هتان باهبري يعود لنادي الشباب … وماهي القيمة المالية لعودته

هتان باهبري يعود لنادي الشباب … وماهي القيمة المالية لعودته

هتان باهبري يعود لنادي الشباب … وماهي القيمة المالية لعودته. لقد أعلن خالد البلطان رئيس إدارة نادي الشباب تعاقد النادي مع اللاعب هتان باهبري. وكان العقد لمدة 3 سنوات وذلك بعد دخول اللاعب الفترة الحرة في عقده مع نادي الهلال. ورغم رفضه في وقت سابق من التجديد مع نادي الشباب وإنتقاله إلى فريق الهلال إلا إنه عاد إليه الآن.

وكشفت المصادر عن القيمة المالية التي سيحصل عليها اللاعب في هذه الصفقة والتي بلغت قيمتها حوالي 12 مليون ريال. أي أن هتان سيكون راتبه السنوي حوالي 4 مليون ريال، وذلك مقابل ارتداءه لقميص الشباب في ثلاث مواسم.
يعتبر هتان باهبري من أفضل اللاعبين لخط الوسط في الدوري السعودي. ولكنه لم يحصل على على فرصة جيدة وكاملة في مشاركاته الأساسية مع الهلال حيث كان النادي يضم أكثر من لاعب في نفس الخانة سواء لاعب محلي أو أجنبي، وهذا ما دفعه إلى التوقيع مع نادي الشباب والعودة له. وقد تكفل الأمير الوليد بن طلال وهو عضو شرف النادي بصفقة اللاعب.

كما تعاقد نادي الشباب مع ستة لاعبين آخرين تم الإعلان عنهم وهم كارلوس دي باولا أو (باولينو) و حسين شيعان و فواز القرني حارس المرمى و عبد الله الجوعي ونادر الشراري ومهند عسيري ولكنه أعلن عن إعتزاله بشكل مفاجئ. وأصبح فريق الشباب الآن على أتم الاستعداد لمواجهة فريق أبها مساء اليوم الخميس.

هتان باهبري

هو هتان سلطان باهبري لاعب سعودي الجنسية مواليد 1992 . وكانت بداياته في نادي الإتحاد ثم تمت إعارته لمدة موسمين إلى نادي الخليج السعودي ثم إلى نادي الشباب.أعلن نادي الهلال في فبرارير 2019 عن ضمه للاعب السعودي هتان باهبري، وذلك في فترة الانتقالات الشتوية. حيث كان التعاقد معه لمدة ثلاث مواسم.

اقرأ أيضا  متى ينتهي الدوري السعودي 2022 .. من هو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

السيرة الذاتية لهتان باهبري

إن هتان باهبري هو لاعب كرة قدم و مهاجم سعودي. حيث لم تمنعه الإصابة من مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بروسيا. بالاضافة الي تقديم أداء جيد. لعب بالسابق في صفوف الاتحاد، الخليج، الشباب ثم انتقل مؤخرا إلى نادي الهلال.

بدايات هتان باهبري

وُلد هتان سلطان باهبري في يوم 16 يوليو عام 1992، في جدة المملكة العربية السعودية. لاحظت اسرته موهبته الكروية ثم شجعته على تطويرها و اعتمادها مهنيًا. تقدم بطلب للانضمام إلى صفوف الاتحاد في أواخر 2010. تم استدعاؤه للعب مع الفريق لأول مرة خلال مباراة ربع النهائي في دوري أبطال آسيا.

الحياة الشخصية لهتان باهبري

هتان متزوج ولديه ابن يشاركه حب كرة القدم، يعيش مع أسرته في جدة بالمملكة السعودية. و تقدر القيمة السوقية الحالية لهتان بحوالي 900 ألف يورو.

حقائق عن هتان باهبري

شارك هتان في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 ضمن تشكيلة المنتخب السعودي.

إنجازات هتان باهبري

لقد بدأت مسيرة هتان الإحترافية مع نادي الإتحاد السعودي و كانت اول مباراة له في صفوف الفريق ضد في فريق التعاون 2011. كما لعب مع الإتحاد لأربع مواسم حيث شارك في 37 مباراة دون تسجيل اي هدف.

انتقل بعد ذلك إعارة في نادي الخليج للمحترفين لموسمين 2014 – 2015. بعد ذلك تعاقد معه لموسم إضافي، ثم انهى لعبه مع الخليج في 2016 بمشاركته في 46 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

وَقع هتان في 2016 عقد مع فريق الشباب لمدة ثلاث سنوات  تعرض خلاله لإصابة جدية خلال مباراة ودية، لكنه عمل بشكل مكثف على تجاوز الإصابة. حيث عاد أقوى مما سبق حيث قدم أداء جيد حصل من خلاله على مكان بين لاعبي المنتخب الوطني السعودي لكأس الخليج الثالث و العشرين. كأس العالم بروسيا 2918، و كأس آسيا، و سجل 8 أهداف بالمجمل في صفوف المنتخب الوطني.

اقرأ أيضا  لماذا رحل نور الدين أمرابط اللاعب المغربي عن الدوري السعودي ورفض أي أندية خليجية؟ 

إنضم باهبري إلى منافسيه، فريق الهلال للمحترفين في بداية 2019 في عقد مدته ثلاث سنوات. كما أنه مازال يشارك في صفوف المنتخب السعودي في الاحداث الكروية.

تم اختيار هتان باهبري ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي في يونيو 2018 للمشاركة في مونديال كأس العالم في روسيا لعام 2018. كما شارك في كأس آسيا 2019 حيث تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب السعودي في يناير لعام 2019. واستطاع باهبري تسجيل أول هدف له بقميص الصقور الخضر وذلك في المباراة الافتتاحية في البطولة للمنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية حيث انتهت بفوز النتخب السعودي 4-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *