فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر .. وكيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة والشعر

فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر .. وكيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة والشعر

فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر .. وكيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة والشعر

فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر .. وكيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة والشعر، فبذور العنب تنطوي على زيت طبيعي يمتاز بخصائص ممتازة للبشرة والصحة والشعر. يستخدم هذا الزيت بشكل شائع في روتين العناية بالبشرة والشعر، حيث اعتادت الأمهات والجدات استخدامه بمفرده أو مختلطًا بزيوت ومكونات طبيعية أخرى لإعداد مزيج مغذٍ للبشرة والشعر. يعرف زيت بذور العنب بفوائده المتعددة للبشرة والشعر.

ما هو زيت بذور العنب؟

وفي جوهره، يستخلص زيت بذور العنب من العنب بواسطة الضغط على البذور بطريقة باردة، ما يجعله غنيًا بالأحماض الدهنية الطبيعية والمركبات النباتية. هذا الزيت يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة والعناصر النباتية، وقد أظهرت الأبحاث أن زيت بذور العنب يمتلك تأثيرات قوية كمضاد للأكسدة.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

تبرز خصائص زيت بذور العنب للبشرة:

مقاومة علامات التقدم في السن: يتضمن زيت بذور العنب مادة البوليفينول، المعروفة بفاعليتها العالية في منع شيخوخة البشرة المبكرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. يسهم ذلك في تحسين مرونة البشرة بفضل الخصائص المشدودة المتواجدة في الزيت.

– حماية من الضرر البيئي: يحتوي زيت بذور العنب على تركيبة غنية من الكاروتين وفيتامينات C وD وE والبوليفينول، تتمتع بقدرات فعالة كمضادات أكسدة. تحمي هذه المركبات البشرة من الإشعاعات الفوق بنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الأخرى.

– تقليل الندبات والبقع الداكنة: الفيتامين E وحمض اللينوليك الموجودان في زيت بذور العنب يعملان على تخفيف الندبات الناجمة عن حب الشباب والبثور، ويقللان من آثار البقع الداكنة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. كما يعززان عملية شفاء الجروح على البشرة.

– معالجة حب الشباب والبثور: يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك. جزء من أحماض أوميغا 6 الدهنية، والذي يعمل على التحكم في حب الشباب من خلال تقليل انسداد المسام. باعتبار أن البشرة المعرضة لحب الشباب غالبًا تعاني من نقص حمض اللينوليك. فإن استخدام زيت بذور العنب بانتظام يعتبر حلاً طبيعيًا فعّالًا لهذه المشكلة.

اقرأ أيضا  فوائد فيتامين سي للبشرة .. هل فيتامين سي يعطي نضارة للوجه؟

كيفية استخدام زيت بذور العنب للبشرة

لا يحتاج استخدام زيت بذور العنب على البشرة إلى جهد كبير أو وقت طويل. يمكنك بسهولة شراء زيت بذور العنب النقي واستخدامه مباشرة كسيروم للوجه. حيث تطبِّقه قبل النوم. كما يمكن دمج قطرة من زيت بذور العنب في كريمات الوجه والجسم المرطبة المُفضلة لديك للحفاظ على رطوبة بشرتك.

تسخين قليل من زيت بذور العنب برفق بفرك اليدين معًا يساعد في تطبيق كمية كافية كماسك مرطب للبشرة. كما يمكن خلط زيت بذور العنب مع الزيوت العطرية مثل اللبان واللافندر لجعل بشرتك أكثر نعومة. قومي بوضع بضع قطرات من العرعر واللبان والخزامى معًا في ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب لتحضير ماسك وجه. ثم ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق للتمتع بعلاج منعش يشبه منتجع السبا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء مستخلص زيت بذور العنب في شكل سائل أو كبسولة. تناول زيت بذور العنب عن طريق الفم يحسِّن مظهر بشرتك. ولكن يتطلب الحفاظ على هذه العادة لعدة أسابيع للاستفادة الكاملة من فوائده.

فوائد زيت بذور العنب للشعر

فوائد زيت بذور العنب للشعر

زيت بذور العنب يحمل فوائد مذهلة للشعر، فهو غني بالمكونات الأساسية التي تعزز صحة الشعر. يحتوي على حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، وأوميغا 3 و6. هذه المكونات تساهم في ترطيب وتنعيم الشعر، وتعزيز لمعانه، وترطيب فروة الرأس، مع التخلص من البكتيريا والفطريات والالتهابات التي قد تؤثر على فروة الرأس. بالإضافة إلى دوره في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وصحته. نظرًا لاحتوائه على المغذيات الضرورية التي يحتاجها الشعر للحفاظ على جماله وصحته. خاصة المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة.

كيفية استخدام زيت بذور العنب للشعر

للتمتع بفوائد زيت بذور العنب للشعر، ادلكي فروة الرأس وشعرك بالزيت مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ثم اتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك باستخدام الشامبو الملائم لنوعية شعرك واشطفيه بالماء الدافئ. ستلاحظين الفرق حيث يصبح شعرك أكثر نعومة وحيوية ويظهر بمظهر حريري لامع.

اقرأ أيضا  خلطة الكريمات السبعة للبياض الصارخ، وكيفية استخدامها

يمكن أيضًا مزج زيت بذور العنب مع زيوت طبيعية أخرى مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان. ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. ولفي شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالطريقة الاعتيادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *