثل مقاومة الكسل وتقوية العضلات وتنشيط الذاكرة ومساعدة الجسم علي النشاط. كما أن السحلب يحتوي علي العديد من المكسرات المهمة، مثل البندق، وجوز الهند والفستق، ، والفول السوداني وهذه المكونات تعمل علي إمداد الجسم بالزيوت الطبيعية. مما يزيد من فوائد السحلب لصحة الإنسان، وهذا يزيد من الأقبال عليه لأن المكسرات محببه لدي الجميع. وهناك العديد من الطرق المختلفة لعمل السحلب ونقدم لكم أفضلها لعمل أحلي سحلب علي أصوله.

طريقة عمل السحلب بالمكسرات

المكونات:

  • مسحوق مكسرات ناعم، فستق، فول سوداني وجوز هند وقرفة.
  • ملعقتان كبيرتان من السحلب، أو النشا.
  • ملعقة كبيرة من السكر أو علي حسب رغبتكم.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • كوبين من الحليب.

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار مقلاة مناسبة ونقوم بتجهيز الحليب بها.

نضع داخل المقلاة كوبين من الحليب الطازج، ثم نضعها علي النار العالية بضع دقائق ثم نار متوسطة، حتي أن يقترب الحليب علي الغليان.

ثم ننزع المقلاة من على النار.

نضع ملعقتان من السحلب علي بعض الحليب البارد، مع التقليب المستمر، ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الحليب بالمقلاة وذلك مع التقليب المستمر.

أثناء عملية التقليب نضع المقلاة على نار هادئة تماما، مع التقليب المستمر وذلك حتي نحصل علي خليط سميك إلي حد ما.

ثم نضيف السكر إلي السحلب مع التقليب ايضاً ، ويمكننا وضع ملعقة كبيرة من السكر أو علي حسب الرغبة.

بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد والتقليب ايضاً، وهكذا قد اكتمل المزيج وأصبح جاهزا للصب في الأكواب المناسبة.

ولابد من صب مزيج السحلب وهو ساخن لأنه عندما يبرد يلتصق بجدار المقلاة فيصعب صبه.

ثم نقوم اخيراً بصب السحلب في الأكواب المناسبة، ووضع المكسرات المطحونة الناعمة عليه، ويمكن تزيين السحلب بالعديد من المكسرات الأخرى مثل الزبيب وجوز الهند.

ويمكننا أيضاً تقديمه بشكل أجمل، بوضع نصف الكوب من السحلب، ووضع طبقة من المكسرات ثم استكمال باقي الكوب وتزيينه مرة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *