احمي ابنك من نزلات البرد والسعال بإعطائه هذه المشروبات قبل النزول للمدرسة

احمي ابنك من نزلات البرد والسعال بإعطائه هذه المشروبات قبل النزول للمدرسة

احمي ابنك من نزلات البرد والسعال بإعطائه هذه المشروبات قبل النزول للمدرسة. مما لا شك فيه أننا اقتربنا على دخول أيام الشتاء. حيث يكثر فيها حالات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والسعال. وذلك بسبب تقلب الأجواء في تلك الأيام. خاصة مع بدء الدراسة وعودة الأطفال والصغار إلى مدارسهم. حيث يستيقظون كل يوم في الصباح ليذهبوا إلى المدارس لتحصيل دراستهم، وقد يصاب الاطفال بأحد الأعراض المذكورة بسبب ساعات البرودة التي يتعرضون لها في صباح تلك الأيام. لذلك نقدم لكم بعض الوصفات والمشروبات الطبيعية. التي يمكن تحضيرها لطفلك ليشربها صباح كل يوم قبل النزول إلى المدرسة، لأنها تعمل على تقوية المناعة والوقاية من أمراض البرد والسعال.

وصفات تقوية المناعة للأطفال

  • وصفة العسل والفلفل الأسود:

نخلط مقدار رشة بسيطة من الفلفل الأسود. مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي. ليتناولها الطفل مع الفطار. حيث يستفاد طفلك من هذه الملعقة في الوقاية من البرد والسعال.

  • وصفة الليمون مع العسل الأبيض:

الليمون معروف أنه من المشروبات الرائعة التي يتناولها الشخص للوقاية من نزلات البرد أو للشفاء منها، وخلط ملعقة من العسل مع عصير ليمونة أو نصف ليمونة وتناولها في الصباح، يعد علاج طبيعي وقائي رائع للأطفال، وفي حالة عدم تقبله الطفل على الشكل الخام له يمكن تخفيف الخليط بالماء.

  • وصفة العسل مع الزنجبيل:

نضيف رشة بسيطة من الزنجبيل الجاف المطحون، إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل لتفادي أعراض السعال أو تخفيفها، ويمكن أيضاً عمل مشروب سريع ساخنا مضاف إليه عصير ليمونة أيضا.

  • فوائد السوائل الدافئة للأطفال في الصباح:

من المكن القيام بشراء مجموعة من الأعشاب التي تباع في محلات العطارة. ونقوم بغليها مع ملعقة من الماء والعسل حيث يستفيد منها الطفل في صباح كل يوم. ويتناولها الطفل قبل النزول إلى أجواء المدرسة. وذلك حماية له من أية أمراض خارجية وتقوية مناعة الطفل.

  • الغرغرة بالماء المالح:

حيث نجعل الطفل يقوم بعملية الغرغرة ثلاث مرات في الصباح بالماء الدافئ العادي أو ماء مالح، حيث تعمل تلك العملية على حماية حلق الطفل من الإصابة بالالتهابات أو السعال، وحفاظ طفلك على هذه العادة يوميا يحقق نتائج رائعة ويحميه بفضل الله من الإصابة بتلك الالتهابات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *